سيارات ومحركات

سيارة كيا سول 2015

سيارة كيا سول 2015

هل سيارة كيا سول 2015 جيدة؟

تعد كيا سول 2015 سيارة مدمجة جيدة، تحتوي على مساحة كبيرة للركاب والشحن تفوق معظم منافسيها، كما حصلت على إحدى أفضل درجات السلامة في الفصل. المحرك الأساسي فيها يعاني من نقص الطاقة وينتج تسارعًا بطيئًا، كما أن تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لها أقل من المتوسط بالنسبة ​​للفئة.

كيا سول قديمة أم جديدة الصنع؟

تأتي كيا سول 2019 مع عدد من الميزات القياسية، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، التي كانت ميزة متوفرة في موديل 2015 أيضاً، وشاشة تعمل باللمس حجمها 5 بوصة تتضمن ميزة التعرف على الصوت. يضيف طراز عام 2019 Apple CarPlay وAndroid Auto وخاصية التحذير من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة الممر. إذا كانت هذه الإضافات لا تهمك، يمكنك توفير بعض المال وشراء سول 2015.

أيّ إصدارات كيا سول هو الأفضل؟

تعد سيارة كيا سول 2015 جزءاً من الجيل الذي تم عرضه لأول مرة عام 2014، والذي يتضمن موديل السنوات من 2014 إلى 2019. تأتي التغييرات المهمة للطرازات عبر سنوات في شكل ميزات متوفرة.

في عام 2015، أتاحت كيا تنجيد جلد Nappa. بالنسبة لعام 2016، أضافت كيا ميزة التحذير الأمامي من التصادم والتحذير من مغادرة الممر. ام في عام 2017، قامت كيا بإضافة Android Auto و Apple CarPlay ومراقبة النقاط العمياء والتنبيه عبر المرور الخلفي ونظام صوتي فاخر بثمانية مكبرات صوت، بالإضافة إلى الميزات في الموديلات السابقة. لم تكن هناك تغييرات كبيرة لعام 2018.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سبورتاج 2014

استدعاءات كيا سول 2015

سجلت كيا سول استدعاءان حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يعالج أحدهما احتمال فقدان التوجيه في بعض الطرز، في حين يتضمن الآخر إمكانية ثني أو كسر دواسة البنزين. تأكّد من قيام وكيل كيا بمعالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء سيارة كيا سول 2015.

طرازات سيارة كيا سول 2015

تأتي سيارة كيا سول 2015 في ثلاثة طرازات: الأساسي، بلس، Exclaim.

يعد الطراز الأساسي خفيف التجهيز، وتشمل ميزاته القليلة نظام صوتي بست سماعات وراديو يعمل بالقمر الصناعي. يُوصى باختيار طراز Exclaim رغم أنه الأغلى ثمناً بين الطرز، لكنه يستحق ذلك لأنه يأتي قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات وعجلة القيادة المغلفة بالجلد، إضافة إلى المصابيح الأمامية التلقائية ومصابيح الضباب. 


الأمان في سيارة كيا سول 2015

  • نتائج اختبارات التصادم: أطلق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على سول لعام 2015 لقب “أفضل اختيار للسلامة” وأعطاها أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات الأمان باستثناء اختبار واحد، كما حصلت كيا سول أيضاً على ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب.

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة لكيا سول 2015 تصنيفًا شاملاً من فئة الخمس نجوم، مع خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربع نجوم في اختبار التمديد. 

إقرأ أيضا:سيارة بورش كايمان 2014
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية المتاحة فقط، ولا تأتي قياسية مع أي من ميزات السلامة النشطة الأخرى.

كيا سول 2015 ضد منافسيها

كيا سول أم هوندا فيت؟

إذا كانت المساحة هي أولويتك القصوى يجب عليك اختيار سول، أما إذا لم يكن الأمر كذلك؛ فإن سيارة هوندا فيت 2015 هي الاختيار الأفضل. على الرغم من أن هوندا فيت تقع في فئة السيارات الصغيرة؛ إلا أنها واسعة وفسيحة، كما تتميز بتقديرات فائقة لتوفير الوقود وكاميرا خلفية قياسية متعددة الزوايا. 

كيا سول أم سيون xB؟

تمتلك سيارة سيون إكس بي شكل يشبه الصندوق ومساحة جيدة للركاب والشحن ونظام ترفيهي قياسي بشاشة تعمل باللمس مثل سول، لكن سيارة كيا سول هي الاختيار الأفضل. تتضمن كلتا السيارتين محركين ضعيفين، لكن محرك سول أقوى قليلاً، كما أنها أرقى من الداخل ودرجة السلامة فيها أفضل بكثير من سيون، بالإضافة الى توفيرها لركوب أكثر راحة.

أداء سيارة كيا سول 2015

  • المحرك: تتميز كيا سول الطراز الأساسي بتوجيه دقيق وتنقل هادئ وركوب مريح على كلتا الطرق الملساء والوعرة. تأتي هذه السيارة مع محركان؛ محرك أربعة سلندر سعة 130 حصانًا لا يحتوي على الكثير من القوة، ومحرك أربعة سلندر المتوفر بقوة 164 حصانًا الذي يتميز بالقوة والقدرة على الانتقال لقيادة الطريق السريع. يقترن المحرك الأول بناقل حركة يدوي بست سرعات، كما يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، بينما يأتي المحرك الأقوى (الثاني) مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات بشكل قياسي. 

قد تصادف طراز سول EV الذي يتضمن محرك كهربائي بقوة 109 حصان، ويستهلك حوال 2.24 لتر/100كم.

إقرأ أيضا:عيوب سيارة BMW 523
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة كيا سول 2015 9.80 لتر/100كم في المدينة، و 7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، تعد هذه التقديرات أقل من المتوسط بالنسبة ​​للفصل.

كيا سول 2015 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتوفر كل الصفوف فيها مساحة رائعة. تتميز سيارة سول 2015 بمقصورة راقية ومقاعد مريحة مع مواد من الدرجة الأولى.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد السيارة (لاتش) على المقاعد الخارجية الخلفية، ومرساة حبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش في سول ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

مميزات سيارة كيا سول 2015

تتضمن الميزات القياسية فيها: نظام صوت بست سماعات وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وراديو عبر الأقمار الصناعية. فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها نظام معلومات الترفيه UVO الخاص بـكيا والذي يتميز برسومات حادة واستجابة سريعة، نظام الملاحة، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، راديو عالي الدقة ونظام صوت Infinity.

أبعاد سيارة كيا سول 2015

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة Soul 2015 على مساحة شحن تبلغ 24.2 قدمًا مكعبًا مع رفع المقاعد الخلفية، و61.3 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية، تعد هذه تقديرات أعلى من المتوسط بالنسبة للفصل.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها  13.6 قدمًا، بينما يتراوح وزنها بين 2710 و 2840 رطلاً.

بلد المنشأ

قامت شركة كيا بتصميم وتصنيع سيارة سول 2015 في كوريا الجنوبية.

السابق
سيارة كيا سول 2016
التالي
سيارة كيا سول 2020