سيارات ومحركات

سيارة كيا سيدونا 2018

سيارة كيا سيدونا 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا سيدونا 2018 خياراً لائقاً من فئة السيارة الصغيرة، حيث لديها درجات أمان رائعة وركوب سلس ومقصورة مريحة، وتوفر الكثير من الخيارات بما في ذلك؛ مجموعة كاملة من معدات السلامة المتقدمة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، لكنها تفتقر إلى مساحة الشحن الجيدة والميزات المناسبة للعائلة.

هل ينصح بشرائها؟

إن مقصورة سيدونا الراقية والمقاعد المتوفرة في الصف الثاني وسعر البداية المنخفض تجعلها مناسبة، لكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم أطفال صغار ويبحثون عن سيارة صغيرة مزودة بعناصر راحة ملائمة للعائلات؛ فهناك خيارات أفضل مثل؛ كرايسلر باسيفيكا المتوفرة بأسعار مماثلة والعديد من الميزات التي تجذب العائلات.

سيدونا جديدة أم قديمة الصنع؟

تلقت سيدونا إعادة تصميم كامل لعام 2015 وشهدت بعض التغييرات الرئيسية منذ ذلك الحين، فقد قدمت كيا لعام 2016 كاميرا الرؤية الخلفية كميزة قياسية، واكتسبت سيدونا لعام 2017 فرملة طوارئ اختيارية ونظام معلومات وترفيه محدّث متوفر مع ميزات الاتصال، لكن لم تتغير سيدونا 2018 عملياً عن موديل 2017.

منافسو سيارة كيا سيدونا 2018

هوندا أوديسي

إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة مناسبة للعائلة أثناء التنقل، فيجب أن تكون سيارة هوندا أوديسي 2018 في قائمتك، لدى أوديسي مساحة شحن أكبر بكثير من سيدونا وقائمة من تكنولوجيا الترفيه والسلامة، كما تتميز بجولة سلسة، وتوفر أيضاً الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من كيا. 

كرايسلر باسيفيكا

تعد كرايسلر باسيفيكا 2013 سيارة صغيرة وسعرها المبدئي مطابق تقريبًا لسيدونا. يأتي نظام باسيفيكا قياسيًا مع ميزات الأمان المتقدمة مثل تنبيه حركة المرور الخلفية ومراقبة النقاط العمياء، وتوفر وسائل راحة ملائمة للعائلة لا يمكنك الحصول عليها في سيدونا، بما في ذلك نظام ترفيه ثنائي المقعد الخلفي مع ألعاب الفيديو ومكنسة كهربائية مدمجة. على الرغم من أن سيدونا تتميز بمقاعد Slide-N-Stow لتحميل البضائع، فإن مقاعد Stow ‘n Go في باسيفيكا تجعل تحميل البضائع أسهل. 

كيا سيدونا 2018 من الداخل

  • السعة: تحتوي سيدونا على ثلاث صفوف مقاعد لسبعة أشخاص، وتصل لثمانية عند تزويدها بمقعد مركزي، وتوفر المقاعد الأمامية الراحة ويوفر الصف الثاني مساحة رحبة للركاب، ولكن سيجد البالغون مقاعد الصف الثالث ضيقة بعض الشيء. تتضمن ترقيات الراحة تنجيدًا من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد أمامية وفي الصف الثاني مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة.
  • المقاعد: تحتوي مقاعد الصف الثاني والثالث من جانب الركاب على مجموعة كاملة من الوصلات LATCH الخاصة بمقعد الأطفال، في حين أن مقعد الصف الثالث الأوسط يحتوي فقط على حبل علوي.
  • الجودة الداخلية: لا تدع سعر البداية المنخفض في سيدونا يخدعك – المقصورة لا تبدو رخيصة؛ حيث توجد مواد عالية الجودة في جميع طرز ليميتد SX.
  • مساحة الشحن: مساحة الشحن سهلة الاستخدام وتصل إلى 142 قدمًا مكعبة، ولديها مقاعد في الصف الثاني من Slide-N-Stow والتي تنزلق للأمام للوصول بسهولة إلى منطقة الشحن الكاملة. تأتي سيدونا مع باب خلفي للطاقة بدون استخدام اليدين وصندوق قفاز مبرد ومصباح كهربائي قابل للشحن.
  • البلوتوث والتنقل: يأتي نظام المعلومات UVO مع شاشة تعمل باللمس 5 بوصة أو 7 بوصة أو 8 بوصة، وأزرار النظام التي تظهر على الشاشة كبيرة وسهلة التفاعل، بينما تشمل الطرز المزودة بشاشات تعمل باللمس على تكامل الهواتف الذكية Android Auto و Apple CarPlay، وهناك أزرار ومقابض للميزات التي لا يتحكم فيها UVO ويمكن الوصول إليها بسهولة من مقعد السائق. 
  • تشمل الميزات التقنية القياسية أو الاختيارية الأخرى في هذه السيارة على تقنية بلوتوث وراديو الأقمار الصناعية وراديو HD ونظام صوت Infinity ونظام الملاحة.

