اقرأ » سيارة كيا سورينتو 2018
سيارات كيا

سيارة كيا سورينتو 2018

سيارة كيا سورينتو 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة كيا سورينتو 2018 من أفضل السيارات للشباب، حيث تم اختيارها كأفضل سيارة رياضية ذات 3 صفوف من فئة SUV، لديها مقاعد فسيحة في الصف الأول والثاني، وتأتي مع نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وتشمل السمات الأخرى تصنيفات اقتصادية ممتازة للوقود ودرجات عالية لاختبارات التصادم وموثوقية أعلى من المتوسط​​. 

هل يُنصح بشرائها؟

سواء كنت تبحث عن سيارة ذات قيمة عالية أو سيارة رياضية متوسطة الحجم، فإن سيارة كيا سورينتو 2018 هي الخيار المناسب، حيث تتميز باقتصاد كبير في استهلاك الوقود، ويمكنك إضافة نظام الدفع الرباعي للحصول على قبضة إضافية أو محرك V6 لسعة سحب إضافية، ويمكنك أيضاً إضافة مقاعد في الصف الثالث لنقل المزيد من الأشخاص، مع ذلك هناك سيارات دفع رباعي أخرى يمكن أن تلبي هذه الاحتياجات مثل تويوتا هايلاندر وفورد إيدج وفولكس واجن أطلس.

كيا سورينتو الجديدة أم مستعملة؟

تم إعادة تصميم كيا سورينتو لعام 2016 وشهدت بعض التحديثات لعام 2017، ومع ذلك لم تقم كيا بإجراء تغييرات كبيرة على موديل 2018، فإذا كنت لا تمانع قيادة سيارة قديمة، فيجب عليك التفكير في سورينتو 2017 المتطابقة تقريبًا لتوفير آلاف الدولارات.

تشمل التحسينات التي طرأت على طراز 2016 Android Auto و Apple CarPlay بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المتكيفة والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. إذا كانت هذه الميزات لا تهمك كثيرًا، فقد ترغب في سورينتو 2016 لتوفير المزيد من الأموال.

اقرأ أيضاً  سيارة ميني كونتريمان 2019

منافسو سيارة كيا سورينتو 2018 

تويوتا هايلاندر

تشترك كل من تويوتا هايلاندر وكيا سورينتو في العديد من السمات؛ مثل: محرك V6 وتصميم داخلي عالي الجودة وركوب مريح، وتتمتع تويوتا بمزيد من ميزات الأمان القياسية، ولكن للحصول على نفس القدر من معدات السلامة في كيا سوف تدفع أكثر. توفر هايلاندر مساحة شحن أكبر وتعد أفضل كميزات الأمان، لكن تعد سورينتو خيارًا أفضل إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي صديقة للميزانية.

هيونداي سانتا في

كلاهما من مجموعة هيونداي لذلك لديهما العديد من السمات المشتركة، فكلاهما تحتويان على اثنين أو ثلاثة صفوف، وثلاثة اختيارات للمحرك وميزات قياسية مماثلة. مع سورينتو ستحصل على مظهر داخلي جميل ولكن تعتبر سانتا في ذات سعر معقول.

هوندا بايلوت

للحصول على تسارع أكثر ذكاءً من سورينتو، انظر إلى هوندا بايلوت ومحركها V6 القياسي، حيث يمكن أن تحمل سورينتو ما يصل إلى ثمانية أشخاص، أما بايلوت فلديها ضوابط صوت ومناخ ضعيفة. 

سيارة كيا سورينتو 2018 من الداخل

  • السعة: يمكنها استيعاب خمسة أشخاص، ويتوفر مقعد في الصف الثالث في العديد من الطرز، مما يزيد من سعة المقاعد إلى سبعة، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها واسعة وهناك العديد من خيارات؛ مثل: التدفئة والتهوية وتعديلات الطاقة الإضافية التي تزيد من الراحة، وتوفر مقاعد الصف الثاني مساحة كافية للبالغين على الرغم من أن الوسائد أقل قليلاً من المعتاد. مثل معظم سيارات الدفع الرباعي ذات 3 صفوف، فإن المقاعد الخلفية ضيقة. 
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخارجية للصف الثاني على مجموعات كاملة من أجهزة LATCH ويسهل العثور على المراسي السفلية، ولا يتطلب الأمر سوى القليل من مشبك تثبيت مقعد السيارة. 
  • الجودة الداخلية: سيارة سورينتو أكثر فخامة من معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، حيث تكسب مقاعد نابا الجلدية الفاخرة جرعة إضافية من الثناء من سائقي الاختبارات.
  • سعة الشحن: ليس هناك مجال كبير لأمتعتك في الجزء الخلفي من سورينتو سواء كان لديك صفين من المقاعد أو ثلاثة، ويتوفر الباب الخلفي الذكي الذي يفتح تلقائيًا عندما تقف خلف السيارة مع مفتاح القرب.
  • الترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز بشاشة مقاس 7 أو 8 بوصات مع واجهة سهلة الاستخدام، ويمكنك أيضًا الحصول على تكامل محسّن للهواتف الذكية (عبر Apple CarPlay أو Android Auto)، والذي يعرض موسيقاك وخرائطك وتطبيقات الوسائط الاجتماعية من هاتفك على شاشة عرض. تتضمن أيضاً Bluetooth، ومنفذ USB.
اقرأ أيضاً  سيارة فيات 2016 500

