سيارات ومحركات

سيارة كيا سيدونا 2016

سيارة كيا سيدونا 2016

هل سيارة كيا سيدونا 2016 جيدة؟

تعد كيا سيدونا 2016 سيارة جيدة بالنسبة لغيرها من الحافلات الصغيرة، تتميز بمساحة داخلية هادئة وبناء جيد، لكن جودة الركوب فيها والتعامل معه يحتاجان الى تحسين كبير، كما أنها تحصل على تصنيف موثوقية أقل مقارنةً بالحافلات الصغيرة الأخرى المستخدمة.

كيا سيدونا قديمة أم جديدة الصنع؟

مقارنة بتكلفة موديل 2018 لسيدونا الجديدة، فإن سيارة سيدونا 2016 توفر لك آلاف الدولارات. سعر البدء لسيدونا لعام 2018 أعلى من متوسط ​​سعر قائمة طراز 2016.

لم يكن هناك سوى عدد قليل من التحديثات لقائمة الخيارات في العامين الماضيين. على سبيل المثال، تأتي الطرز الأعلى القطع مع Apple CarPlay وAndroid Auto و فرامل الطوارئ المستقلة، تعد هذه الإضافات مريحة بالتأكيد؛ لكنها لا تستحق الزيادة الحادة في السعر.

لا توجد حافلات صغيرة جديدة قريبة من سعر سيدونا؛ نظرًا لسعرها الأقل من المتوسط ​​بالنسبة لفئتها بشكل عام.

استدعاءات كيا سيدونا 2016

لم يتم تسجيل أي استدعاء لسيارة كيا سيدونا 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير.

أيّ إصدارات كيا سيدونا هو الأفضل؟

تعد سيارة كيا سيدونا 2016 جزء من الجيل الثالث للمركبة، الذي يتضمن موديل السنوات من 2015 الى 2018. تتشابه طرازات هذا الجيل نوعاً ما، لكن التغيير الوحيد الملحوظ في موديل 2016 هو إضافة كاميرا للرؤية الخلفية بشكل قياسي فيها. يمكنك توفير بعض المال عن طريق شراء سيدونا طراز 2015.

طرازات سيارة كيا سيدونا 2016

تأتي سيارة كيا سيدونا 2016 في خمسة طرازات: L، LX ،EX، SX، وSX-L. يعدSX-L  الطراز الأرقى والأكثر تطوراً في المجموعة، كما أنه يوفر العدد الأكبر من ميزات التكنولوجيا وميزات مساعدة السائق. إذا لم يكن السعر عائقاُ بالنسبة لك، فإن SX-L هو الطراز الأمثل لاختياره، أما إذا كنت تبحث عن توفير بعض المال، فعليك اختيار طراز متوسط مثل الطراز EX الذي يتميز بالكثير من ميزات التكنولوجيا، لكنه يفتقر إلى الإحساس الراقي الموجود في الطرز الأعلى أداءً.

الأمان في سيارة كيا سيدونا 2016

  • نتائج اختبارات التصادم: تتمتع Kia Sedona 2016 بتصنيفات أمان عالية، فقد حصلت على جائزة السلامة الأعلى من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة سيدونا 2016 تصنيفًا عامًا من فئة الخمس نجوم. 
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق فيها: التحكم التكيفي في ثبات السرعة، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، كاميرا الرؤية المحيطية، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، مراقبة النقطة العمياء، التحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي. 

كيا سيدونا 2016 ضد منافسيها

كيا سيدونا أم هوندا أوديسي؟

تتسع سيارة هوندا أوديسي ما يصل إلى ثمانية أشخاص؛ فمساحة الشحن فيها أكبر من سيدونا. تتميز أوديسي بأجمل الأجزاء الداخلية بالنسبة لحافلة صغيرة، كما توفر العديد من الميزات القياسية والمتاحة، بما في ذلك العديد من خيارات السلامة النشطة مثل مراقبة النقاط العمياء والتحذير من مغادرة الممر، كما تحصل على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من سيدونا، إلا أن متوسط سعرها أعلى؛ لكنها تستحق تلك الأموال الإضافية. هوندا أوديسي أفضل من سيارة كيا سيدونا من جميع النواحي.

