سيارات ومحركات

سيارة كيا سورينتو 2015

سيارة كيا سورينتو 2015

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة كيا سورينتو 2015 سيارة متوسطة الحجم جيدة، حيث تتوفر مع صفين أو ثلاثة صفوف، وتتمتع أيضاً بميزات معلوماتية سهلة الاستخدام وخيار محرك V6 القوي، ومع ذلك فإن المحرك القياسي ذو الأربعة سلندر ضعيف، وعادة ما تقل جودة القيادة عند السرعات الأعلى.

تأتي سورينتو مع مساحة شحن أقل من معظم المنافسين، والصف الثالث من المقاعد غير مريحة، وحتى الصف الثاني ضيق بعض الشيء، وتحتوي المقصورة على بعض المواد منخفضة الجودة.

سورينتو جديدة أم قديمة الصنع؟

كيا سورينتو 2019 مختلفة تمامًا عن سورينتو 2015، حيث أعادت كيا تصميم سورينتو بالكامل لعام 2016، وكانت هناك تغييرات كبيرة منذ ذلك الحين، موديل 2019 متوفر فقط بثلاثة صفوف، بينما يمكنك العثور على سورينتو 2015 مع صفين أو ثلاثة صفوف، تحتوي سورينتو 2019 أيضًا على Android Auto وApple CarPlay القياسيين، بالإضافة إلى ميزات مساعدة السائق المتاحة مثل مجسات الوقوف الأمامية ومساعدة الحفاظ على الممرات ومراقبة نعاس السائق.

من المحتمل أنك ستوفر المال من خلال شراء سورينتو 2015 والتي تكلف أقل من موديل 2019، لكن إذا كنت تستطيع تحمل التكلفة الأعلى بكثير فإنها تستحق الشراء.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا أوديسي 2015

أي الموديلات هو الأفضل؟

يمثل عام 2015 آخر موديل من الجيل الذي بدأ مع سورينتو 2011، لم تكن هناك تغييرات كبيرة تم إجراؤها على سيارة سورينتو 2014، لذلك يمكنك على الأرجح توفير بعض المال، ولا يزال بإمكانك الحصول على سيارة مشابهة جدًا عن طريق استخدام موديل قديم. مع ذلك، أضافت كيا نظامًا اختياريًا لمراقبة النقاط العمياء لعام 2014 وطوّرت تصميم الداخلي والخارجي للسيارة، وتجعل هذه الترقيات موديل 2014 خيارًا أفضل من سورينتو 2012 أو 2013.

إذا كانت لديك مساحة في ميزانيتك، فمن الأفضل لك أن تحصل على كيا سورينتو 2016 التي أعيد تصميمها بالكامل، يحتل هذا الموديل من الجيل الجديد مرتبة عالية في فئته وله درجات أفضل من موديل 2015 في كل شيء تقريبًا. 

استدعاءات كيا سورينتو 2015

حتى كتابة هذا التقرير، لم يتم تطبيق أي عمليات استدعاء لسيارة كيا سورينتو 2015.

طرز سيارة كيا سورينتو 2015

تتوفر كيا سورينتو 2015 بأربعة طرز: LX وEX وSX وSX-L، تأتي سورينتو LX إما بمحرك أربعة سلندر أو بمحرك V6، أما الطرز الأخرى فتأتي مزودة بمحرك V6 فقط، يتوفر الدفع الامامي او الرباعي مع كل الطرز.

إقرأ أيضا:سيارة بورش بوكستر 2019

كيا سورينتو EX هي الخيار الأفضل، حيث تتمتع بتوازن جيد بين الميزات والقيمة مع تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة، ونظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، مفتاح بالضغط على الزر، وكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي. تحتوي بعض طرز EX أيضًا على ميزات مثل المقاعد الأمامية المكيفة، وفتحة سقف بانورامية، والملاحة ومراقبة النقاط العمياء، وباب كهربائي.

يأتي طراز SX قياسياً مع نظام الملاحة وستيريو Infinity والمقاعد الأمامية المكيفة وباب كهربائي، تضيف سورينتو SX-L تنجيد الجلد والمقاعد المدفأة في الصف الثاني.

الأمان في سيارة كيا سورينتو 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة كيا سورينتو 2015 تصنيفًا عامًا من خمسة من أصل خمسة نجوم، مع خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربعة نجوم في اختبار الانقلاب.

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سورينتو أعلى درجة Good في أربع اختبارات تصادم فردية، ومع ذلك حصلت سورينتو على أدنى تصنيف Poor في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، سورينتو لديها درجات السلامة أقل من المتوسط ​​لفئتها.