أداء سيارة كيا سورينتو 2018

  • المحرك: يوفر المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر المزوّد بشاحن تيربو مزيجًا رائعًا من التسارع السريع والاقتصاد في استهلاك الوقود، لكنه يأتي فقط في التكوين المكون من صفين. يمكنك الحصول على قدرة جر أفضل مع محرك V6، وتأتي جميع المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سورينتو 11.20 لتر/100كم في المدينة و 8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، أما محرك V6 فيستهلك  13 لتر/100كم في المدينة و 9.41 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: الركوب هادىء ويأتي قياسيًا مع الدفع بالعجلات الأمامية، وتصبح سورينتو رياضية عندما يتم تجهيزها بمحرك تيربو 4 سلندر والذي يتميز بالسرعة والاستجابة. تصبح سورينتو أثقل وتحتاج المزيد من لفة الجسم عند المنعطفات مع V6 تحت غطاء محرك السيارة.

أمان سيارة كيا سورينتو 2018

تحصل سورينتو 2018 على علامات بارزة في اختبارات التصادم التي أجرتها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على جائزة Top Safety Pick. توفر سورينتو مستوى أعلى من الوقاية من الاصطدام الأمامي عند تجهيزها بكبح الطوارئ المستقل المتاح، وتمنح الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سورينتو تصنيف خمس نجوم. تكسب سيارات الدفع الرباعي أعلى الدرجات في جميع اختبارات NHTSA باستثناء محاكاة التمرير، حيث تحصل على أربعة نجوم.

تأتي سورينتو مع كاميرا الرؤية الخلفية وكاميرا ذات الرؤية المحيطية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية وتنبيه حركة المرور الخلفية والكشف عن البقع العمياء، ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة والتحذير من مغادرة المسار والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل الطارئة المستقلة، وديناميكية الانحناء.

طرز سيارة كيا سورينتو 2018

كيا سورينتو L

تتضمن الميزات مواد تنجيد من القماش ومقاعد قابلة للطي في الصف الثاني، وستة مكبرات صوت وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، ومنفذ USB وبلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية، وتأتي مع محرك 4 سلندر بسعة 2.4 لتر وقيادة على العجلات الأمامية.

اقرأ أيضاً  سيارة سوبارو فوريستر 2019

كيا سورينتو LX

تأتي إما بمحرك  4 سلندر أو V6 ويمكن ترقية أي موديل ليشمل الدفع الرباعي. يأتي هذا الطراز مع منافذ USB مزدوجة، وتحصل نماذج V6 على مقاعد قابلة للطي تلقائيًا في الصف الثاني ومقعدًا في الصف الثالث قابل للطي.

كيا سورينتو EX

تتميز المقصورة بالاناقة والمقاعد الجلدية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات والمقاعد الأمامية المدفّأة، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وضغط زر التشغيل ومفتاح القرب، ووصلة رفع أمامية بدون استخدام اليدين، وشاشة عرض معلومات ترفيهية 7 بوصات و Android Auto و Apple CarPlay، ومستشعرات وقوف السيارات الخلفية وتنبيه حركة المرور عبر الخلفية والكشف عن النقاط العمياء ومصابيح الضباب.

كيا سورينتو SX

تأتي بمحرك V6 وتشمل الميزات الأخرى شاشة للإعلام الترفيهي مقاس 8 بوصات ونظام صوت محيطي من إنفينيتي 10 مكبرات صوت وفتحة سقف بانورامية مع مظلة شمسية كهربائية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 14 وضعًا ومساحات الزجاج الأمامي للاستشعار عن المطر. تتوفر خدمة الدفع الرباعي.

كيا سورينتو SX ليميتد

تتميز بمحرك V6 ومقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية ومقاعد مدفئة في الصف الثاني، وعجلة قيادة مُدفّأة وكاميرا عرض محيطي ونظام تحكم تكيفي للسرعة وتحذير من مغادرة المسار، وتحذير من التصادم الأمامي وفرامل الطوارئ المستقلة وديناميكية الانحناء.