سيارات ومحركات

سيارة كيا سيدونا 2019

هل سيارة كيا سيدونا 2019 جيدة؟

تعد كيا سيدونا 2019 سيارة مريحة ومصمّمة بشكل جيد، توفر الكثير من التكنولوجيا سهلة الاستخدام، وقد حصلت على لقب Best Minivan for the Money؛ نظرًا لأنها تضم أفضل مجموعات الجودة والقيمة في فئتها. تحتوي السيارة على مساحة كبيرة للأشخاص والبضائع، وهي جيدة للقيادة اليومية والرحلات. 

على الرغم من اتساعها، فإن المساحة التي توفرها كيا سيدونا للركاب والبضائع لا تقارن مع المساحة التي توفرها بعض السيارات المنافسة، كما تحتوي بعض سيارات الميني فان الأخرى على المزيد من المزايا العائلية. 

هل يُنصح بشراء كيا سيدونا 2019؟

تعد سيارة كيا سيدونا 2019 خياراً قوياً من بين سيارات الميني فان، ويعد سعرها المبدئي أقل من المتوسط. مع ذلك، يُوصي باختيار أحد السيارات المنافسة مثل هوندا أوديسي وكرايسلر باسيفيكا.

كيا سيدونا جديدة أم قديمة الصنع؟

تنتمي كيا سيدونا إلى الجيل الذي بدأ عام 2015، حصل موديل 2019 على تشكيلة بسيطة من الميزات مثل ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، بينما تحتوي الطرز السابقة على ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، إضافة إلى شاشة لمس أكبر في نظام المعلومات والترفيه، كما أصبحت بعض الميزات مثل Apple CarPlay وAndroid Auto قياسية. توفر كيا سيدونا 2019 ميزات شحن الهاتف اللاسلكي ومراقبة نعاس السائقين. في عام 2017 حصلت كيا سيدونا على نظام كبح الفرامل التلقائي عند الطوارئ ونظام المعلومات والترفيه المطور.

إقرأ أيضا:وكيل bmw في الكويت

يُمكنك توفير المال عند شراء الإصدارات الأقدم أو موديلات مستعملة منها سيارة سيدونا.

كيا سيدونا 2019 مقابل المنافسين

كيا سيدونا أم هوندا أوديسي؟

حصلت سيارة هوندا أوديسي على جائزة Minivan for Families عدة مرات، وهي تتميز بمساحة أكبر للبضائع والركاب مقارنة بالمساحة التي توفرها كيا سيدونا، توفر أيضاً بعض الميزات الصديقة للعائلة مثل نظام الاتصال الداخلي للسائق للتحدث مع الركاب في المقاعد الخلفية. تعد هوندا أوديسي أكثر مرونة من كيا سيدونا، وقد حصلت أيضاً على تقديرات أفضل في استهلاك الوقود، كما توفر رحلة سلسة. الميزة الرئيسية لكيا سيدونا على هوندا أوديسي هو سعرها الأقل.

كيا سيدونا أم كرايسلر باسيفيكا؟

يعد سعر سيارة كرايسلر باسيفيكا مماثل لسعر سيارة كيا سيدونا، لكنها تعد خياراً أفضل.؛ فهي تحتوي على أجمل التصميمات الداخلية في الفئة وتأتي قياسيًا مع ميزات مساعدة السائق مثل مراقبة النقاط العمياء وتنبيه المرور الخلفي المتقاطع. يحتوي كلاهما على مساحات مماثلة للركاب والبضائع، لكن تتفوق مقاعد Stow ‘n Go في الصف الثاني من باسيفيكا على مقاعد Slide-N-Stow في سيدونا من حيث المرونة والتنوع، كما يتميز كلاهما بالمناولة والركوب السلس، لكن تقديرات استهلاك  الوقود في باسيفيكا أفضل.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة GMC في السعودية

كيا سيدونا 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع كيا سيدونا 2019 لثمانية أشخاص، توفر مقاعد مريحة وداعمة، مما يجعلها سيارة قوية ومناسبة لرحلات الطريق، ولكن تحتوي المقاعد الخلفية في السيارات المنافسة مثل تويوتا سيينا وهوندا أوديسي على مساحة أكبر من التي توفرها كيا سيدونا في مقاعدها الخلفية.  
  • المقاعد: تحتوي سيارة كيا سيدونا 2019 على ثلاثة مجموعات كاملة من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة، وقد حصل نظام  LATCH على ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تتميز كيا سيدونا بتصميم داخلي أنيق وجيد. وتحتوي على الكثير من المواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في كيا سيدونا 2019 أقل من 34 قدمًا مكعباً، وهي مساحة كافية لجميع معدات الشاطئ أو الأمتعة اللازمة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، بينما تبلغ مساحة الشحن القصوى 142 قدماً مكعباً. 
  • المعلومات والترفيه، والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية نظام المعلومات والترفيه UVO المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، نظام صوتي مكون من أربعة مكبرات صوت، منفذ USB ، تقنية Bluetooth و Android Auto وApple CarPlay.