منافسو سيارة كيا سورينتو 2015

هيونداي سانتافي

تم تصنيف هيونداي سانتافي 2015 بالقرب من قمة فئتها، مثل سورينتو تتمتع سانتافي بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط، كل من هذه سيارات متوفرة في بصفين او ثلاثة صفوف، ومع ذلك فإن هيونداي تتفوق على كيا في معظم المناطق الأخرى، يتميز محرك سانتافي القياسي الأربعة سلندر بالرشاقة، ويمكنك الاختيار من بين محركات الأربعة سلندر التيربو أو V6، أيضاً السيارة ممتعة إلى حدٍ ما في القيادة، من خلال المناورات الرياضية والحركات المتحكمة حول الزوايا، وتتميز بتصميم داخلي جميل ومساحة شحن أكبر بقليل من سورينتو، أسعار سانتافي أعلى قليلاً من أسعار سورينتو، لكن هيونداي تستحق التكلفة الإضافية.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس GX 2015

هوندا CR-V

هوندا CR-V 2015 سيارة ذات صفين ولها مساحة شحن تقارب سورينتو، يوفر الصف الثاني من CR-V مساحة كبيرة للركاب، لا يوجد سوى خيار واحد للمحرك في هوندا – ذي الأربعة سلندر – الذي يفتقر إلى الطاقة لكن يعوض ذلك  الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومتوسط ​​الأسعار أعلى بقليل بالنسبة إلى CR-V مقارنة بسورينتو، لكن النفقات على المدى الطويل أقل من كيا.

أداء سيارة كيا سورينتو 2015

المحرك

تأتي سورينتو LX الأساسية بمحرك أربعة سلندر بسعة 191 لتر وبقوة 191 حصان، إنه مناسب للقيادة اليومية لكن يمكن أن يشعرك بالضعف في بعض المواقف خصوصا في الطريق السريع، تتميز جميع الموديلات الأخرى بمحرك V6 سعة 290 حصانًا، يتم تزويد السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مع كلا المحركين.

استهلاك الوقود

تستهلك سورينتو 2015 11.7 لتر/100كم في المدينة و8.7 لتر/100كم على الطريق السريع بمحرك الأربعة سلندر، وهذه القيم جيدة بالنسبة للفئة، أما بمحرك V6 تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود هي 13 لتر/100كم في المدينة وعلى الطريق السريع 9.4 لتر/100كم.

 يُذكر بأن هذه السيارة لها القدرة على سحب ما يصل إلى 3500 رطل عند تجهيزها بشكل صحيح.

تصميم سيارة كيا سورينتو 2015

تتوفر سورينتو 2015 بصفين أو ثلاثة صفوف، مع مقاعد خمسة أو سبعة بتنجيد قماش قياسي، تشمل وسائل الراحة المتاحة تنجيد الجلد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً بأربعة اتجاهات، والمقاعد الأمامية المدفأة، والمقاعد الأمامية المكيفة ومقاعد الصف الثاني المدفأة.

المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة، في حين أن الصف الثاني ضيق بعض الشيء، ومع ذلك يمكن لهذه المقاعد الانزلاق والانحناء لإعطاء مساحة أكبر حسب الحاجة ويوفر الصف الثالث مساحة واسعة للأرجل مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات الثلاثة صفوف، لكن المقاعد منخفضة مما يؤدي إلى وضع غير مريح للجلوس.

ميزات سيارة كيا سورينتو 2015

تشمل الميزات القياسية في سورينتو على تقنية Bluetooth ومنفذ USB وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، وتشمل الميزات المتوفرة التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة، فتحة سقف بانورامية وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومدفّأة، بدء تشغيل بالضغط على الزر، إضافة إلى نظام ملاحة ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، منفذاً كهربائياً بجهد 115 فولت، وستيريو إنفينيتي للصوت المحيطي مع 10 مكبرات صوت.

يستجيب نظام المعلومات والترفيه UVO الخاص بـ Kia بسرعة للمدخلات، ويُعتبر بشكل عام من بين أكثر الأنظمة سهولة في الاستخدام في السوق، هناك أيضًا مقابض كبيرة للتحكم في المناخ والصوت.

أبعاد سيارة كيا سورينتو 2015

  • سعة الصندوق: تأتي كيا سورينتو بمساحة شحن أقل من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى، توجد مساحة 9.1 قدم مكعبة خلف الصف الثالث من المقاعد و36.9 قدمًا مكعبًا مع طي الصف الثالث.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سورينتو 2015 15.4 قدم، ويتراوح وزنها من 3.594 إلى 3.894 رطل.

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة كيا سورينتو 2015 في جورجيا.

السابق
سيارة كيا فورتي 2014
التالي
سيارة لكزس ES 2017