كيا سيدونا أم تويوتا سيينا؟

تتميز تويوتا سيينا بتصميم داخلي عالي الجودة ونظام ترفيهي سهل الإستخدام ومحرك قوي وأداء جيد في اختبارات التصادم، كما توفر واحد من أكبر مساحات الشحن لأي مركبة في السوق، وهي واحدة من الحافلات الصغيرة القليلة التي توفر نظام الدفع الرباعي، بالإضافة الى حصولها على معدل موثوقية أعلى من كيا.

على الرغم من أن طرز سيينا المستعملة تكلف أكثر من سيارات سيدونا المستعملة​​، إلا أن تويوتا تستحق ذلك لكونها أفضل حافلة صغيرة من مختلف النواحي.

أداء سيارة كيا سيدونا 2016

  • المحرك: تأتي كيا سيدونا مع محرك V6 بقوة 276 حصانًا مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، يعد هذا المحرك جيد للقيادة في المدينة، لكنه يعاني من نقص في القوة على التلال والطرق السريعة. يقول البعض أن رحلة سيدونا سلسة، لكن آخرين يقولون إنها وعرة خاصة بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيدونا 13.07 لتر/100 كم في المدينة، يعد هذه الاستهلاك مثاليًا بالنسبة لحافلة صغيرة. ومع ذلك، فإنها تستهلك 9.80 لتر/100 كم على الطريق السريع، وهو أدنى مستوى في الفصل.
  • قدرة السحب: تبلغ قدرة السحب القصوى لها 3500 رطل مع عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

كيا سيدونا 2016 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف، يوفر الصف الثاني فيها مساحة رائعة، لكن مقاعد الصف الثالث صغيرة جداً بالنسبة للبالغين. تتميز مقصورة سيدونا 2016 بالهدوء والمواد الراقية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات مقاعد السيارة (لاتش)؛ اثنان منها في مقاعد الصف الثاني وواحد في الصف الثالث، يأتي الصف الثالث أيضًا بمرساة حبل إضافية. المراسي السفلية فيها سهلة الاستخدام، إلا أنه قد يكون من الصعب تحديد مواقع المراسي الحبلية؛ ينتج عن هذا الحصول على درجة مقبولة من المركز الثاني لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

مميزات سيارة كيا سيدونا 2016

تأتي سيدونا 2016 مع شاشة لمس كبيرة واضحة ومقروءة، وتتميز بسهولة الوصول إلى أدوات التحكم الخاصة بها واستخدامها. تشمل الميزات القياسية فيها على: منفذ USB وتقنية بلوتوث وراديو القمر الصناعي وشاشة تعمل باللمس بحجم 4.3 بوصة.

هناك أيضًا العديد من الميزات المتوفرة فيها، بما في ذلك الأبواب الخلفية القابلة للانزلاق باستخدام الطاقة، فتحة سقف مزدوجة، نظام صوت Infinity مكون من ثمانية مكبرات الصوت، صندوق التبريد، نظام الملاحة، ونظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس. 

أبعاد سيارة كيا سيدونا 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ سعة الشحن القصوى لسيدونا 142 قدمًا مكعبًا؛ وهو ما يميز هذه الفئة، كما تحتوي على مساحة أكبر خلف الصف الثالث من معظم سيارات الميني فان (33.9 قدم مكعب). 
  • الطول والوزن: يبلغ طولها  16.8 قدمًا، بينما يتراوح وزنها بين 4414 و 4656 رطلاً، حسب الموديل. يبلغ الحد الأقصى للوزن الإجمالي لسيدونا هو 6085 رطلاً.

بلد المنشأ

قامت شركة كيا بتصنيع سيارة كيا سيدونا 2016 في كوريا الجنوبية.

السابق
سيارة لكزس NX 2015
التالي
سيارة كيا سيدونا 2018