اقرأ » سيارة كيا ستينجر 2019
سيارات كيا

سيارة كيا ستينجر 2019

سيارة كيا ستينجر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا ستينجر 2019 سيارة صغيرة فاخرة ورائعة، يوفر تصميمها مساحة شحن أكبر من معظم السيارات المنافسة، كما تحتوي على مقصورة أنيقة. تحتوي كيا ستينجر على قائمة طويلة من الميزات القياسية، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه UVO سهل الاستخدام، بينما تعد كفاءة استهلاك الوقود فيها أقل من المتوسط.

هل ينصح بشرائها؟

تعد كيا ستينجر 2019 خيارًا رائعًا للقيادة اليومية وتتمتع بلياقة رياضية رائعة، إن معالجتها الديناميكية ومحركاتها القوية، لا سيما محرك V6، يجعلها واحدة من أفضل السيارات أداءً في فئتها. تحتوي ستينجر 2019 على العديد من الميزات القياسية، ولكن تعتبر أكثر تكلفة من العديد من السيارات المنافسة، بما في ذلك مرسيدس بنز فئة C وبي ام دبليو 3 Series، ما يميزها بالفعل بأنها واحدة من أطول ضمانات المحرك في السوق.

كيا ستينجر جديدة أم قديمة الصنع؟

أصدرت شركة كيا موديل ستينجر كسيارة جديدة بالكامل لعام 2018. تحتوي كيا ستينجر 2019 على بعض ميزات الأمان القياسية مثل مراقبة النقاط العمياء، بالإضافة إلى الميزات المتوفرة حديثًا مثل الكاميرا ذات الرؤية المحيطية. يمكنك توفير المال عند شرائك كيا ستينجر 2018.

كيا ستينجر 2019 مقابل المنافسين

مرسيدس بنز فئة C

تعد مرسيدس بنز فئة C واحدة من أكثر السيارات الصغيرة أناقة؛ فهي مليئة بالفخامة وتقدم قائمة طويلة من الميزات وتتمتع بتشكيلة من المحركات الأكثر قوة من كيا ستينجر، خاصة طرز AMG الموجهة نحو الأداء، حيث تحتوي على مقاعد فخمة وقيادتها سلسة وتوفر الوقود بشكل أفضل. مع ذلك، تعد كيا ستينجر الخيار الأفضل، بحيث تحتوي على مساحة شحن أكبر ومعالجة أكثر وضوحًا ونظام المعلومات والترفيه الأسهل استخداماً.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي فيرنا

BMW الفئة الثالثة

تعد بي ام دبليو 3 Series سيارة صغيرة فاخرة ورائعة. أعادت بي ام دبليو تصميم سيارة السيدان 3 Series بالكامل لعام 2019، مما منحها العديد من التحديثات الميكانيكية والتقنية، في حين توفر كيا ستينجر مساحة شحن أكبر من بي ام دبليو 3 Series، بالإضافة إلى المزيد من الميزات القياسية، مثل Apple CarPlay و Android Auto، بينما تعد سيارة بي ام دبليو 3 Series من السيارات عالية الأداء، حيث توفر المزيد من القوة الحصانية في بعض الطرز. بي ام دبليو 3 Series المعاد تصميمها أغلى ثمناً من كيا ستينجر، لكن كلاهما خياران رائعان..

كيا ستينجر 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع كيا ستينجر 2019 لخمسة أشخاص. تأتي المقاعد الجلدية قياسية، وكذلك المقاعد الأمامية الدافئة والقابلة للتعديل كهربائياً وعجلة القيادة المغلفة بالجلد، كما تتوفر مواد تنجيد جلدية مطورة ومقاعد أمامية جيدة التهوية ومقاعد خلفية وعجلة قيادة دافئة. توفر كيا ستينجر مساحة جيدة للأرجل في كلا الصفين ومقاعد مريحة.
  • المقاعد: تحتوي كيا ستينجر على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخلفية ومرساة حبل في المقعد الأوسط.
  • الجودة الداخلية: تعد كيا ستينجر 2019 أكثر تكلفة من العديد من السيارات المنافسة؛ فهي ذات جودة داخلية عالية. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن كيا ستينجر 2019 23.3 قدماً مكعباً، بينما تبلغ مساحة الشحن 40.9 قدمًا مكعباُ مع طي المقاعد الخلفية.
  • المعلومات والترفيه، والبلوتوث والملاحة: تأتي كيا ستينجر قياسياً مع نظام المعلومات والترفيه UVO، إلى جانب شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وستيريو مكون من ستة مكبرات صوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وتقنية Bluetooth  ومنفذين USB وتكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay و Android Auto، تتوفر أيضاً شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام الملاحة وستيريو مكوّن من 15 مكبر صوت وفتحة السقف.
اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك 2019 ATS

يعد نظام المعلومات والترفيه الخاص بكيا ستينجر أكثر وضوحًا من نظيره في معظم السيارات الفاخرة، يستجيب النظام بشكل منطقي، ويعد كلاً من Apple CarPlay و Android Auto ميزة إضافية.

