اقرأ » سيارة كيا سبورتاج 2019
سيارات كيا

سيارة كيا سبورتاج 2019

سيارة كيا سبورتاج 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة كيا سبورتاج 2019 سيارة جيدة، حيث تقدم قيادة مريحة وتعامل يدوي هادئ، كما تجد بداخلها أوسع مساحة واسعة مع مكونات باهظة الثمن مقارنة بفئتها، بالإضافة إلى ميزات تقنية كثيرة سهلة الإستخدام. القليل من الشاحنات الصغيرة غيرها لا تكون لائقة رياضياً من كل نواحي الجودة، بالرغم أن العديد من نظيراتها ذات مساحة حمولة أكبر وتقطع مسافات أكبر.

هل أقوم بشرائها؟

إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة حديثة؛ فإن سبورتاج تستحق أن توضع في الإعتبار، بالإضافة إلى كثرة الطلب عليها والضجة التي حققتها في سوق السيارات عموماً. ميزاتها أقل ثمناً من فئة منافسيها وتوفّر في الميزانية، تمتلك أيضاً أفضل معدل متوقع للدقة في فئتها. هناك بديل جدير بالثقة مثل مازدا CX-5 وهيونداي توسكون وتويوتا RAV4، لكن اختيارك لسبورتاج هو الأكبر متانة.

كيا سبورتاج القديمة أم الجديدة؟

تنتمي سبورتاج 2019 إلى الجيل الذي تم إطلاقه لعام 2017، حيث أُضيفت تغييرات كبيرة لهذا الموديل، كما كان هناك تغيرات كبيرة لموديل 2018، لكن أُعيد تصميم موديل 2017 مع زيادة السعة وزيادة عدد الركاب وكذلك ميزات قياسية أخرى مثل شاشة باللمس وكاميرا رؤية خلفية.

يمكنك توفير المال عند شرائك النموذج القديم، لكنك ستخسر الميزات الحديثة والفوائد المتاحة عند شرائك موديل أقدم من عام 2017.

منافسو سيارة كيا سبورتاج 2019

سيارة هيونداي توكسون

هيونداي توكسون قريبة من سبورتاج في مرتبتها، كلاهما سيارات صغيرة وناقل الحركة فيهما يدوي وقوتهما ملائمة وقيادتهما مريحة، لكن هيونداي أقل كفاءة في استهلاك الوقود من سبورتاج. تستوعب كلتا السيارتين وفرة من من الركاب والمساحة، سبورتاج تحوي ميزات أعلى قيمة من هيونداي، لكن تتكلف الكثير أيضاً. يجب عليك أن تقرر إن كانت كيا تستحق أن تدفع أكثر وما إذا كان ذلك يناسب ميزانيتك.

سيارة مازدا CX-5

تقترب مازدا CX-5 من قمة مراتب السيارات المدمجة الصغيرة، يُعتقد أنها الأكثر حيوية ومتعةً في القيادة في كل فئتها وتضم كابينة باهظة التكلفة، بينما تمتلك كيا معدل دقة أفضل وبعض الميزات القليلة غير متوفرة في CX-5، لكن تحتوي كلاهما على زوجين من صف المقاعد الواسعة وسعة حمولة متقاربة. قد تكون مازدا أفضل قليلاً من كيا لكن كليهما اختيار جيد.

سيارة تويوتا RAV4

تويوتا RAV4 شائعة أكثر، لكنها لن تتفوق في منافسة سبورتاج. الداخل في كيا أكثر تكلفة وبها مقاعد مسافرين أكثر، بالرغم أن تويوتا لديها سعة حمولة أكبر عن طريق جوانبها المتسعة. سبورتاج أكثر قوة ورشاقة من RAV4، إلا أنهما متقاربتان في استهلاك الوقود. كما أن سعر كيا المبدئي أقل من تويوتا. لذلك الاختيار الأسهل هو كيا.

سيارة كيا سبورتاج 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة مقاعد من أجود فئات المقاعد، فيها زوج صفوف يعطي مساحة كافية للركاب البالغين وتكون مريحة حتى في السفر لمسافات طويلة.
  • المقاعد: تحتوي على زوج من المقاعد كاملين مع موصلات LATCH. يحصُل نظامها على ترتيب مقبول في سهولة استخدامه، وهو ثاني أعلى ترتيب وفق مؤسسات التأمين للطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: ميزات كيا سبورتاج 2019 هي الأكثر تكلفة في فئتها، وتحتوي على مقصورة أنيقة مليئة بالمواد الراقية.
  • سعة الحمولة: سبورتاج الأكبر ضمن منافسيها، حيث تبلغ سعتها 31 قدم مكعب م بوجود كل المقاعد كما هي، تُصبح سعتها أكبر من 60 قدم مكعب في حالة طيّ المقاعد الخلفية.
  • أنظمة المعلومات، البلوتوث والملاحة: تأتي ميزاتها قياسية مع كاميرا رؤية خلفية، وعدد 6 سماعات استريو، وراديو قمر صناعي، وشاشة باللمس 5 بوصة، وفتحة سقف أوتوماتيكية، وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ونظام ملاحة، ونظام صوت هارمن كاردون، كما أن نظام معلومات السيارة سهل الاستخدام بشاشة 7 أو 8 بوصة باللمس سهلة الاستجابة ومزويَّة الحواف ما يجعلها مرئية بوضوح من مقعد السائق، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بأنظمة الصوت وخواص المناخ.

أداء سيارة كيا سبورتاج 2019

  • المحرك: تُتيح سبورتاج الاختيار بين محرك أربعة سلندر قياسي بقوة 181 حصان، ومحرك تيربو رباعي بقوة 240 حصان الموجود في طراز SX، الذي يعد الأقوى خاصة على الطرق السريعة. معظم السائقون يستمتعون بالمحرك القوي.
  • استهلاك الوقود: تتفوق معظم السيارات المدمجة اقتصادياً في استهلاك الوقود على سبورتاج التي تستهلك 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع. من المؤكد بأنك سوف تستهلك وقود أكثر مع سبورتاج مقارنة بمنافسيها مثل هيونداي توكسون و مازدا CX-5.
  • القيادة: تقدم سبورتاج قيادة هادئة وتمتص تقلبات الطرق بسهولة، لاتشعر جزئياً بأنها رياضية، لكن قيادتها أكثر متعة في فئة منافسيها.

الأمان في سيارة كيا سبورتاج 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كيا سبورتاج 2019 خمس نجوم، ومنحتها مؤسسة التأمين على الطرق السريعة المرتبة الأعلى في 6 اختبارات للتصادم، والمرتبة الأولى  في مانع تصادم المقدمة، كما حصُلت على ثاني أقل مرتبة في إمكانية الرؤية بالضوء الأمامي.
  • ميزات الأمان: تأتي السيارة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، ومساعد سائق ونقطة مراقبة المكفوفين، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي وحزمة أشعة أتوماتيكية وحسّاس وقوف أمامي وخلفي ونظام التحذير عند المغادرة ومساعد حفظ الممرات .

طرز سيارة كيا سبورتاج 2019

يتوفر من هذه السيارة ثلاث طرز: LX، EX، SX . كل من هذه الطرز يعمل بنظام الدفع الأمامي. إذا كنت تحتاج محرك قوته 240 حصان تيربو رباعي فاذهب مع طراز SX .

يعد طراز LX أقل تكنولوجياً، لكنه يحتوي بعض الميزات الهامة، أما طراز EX فهو الأفضل توازناً من ناحية الميزات والسعر.