سيارات ومحركات

سيارة كيا ستينجر 2018

سيارة كيا ستينجر 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تتميز سيارة كيا ستينجر 2018 بمراجعات رائعة؛ حيث توفر المناورة الديناميكية وقبضة الطريق الممتازة وقوة المحرك الجيدة، كما أن اختيار محرك الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي في كل طراز يعزز من أداء ستينجر، ومع ذلك، تريد كيا أن تكون هذه المركبة عملية؛ تعد المقاعد الجلدية قياسية وهناك مساحة كبيرة لركاب المقاعد الخلفية، وتوفر أيضًا مساحة شحن أكبر من سيارات السيدان الفاخرة الصغيرة وذلك بفضل تصميمها الرياضي.

يجب عليك شراء كيا ستينجر 2018 إذا كنت تريد سيارة رياضية فاخرة وتتميز بأفضل درجات الأداء من بين السيارات الصغيرة الفاخرة، ومع ذلك؛ فإن أحد معوقات ستينجر هو حداثة الفئة التي تنتمي إليها وقابلية الشراء. يُذكر بأن ستينجر جديدة تمامًا لعام 2018 لذلك لا توجد موديلات سابقة للاختيار من بينها.

منافسو سيارة كيا ستينجر 2018

BMW الفئة الثالثة

بي ام دبليو الفئة الثالثة ممتعة في القيادة وتقدم مجموعة واسعة من خيارات المحرك القوية، كما يدعمها اختبار التصادم الجيد والموثوقية المتوقعة، كلتا هاتين المركبتين اختيارات جيدة، على الرغم من أن الفئة الثالثة ليست جيدة بقدر قيمة ستينجر.

مرسيدس  C

من الصعب العثور على سيارة أكثر فخامة من مرسيدس بنز C؛ حيث تغطي المواد الفخمة كل سطح المقصورة تقريبًا، وهناك أيضًا قائمة طويلة من الإضافات مثل فتحة سقف بانورامية والتحكم في المناخ ما قبل الدخول ونظام صوت Burmester متميز من 13 مكبرًا، كما أنها لا تأتي مع وسائل الراحة التي توفرها ستينجر مثل تنجيد الجلود، كما يتجه أداء مرسيدس أكثر نحو القيادة المريحة، في حين أن ستينجر الأكثر مرونة بين السيارتين.

إقرأ أيضا:ما فائدة التيربو في السيارات

تصميم سيارة كيا ستينجر 2018

  • السعة: تستوعب ستينجر خمسة أشخاص داخل مقصورة واسعة وفخمة، ويحصل كل راكب على مساحة واسعة خاصة في الجزء الخلفي، حيث توفر سيارة كيا مساحة أكبر للأرجل أكثر من مرسيدس بنز – C أو ألفا روميو جوليا، ويأتي تنجيد الجلود قياسياً والمقاعد الأمامية المدفأة تضيف إلى راحة ستينجر.
  • المقاعد: يشمل نظام مقعد الأطفال LATCH على ثلاثة أربطة، واحد لكل مقعد خلفي، ومجموعتين من المراسي السفلية على المقاعد الخارجية.
  • الجودة الداخلية: تشمل كيا على تنجيد من الجلد الأصلي ومقصورة ممتازة، ويتوفر جلد نابا، ولكن يمكن إضافة القليل من المواد الأخرى. 
  • سعة الشحن: من المزايا الرئيسية للسيارة هو مساحة الشحن والتي تصل إلى 23.3 قدم مكعب من التخزين. عندما تريد حمل أمتعة كبيرة الحجم يمكنك طي المقعد الخلفي لتحصل على 40.9 قدم مكعب من مساحة الشحن.
  • الترفيه والملاحة: يأتي نظام المعلومات والترفيه مزودًا بقوائم مباشرة ويسمح موقع واختيار الأزرار للسائقين بالوصول إلى مجموعة متنوعة من أدوات التحكم، كما أن الميزات الجيدة مثل Apple CarPlay و Android Auto تضيف إلى سهولة استخدام ستينجر. للحصول على ميزة إضافية، أضف نظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكون من 15 مكبرًا.