تشمل الميزات المتوفرة: فتحة السقف، نظام الترفيه في المقاعد الخلفية، شحن الهاتف اللاسلكي، نظام UVO المطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، نظام الملاحة، نظام الصوت Harman Kardon المكون من ثمانية مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومنافذ USB  إضافية. يتميز نظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس مع قوائم وأدوات تحكم سهلة الاستخدام. 

إقرأ أيضا:سيارات Al futtaim automall

أداء سيارة كيا سيدونا 2019

  • المحرك: تحتوي كيا سيدونا 2019 على محرك V6 يعمل بقوة 276 حصانًا، وهو محرك مناسب سواء كنت تقود سيارتك في جميع أنحاء المدينة أو في رحلة طويلة ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود مماثلة في العديد من سيارات الميني فان، بما في ذلك كيا سيدونا. تستهلك كيا سيدونا 2019 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.80 لتر/100كم على الطريق السريع، تعد هذه التقديرات جيدة، لكن توفر سيارات الميني فان الأخرى مثل هوندا أوديسي وكرايسلر باسيفيكا كفاءة أكثر.
  • الركوب والقيادة: تعد كيا سيدونا سيارة مناسبة للقيادة اليومية وتوفر رحلة مريحة ما لم تكن جودة الرصيف سيئة.

السلامة في كيا سيدونا 2019

  • نتائج اختبار التحطم: حصلت كيا سيدونا على تصنيف اختبار تحطم شامل وخمسة من أصل خمسة نجوم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة أعلى تصنيف Good في خمسة من أصل ستة فئات و ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب.
  • ميزات السلامة: تأتي كيا سيدونا 2019 قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق على: كاميرا 360 درجة، مراقبة نعاس السائق، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

أيّ طرز كيا سيدونا 2019 يناسبني؟

تأتي كيا سيدونا 2019 بأربعة طرز: L، و LX، و EX و SX. تتميز جميع الطرز بمحرك V6 يعمل بقوة 276 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك أمامي. يعد طراز EX الأفضل، حيث يأتي مزودًا بالكثير من الميزات القياسية غير الموجودة في الطرز الأخرى.

كيا سيدونا L

يشمل طراز L على ميزات قياسية مثل: تنجيد القماش، مقاعد Slide-N-Stow في الصف الثاني، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، ستيريو مكون من أربعة مكبرات صوت، منفذ USB، تقنية Bluetooth وAndroid Auto وApple CarPlay.

كيا سيدونا LX

بالإضافة إلى الميزات القياسية، يأتي طراز LX مع أبواب خلفية قابلة للإنزلاق وستيريو مكون من ستة مكبرات صوت ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.

كيا سيدونا EX

إضافة إلى الميزات القياسية يأتي طراز EX مع: أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، شحن هاتف لاسلكي،وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ومنافذ USB إضافية.

يمكنك إضافة حزمة EX Premium، حيث تشمل على: فتحة السقف، صندوق سيارة يعمل آلياً، نظام التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، مراقبة نعاس السائق، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي عند الطوارئ.

كيا سيدونا SX

يضيف طراز SX ما يلي: فتحة السقف، صندوق سيارة يعمل آلياً، نظام التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، مقاعد أمامية جيدة التهوية، عجلة قيادة مدفأة، نظام المعلومات والترفيه UVO المطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، نظام الملاحة، نظام صوت Harman Kardon المكون من ثمانية مكبرات صوت وراديو عالي الدقة. كما يأتي هذا الطراز قياسياً مع ميزات السلامة النشطة مثل؛ كاميرا بزاوية 360 درجة ومراقبة نعاس السائق ونظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند المغادرة والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

السابق
سيارة كيا سيدونا 2018
التالي
سيارة كيا سيراتو 2012