سيارات ومحركات

سيارة كيا سيدونا 2014

سيارة كيا سيدونا 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر كيا سيدونا 2014 واحدة من ضمن سيارات الميني فان الجيدة نوعاً ما، حيث تحتوي على ميزات جيدة مثل محرك V6 الذي يعد قويًا بغض النظر عن سلبيته في الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ فهي أقل من المتوسط للفئة، أما بالنسبة للمقصورة فهي تحتوي على مواد أقل تميزًا من منافسيها.

ينصح بموديل سيدونا 2012 في حال كنت ترغب بتوفير المال؛ لكنها ستفتقر إلى التحديثات الطفيفة في التصميم الخارجي والداخلي الموجودة في موديل 2014، والتي تتمثّل بوجود المصابيح الأمامية الجديدة ووحدة التحكم المركزية المُعاد تصميمها.

أداء سيارة كيا سيدونا 2014

لا يعد أداء سيارة كيا سيدونا 2015 استثنائيًا، لكن التوجيه فيها ثابت والركوب مريح، وبالنسبة لاستهلاكها للوقود وبحسب تصنيف EPA؛ فهي تستهلك 13.84 لتر/100كم في المدينة و 10.23 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه نسب منخفضة بالنظر إلى الفئة.

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيدونا 2014 خمسة نجوم بشكل عام، وأربعة نجوم في اختبار التمديد، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف “جيد” في اختبارات الاصطدام المعتدل والمتداخل والخلفي، لكنها حصلت على أدنى درجة من اختبار Poor في اختبار قوة السقف.

يُذكر بأن سيدونا تأتي قياسية مع أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، وتتوفر كاميرا الرؤية الخلفية في بعض الطرز.

تصميم سيارة كيا سيدونا 2014

هناك متسع لسبعة أشخاص على ثلاثة صفوف في هذه الميني فان، وتعد المقاعد القماشية قياسية ويتوفر خيار المقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائيًا، وتتميز المقاعد الأمامية بمساحة واسعة للأرجل.

يناسب الصف الثالث في سيدونا الأطفال فقط، وتحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH في الصف الثاني ومجموعة واحدة على مقعد الراكب في الصف الثالث.

تتوفر الميزات القياسية التالية في كيا سيدونا 2014: خاصية البلوتوث وUSB والرافعات الإضافية والدخول بدون مفتاح وراديو متصل بالأقمار الصناعية، لكنها لم تزود بنظام ترفيهي ملائم حتى عام 2015.

تعد مساحة الشحن مناسبة، لكن مقاعد الصف الثاني لا توفر مساحة إضافية، لذا يجب إزالتها إن كانت الشحنة أكبر من المعتاد.

طرز سيارة كيا سيدونا 2014

توجد سيدونا 2014 بطرازين: LX و EX، بالنسبة إلىLX فهو غير مجهز جيدًا لسيارة صغيرة، لكن لديه تكييف هواء أمامي وخلفي وبلوتوث.

بالنسبة لطراز EX فهو يعد الأفضل؛ لأنه يحتوي على مدفأة للمقاعد الأمامية بتعديلات بستة اتجاهات للسائق وتعديلات رباعية الاتجاهات للراكب، ومقاعد جلدية ومنطقة مزدوجة للتحكم في درجة الحرارة، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية في المرآة الخلفية.

أهم منافسو سيارة كيا سيدونا 2014

تويوتا سيينا

تعد تويوتا سيينا 2014 المعيار الذهبي في هذه الفئة؛ إذ تُعرف بمساحة الشحن الواسعة واحتوائها على 3 صفوف، بالإضافة إلى بديهية ضوابط المعلومات والترفيه. 

يُذكر أن سيينا وسيدونا أداؤهما ممتاز، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن سيينا هي الشاحنة الصغيرة الوحيدة المزودة بنظام الدفع الرباعي ولديها موثوقية أعلى من المتوسط، فبعد الإطلاع على جميع المعايير يمكن القول أن سيينا خيار أفضل.

نيسان كويست

تشتهر نيسان كويست 2014 بمقصورتها الأنيقة والمريحة ومحرك V6 بقوة 260 حصانًا، لكنه أقل قوة من طراز V6 في سيدونا، وعلى الرغم من ذلك تمتلك نيسان اقتصادًا في استهلاك الوقود وموثوقية أفضل.

السابق
سيارة كيا سول 2014
التالي
سيارة نيسان فرونتيير 2018