أداء سيارة كيا سيدونا 2018

  • المحرك: يساعد محرك V6 سيدونا على الاندماج أو المرور على الطريق السريع، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي، وعلى الرغم من أنه عادةً ما يستخدم قوة المحرك بكفاءة؛ إلا أنه يمكن أن يواجه صعوبة في الوصول إلى مزيد من الطاقة عند الصعود.
  • استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 13.07 لتر/100كم في المدينة و 9.80 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والركوب: السيارة جيدة على الأرصفة، لكن يمكن للقيادة أن تصبح هادئة أكثر على الطرق الوعرة بسرعات عالية، كما أن السيارة ليست مرنة تمامًا، لكن نظام التوجيه الخفيف يجعل المناورة في الأماكن الضيقة سهلة.

الأمان في كيا سيدونا 2018

حصلت سيدونا على نتائج ممتازة لاختبار الاصطدام مع تصنيف شامل من فئة الخمس نجوم في اختبارات تصادم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتتمتع بتصنيف خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وتصنيف أربع نجوم في اختبار التمديد، كما يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة سيدونا أعلى تصنيف من اختبارات جيد في خمسة اختبارات لتصنيف Top Safety Pick.

تتوفر العديد من ميزات الأمان المتقدمة في سيدونا، لكن طراز L الأساسي يحتوي فقط على كاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل أنظمة السلامة الاختيارية في الطرز الأعلى أداءً مراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الأمامي والتحكم التكيفي في التطواف والتنبيه الخلفي لحركة المرور.

طرز سيارة كيا سيدونا 2018

توفّر سيدونا 2018 خمسة طرز، تأتي جميعها قياسياً مع محرك V6 وناقل حركة أوتوماتيكي ومحرك أمامي.

كيا سيدونا  L

يأتي طراز L الأساسي قياسيًا مع تنجيد من القماش المقاوم للبقع ومقاعد Slide-N-Stow في الصف الثاني، وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وبلوتوث ومنفذ USB ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت وراديو يعمل بالاقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية .

كيا سيدونا LX

لدى طراز LX مقعدًا للسائق قابل للتعديل بثمانية اتجاهات ونظام صوت بستة مكبرات صوت وأبوابًا خلفية انزلاقية، كما  تمنحك حزمة بريميوم مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات و Android Auto و Apple CarPlay، ومفتاح القرب وبدء التشغيل بضغطة زر وصندوق قفاز مبردًا وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، ويتطلب حزمة LX Advanced Technology الحزمة السابقة؛ لتضيف ميزة التحكم التكيفي في التطواف ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحذير من مغادرة الممر وتحذير التصادم الأمامي.

كيا سيدونا EX

يحتوي نظام EX على مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام تحكم تلقائي في مناخ ثلاثي وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، وتكامل هواتف Android Auto و Apple CarPlay ومفتاح القرب وبدء التشغيل بضغطة زر وصندوق قفاز مبرد وجهاز باب خلفي كهربائي، إضافة إلى مصباح كهربائي في منطقة الشحن وأجهزة استشعار لوقوف السيارات في الخلف.

تأتي حزمة EX Advanced Premium Technology مع مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد مدفأة في الصف الثاني، ومراقبة تكيّفية للسرعة، ومراقبة بقعة عمياء، وتنبيه مروري خلفي، وتحذير من مغادرة الممر وتحذير من التصادم الأمامي.

كيا سيدونا SX 

تضيف سيدونا SX تحديد وضع القيادة ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات، والمقاعد الأمامية ذات التهوية ومقاعد الصف الثاني المدفأة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام التنقل، ومكبر الصوت بثمانية سماعات نظام صوت Infinity وراديو HD، ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

توفر لك حزمة SX Advanced Touring عوارض أوتوماتيكية عالية وعجلة قيادة مدفّأة وكاميرا بزاوية 360 درجة والتحكم في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة المسار والتحذير من الاصطدام الأمامي؛ باستخدام نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

كيا سيدونا SX ليميتد

تضيف كيا سيدونا SX ليميتد عجلة قيادة مُدفّأة وكاميرا بزاوية 360 درجة وتحكّمًا متناسقًا بالسرعة، وتحذيرًا من مغادرة المسار وتحذيرًا من التصادم الأمامي مع نظام فرامل الطوارئ التلقائي، وتأتي مع فتحة سقف وتنجيد من جلد نابا ومقاعد جلوس في الصف الثاني.

السابق
سيارة كيا سيدونا 2016
التالي
سيارة كيا سيدونا 2019