أداء سيارة كيا ستينجر 2018

  • المحرك: هناك نوعان من المحركات؛ أحدهما محرك أربعة سلندر والآخر محرك V6، محركات تيربو مما يوفر تسارعًا عاليًا ويتم إقرانها مع ناقل حركة أوتوماتيكي مصقول من ثماني سرعات.

استهلاك الوقود: من خلال محركها ذي الأربع أسطوانات، تحصل ستينجر على 10.69 لتر/100كم في المدينة تقدر بـ EPA و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع. هذه التصنيفات أقل قليلاً من الاقتصاد في استهلاك الوقود المعتاد لسيارة صغيرة فاخرة. تنخفض التقديرات إلى 12.38 لتر/100كم في المدينة / 9.41 لتر/100كم على الطريق السريع مع V6.

إقرأ أيضا:مواصفات peugeot boxer minibus
  • الركوب والمناورة: توفر ستينجر 2018 توازنًا سحريًا بين الراحة والرياضة، فعندما يتم الضغط بقوة في الوديان الملتوية، يتبقى السيارة ملتصقة بالطريق وتمتص عيوب الرصيف للحفاظ على سلاسة الركوب، كما يستجيب نظامي التوجيه والكبح بشكل مماثل.

أمان كيا ستينجر 2018

لم يتم الإعلان عن نتائج اختبارات التصادم لكيا ستينجر. تشمل معدات السلامة القياسية على مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية، ويتوفر في كل طراز تحذير من التصادم الأمامي مع الكشف عن المشاة والفرامل الأوتوماتيكية والتحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار، إضافة إلى التحذير من نعاس السائق وعوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وأيضًا التحكم Cruise control الخلفي مع وظيفة التوقف والإيقاف وماسحات الزجاج الأمامي.

طرز سيارة كيا ستينجر 2018

كيا ستينجر الأساسية

يأتي طراز ستينجر الأساسي مع محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر بنظام الدفع خلفي، وتشمل المزايا الداخلية تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفّأة وعجلة القيادة الملفوفة بالجلد مع الحرارة، فيما تشمل الميزات القياسية الأخرى نظام UVO للإعلام والترفيه وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة وستة مكبرات صوت و Apple CarPlay و Android Auto و Bluetooth ومنافذ USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية، إضافة إلى التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وضغط زر التشغيل وإدخال مفتاح القرب ومرايا خارجية مدفأة وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي وكاميرا للرؤية الخلفية.

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن إيوس 2015

كيا ستينجر بريميوم

أبرز مميزات طراز ستينجر بريميوم؛ هي فتحة سقف وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام الملاحة ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكوّن من 15 مكبرًا.

كيا ستينجر GT

السمة المميزة لطراز ستينجر GT هي محرك V6 تيربو بسعة 3.3 لتر، ويضم هذا الطراز إضافات رياضية أخرى مثل دواسات الألمنيوم وعجلة القيادة المسطحة، ويأتي في ثلاثة مستويات مختلفة، وهو مزوّد بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة وتسعة مكبرات الصوت، وقد تمت ترقية هذا النظام في GT1 ليشمل شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام الملاحة ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكون من 15 مكبرًا.

تتم إضافة العديد من مزايا الراحة والسلامة إلى GT2 وتشمل الميزات البارزة على تنجيد نابا الجلدي وتعديلات طاقة إضافية للمقاعد الأمامية، ومقاعد أمامية مدفّأة وجيدة التهوية وتفضيل محدود للانزلاق وغطاء صندوق خلفي وتحذير من الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة، والتحذير من مغادرة المسار والتحذير من نعاس السائق وعوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة مع وظيفة الإيقاف وشاشة عرض الرأس.

السابق
سيارة كيا بيكانتو 2013
التالي
سيارة شيفروليه كمارو 2018