أداء سيارة كيا ستينجر 2019

  • المحرك: تقدم كيا ستينجر 2019 خيارين للمحرك؛ الخيار الأول هو محرك أربعة سلندر تيربو مزدوج يعمل بقوة 255 حصاناً، الخيار الثاني، الموجود في طرز كيا ستينجر GT، وهو محرك V6 سعة 3.3 لتر يعمل بقوة 365 حصاناً. يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات هو ناقل الحركة الوحيد المتاح. يوفر محرك V6 تسارعًا جيداً، حيث تنطلق كيا ستينجر من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 4.7 ثانية.
  • استهلاك الوقود: بفضل المحرك الأساسي والمحرك الخلفي، تستهلك كيا ستينجر 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع، فيما تستهلك الطرز المزودة بمحرك V6 التيربو 12.38 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: تتميز كيا ستينجر 2019 بمزيجاً من الركوب المريح والأداء الجذاب، وقد تم تجهيز طراز GT بتحديثات رياضية مثل مكابح Brembo.

أمان سيارة كيا ستينجر 2019

  • نتائج اختبار التحطم: لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء أي اختبار تصادم لسيارة كيا ستينجر 2019.
  • ميزات السلامة: تتضمن ميزات الأمان القياسية في كيا ستينجر كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي ومراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. تتضمن ميزات الأمان المتاحة: نظام المساعدة في الحفاظ على الممرات، التحذير عند المغادرة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، الكشف عن المشاة، مراقبة انتباه السائق، التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي عند الطوارئ وكاميرا الرؤية المحيطية.

طرز سيارة كيا ستينجر 2019

تقدم سيارة كيا ستينجر 2019 خمسة طرز: L2.0، وPremium ، و GT، و GT1  و .GT2 ويتميز طرازي L2.0 وPremium بمحرك أربعة سلندر تيربو، بينما تأتي جميع طرز GT مزودة بمحرك V6  الأقوى، ويعد نظام الدفع الخلفي قياسيًا.

اقرأ أيضاً  سيارة دودج دورانجو 2017

يمكنك اختيار طرز GT المزودة بمحرك V6، إذا كنت تبحث عن الأداء الرياضي، أما إذا كنت تبحث عن الأداء بالإضافة إلى ميزات الأمان النشطة، فيمكنك اختيار أحد طرازي GT1 أو GT2.

كيا ستينجر L2.0

يحتوي هذا الطراز على: محرك سعة 2.0 لتر، عجلات 18 بوصة، كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفي، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، التحكم الأوتوماتيكي المزدوج في المناخ، مقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، مقاعد جلدية، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، منفذين USB، تقنية Bluetooth، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، Apple CarPlay وAndroid Auto ونظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات.

تضيف حزمة Sun and Sound فتحة السقف وستيريو Harman Kardon مكون من 15 مكبر صوت وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات مع نظام الملاحة.

كيا ستينجر Premium

يضيف هذا الطراز حزمة Sun and Sound والعديد من ميزات السلامة الأخرى، بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والكشف عن المشاة ونظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند المغادرة ومراقبة انتباه السائق، وتأتي المقاعد الأمامية جيدة التهوية وشاحن الجهاز اللاسلكي قياسياً أيضًا.

كيا ستينجر GT

يأتي هذا الطراز مزودًا بتحديثات رياضية مثل محرك V6 ومكابح Brembo وعجلات ألمنيوم، ويضيف أيضاً ستيريو مكوّن من تسعة مكبرات صوت ودواسات ألمنيوم وعجلة قيادة مسطحة.

كيا ستينجر GT1

يوفر هذا الطراز نظام تعليق يتم ضبطه تلقائيًا لتحسين القيادة والتعامل مع ظروف الطرق المتغيرة، بالإضافة الى جميع الميزات والحزم السابقة.

كيا ستينجر GT2

يوفر هذا الطراز شاشة رأسية ومقاعد Nappa الجلدية وتعديلات إضافية في المقعد الأمامي ومقاعد خلفية دافئة وكاميرا الرؤية المحيطية.