اقرأ » سيارة كيا ريو 2017
سيارات كيا

سيارة كيا ريو 2017

سيارة-كيا-ريو2017

هل أشتري كيا ريو جديدة أم مستعملة؟

أعادت كيا تصميم ريو لعام 2018. يشهد محرك السيارة الأساسي الجديد انخفاضًا بقدرة 8 حصان في موديل 2017، لكنه يوفر اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود، في حين أن ريو 2018  توفر مساحة أكبر للأرجل في المقعد الخلفي عن نموذج سيارة كيا ريو 2017 ، فإن هاتشباك 2018 لديها قدرة شحن أقل، كما أن لديها المزيد من الميزات المتاحة بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto وتحذير الاصطدام الأمامي والفرامل التلقائية عند الطوارئ. إذا كانت ميزات السلامة مهمة بالنسبة لك، يوصى بشراء ريو الجديدة.

ما هو الموديل الأفضل من كيا ريو؟

تعد ريو 2017 السنة النموذجية الأخيرة من الجيل الذي بدأ مع نموذج 2012، حيث لم تقم كيا بإجراء تغييرات كبيرة عليها بين تلك السنوات. أحد التغييرات الجديرة بالذكر؛ هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي في جميع نماذج هاتشباك لعام 2016. يمكنك توفير المال عن طريق شراء النموذج القديم، حيث تتمتع جميعها بنتيجة عامة جيدة في التصنيف.

موثوقية سيارة كيا ريو 2017

تتمتع ريو بموثوقية أعلى من المتوسط تصل إلى أربعة من أصل خمسة من شركة J.D. Power.

أي طرازات سيارة كيا ريو 2017 تناسبني؟

تأتي ريو سيدان ذات الأبواب الأربعة بطرزين؛ هما LX و EX. إذا كنت بحاجة إلى الكثير من مساحة الشحن، فيمكنك اختيار طراز الهاتشباك SX.

اقرأ أيضاً  سيارة سوزوكي جيمني 2019

وعلى الرغم من أن نظام LX يأتي مع تكييف الهواء، إلا أنه لا يشمل أشياء أخرى كثيرة. سوف ترغب في الوصول إلى طراز EX لإضافة نوافذ كهربائية وأقفال أبواب كهربائية، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وعجلات من سبائك، ووصلة هاتف Bluetooth، والتحكم في السرعة، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، وستيريو بستة مكبرات صوت.

يضيف طراز SX كاميرا للرؤية الخلفية ومقاعد أمامية دافئة وتنجيد من الجلد وفتحة سقف ونظام المعلومات والترفيه UVO الخاص بـكيا، بما في ذلك نظام الملاحة والأوامر الصوتية وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة.

الأمان في سيارة كيا ريو 2017

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ريو أعلى تصنيف جيد في التداخل المعتدل وحماية الصدمات الخلفية واختبارات قوة السقف، وحصلت ريو على تصنيف هامشي في اختبار التداخل الصغير وتقييم مقبول في اختبار التأثير الجانبي. وقد منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة ريو أربعة من أصل خمسة نجوم لاختبارات التصادم الكلي والأمامي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

على الرغم من توفر كاميرا الرؤية الخلفية، فإن كيا ريو 2017 ليست لديها أي ميزات أمان متقدمة.

سيارة كيا ريو 2017 مقابل السيارات المنافسة

كيا ريو أم هيونداي اكسنت؟

توفر هيونداي اكسنت مساحة أكبر للأرجل في المقعد الخلفي، لكنها لا توفر ميزات مثل المقاعد الدافئة أو التنجيد الجلدي أو نظام الملاحة أو كاميرا الرؤية الخلفية. وتعد ريو الخيار الأفضل.

كيا ريو أم شيفروليه سونيك؟

تعد شيفروليه سونيك سيارة رائعة تتمتع بدرجة أمان ممتازة ومقصورة واسعة والكثير من الميزات القياسية والمتاحة على عكس ريو، التي لا تقدم الكثير من ميزات الأمان. تمتلك سونيك كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، وهي متوفرة مع تنبيه الاصطدام الأمامي والتحذير عند مغادرة الممر ومساعدة الركن الخلفي، وحصلت سونيك على تقديرات أقل في استهلاك الوقود مقارنةً بريو. ومع ذلك، تعد سونيك الخيار الأفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس GLC Class 2019

أداء سيارة كيا ريو 2017

  • القيادة

تأتي ريو بمحرك أربعة سلندر بقوة 138 حصان ومع ناقل حركة إما يدوي أو أوتوماتيكي بست سرعات. يعد محرك ريو أحد المحركات الأقوى في الفئة الفرعية.

  • معدل استهلاك الوقود

حصلت ريو على أقل تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها، حيث حصلت على 43.45 كيلومتر في الغالون في المدينة و 57.94 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع.

البنية الداخلية لكيا ريو 2017

  • السعة

تحتوي ريو على خمسة مقاعد من القماش، وتتوفر المفروشات الجلدية ومقاعد أمامية دافئة، كما أنه يوجد مساحة وفيرة للأرجل في المقاعد الأمامية.

  • المقاعد  

تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مراس ربط الحبل العلوي لتأمين مقاعد الأطفال. حصل نظام LATCH في ريو على ثاني أقل درجة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة كيا ريو 2017

تشمل الميزات القياسية لعام 2017 في ريو التكييف ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB وأدوات تحكم في الصوت مثبتة على عجلة القيادة.

أما بالنسبة للميزات المتاحة فهي تشمل؛ نوافذ كهربائية، وأقفال أبواب كهربائية، ومفتاح التحكم عن بُعد، وستيريو لستة مكبرات صوت، وتقنية بلوتوث، ونظام معلومات UVO مع شاشة تعمل باللمس بحجم 4.3 أو 7 بوصات، ونظام ملاحة، وفتحة سقف، وكاميرا للرؤية الخلفية. يسهل التحكم في نظام معلومات الترفيه UVO الخاص بشركة كيا، كما يعد نظام الملاحة سهل التشغيل أيضًا.

أبعاد سيارة كيا ريو 2017

  • مساحة الشحن

تبلغ مساحة شحن ريو سيدان ذات الأبواب الأربعة 13.7 قدما مكعباً، ويحتوي نموذج هاتشباك على 15 قدمًا مكعباً خلف المقاعد الخلفية ومساحة قصوى تبلغ 49.8 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية.

  • الطول والوزن
اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك CTS 2015

يبلغ طول ريو سيدان حوالي 14.3 قدمًا، بينما يبلغ طول نماذج هاتشباك حوالي 13.3 قدمًا. وتتميز ريو بوزن يتراوح بين 2.494 رطلا إلى 2.732 رطلا في نموذج هاتشباك SX.

بلد المنشأ

تمّ تصنيع سيارة كيا ريو 2017 في دولة المكسيك.