سيارات ومحركات

سيارة كيا سيراتو 2018

سيارة كيا سيراتو 2018

سيارة كيا سيراتو 2018 هي سيارة من صناعة الشركة الكورية العالمية كيا، وهي شركة كورية افتتحت أول مصنع لها في العام 1944 كشركة لصناعة الأنابيب المعدنية والدراجات الهوائية، وفي عام 1957 ابتدأت الشركة بصناعة الدراجات النارية، ثم في عام 1962 ابتدأت في صناعة الشاحنات، وابتدأت بصناعة السيارات في عام 1974 واستمرت إلى يومنا هذا في تصنيع السيارات.

تعد هذه السيارة واحدة من أفضل سيارات السيدان العائلية، والتي لاقت رواجاً كبيراً في سوق السيارات العالمي بشكل عام، وسوق السيارات العربي بشكل خاص، وتتنافس معها مجموعة من السيارات الأخرى، ومن أبرزها: تويوتا كرولا 2018، وهيونداي ألنترا 2018، ونيسان سنترا 2018، وميتسوبيشي لانسر 2018.

محرك سيارة كيا سيراتو 2018

قامت الشركة بصناعة سيارة كيا سيراتو 2018 بعدة أنواع من المحركات البنزينية بسعات مختلفة، وبعض هذه المحركات مرتبطة بناقل حكرة تلقائي، والبعض الآخر مرتبط بناقل حركة يدوي.

  • محرك البنزين بسعة 1.6 لتر يحتوي على أربع أسطوانات ومزوّد بنظام التّيربو، وهو مرتبط بناقل حركة تلقائي بست سرعات، ويمنح السّيارة كيا سيراتو 2018 عزماَ مقداره 265 نيوتن.متر، وقدرة مقدارها 136حصاناً، كما أنّ معدّل مصروف الوقود لهذا المحرّك هو 6.8 لتر/100كم. وهذا الإصدار مزود بخزّان وقود سعته 50 لتراً.
  • محرّك البنزين الثاني بسعة 2 لتر يحتوي على أربع أسطوانات، مرتبط بناقل حركة تلقائي أو يدوي بستّ سرعات، ويمنح السيارة كيا سيراتو 2018 عزماَ مقداره 192 نيوتن.متر، وقدرة مقدارها 150 حصاناً. ومعدّل مصروف الوقود لهذا المحرّك هو 7.6 لتر/100كم، وهذا الإصدار مزوّد بخزّان وقود سعته 50 لتراً.

ميّزات سيارة كيا سيراتو 2018

إنّ سّيارة كيا سيراتو 2018 متوافرة بعدّة أشكال:

إقرأ أيضا:معارض السيارات شرق عمان

الكوبيه

يتميّز بطول مقداره 4.53 م، وعرض 1.78م، وارتفاع 1.41م، ووزن فارغ مقداره 1288كغم، وعدد الأبواب اثنين فقط. ويتميز إصدار الكوبيه بجنط قطره 17 إنش وعرضه 7 إنش للعجلات في مقدمة السيارة ومؤخرتها، وتتميز بعجلات أماميّة وخلفيّة بعرض مقداره 215، وبنسبة عرض إلى ارتفاع مقدارها 45 للعجلات في المقدّمة والمؤخّرة.

كوبية- سيارة كيا سيراتو 2018

السّيدان

يتميّز بطول مقداره 4.64م، وعرض 1.8م، وارتفاع 1.44م، وبوزن فارغ مقداره 1295كغم، وعدد الأبواب أربعة أبواب. ويتميّز هذا الإصدار بجنط قطره 16 إنش وعرضه 6.5 إنش للعجلات في مقدمة السيارة ومؤخرتها، وتتميز بعجلات أماميّة وخلفيّة بعرض مقداره 205، وبنسبة عرض إلى ارتفاع مقدارها 55 للعجلات في المقدّمة والمؤخّرة.

سيارة كيا سيراتو 2018 -السيدان

الهاتشباك

يتميّز بطول مقداره 4.51م، وعرض 1.8م، وارتفاع 1.44م، ووزن فارغ مقداره 1395كغم، وعدد الأبواب خمسة أبواب، ويتميّز هذا الإصدار بجنط قطره 18 إنش وعرضه 7.5 إنش للعجلات في مقدمة السيارة ومؤخرتها، وتتميز بعجلات أماميّة وخلفيّة بعرض مقداره 225، وبنسبة عرض إلى ارتفاع مقدارها 40 للعجلات في المقدّمة والمؤخّرة.

تمتلك سيارة كيا سيراتو 2018 وسائد هوائيّة وأحزمة أمان للرّكّاب في الأمام والخلف لحماية الرّكّاب ، وتتوفّر فيها العديد من وسائل الرّفاهيّة الّتي قد توجد فيها بشكل أساسيّ أو اختياريّ؛ مثل الشّبابيك التي تفتح وتغلق بواسطة الكهرباء، ونظام إغلاق مركزيّ للمركبة، والفتحة في سقف السّيارة، وعجلة القيادة متعددة الوظائف، وكذلك شاشة اللمس التي لها وظائف متعددة، وغيرها من وسائل الرفاهيّة.

إقرأ أيضا:zl1 درفت كمارو
كيا سيراتو-الهاتشباك

فئات سيارة كيا سيراتو 2018 وارد الشرق الأوسط

قامت شركة كيا بإصدار فئتان من هذه السيارة، تتشابهان في أهم المواصفات العامة، وتختلفان معاً في بعض المواصفات والكماليات، وهما:

كيا سيراتو L 2018

تمتاز هذه السيارة بعدد من المواصفات التي ساهمت في رواجها، ومن أهمها:

  • المحرك: تعمل بمحرك رباعي السلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، وقادر على توليد قوة مقدارها 136 حصاناً.
  • زمن التسارع: تحتاج السيارة إلى 11.5 ثانية منذ انطلاقها وحتى الوصول إلى سرعة 100كم/الساعة.
  • السرعة القصوى: تبلغ السرعة القصوى لها 192كم/الساعة.
  • ناقل الحركة: تمتلك ناقل حركة تيبترونيك أتوماتيكي، يتكون من ست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك ما يقارب 6.5 لتراً من البنزين عند السير مسافة 100كم.
  • الوسائد الهوائية: تمتلك وسادتين هوائيتين لحماية السائق والراكب الأمامي من خطر الاصطدام بجسم السيارة في حالة الحوادث أو التوقف المفاجئ.
  • المفتاح الذكي: يساعد على فتح السيارة بدون استعمال المفتاح، وذلك بمجرد اقتراب حامل المفتاح منها.
  • التوازن الإلكتروني: تعمل هذه الخاصية على تمكين السائق من السيطرة على السيارة، ومنعه من القيادة بسرعة عالية، وذلك من خلال استشعار خروجها عن المسار أو عدم توازنها، والضغط على إحدى الإطارات لإعادة توازن السيارة.
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS: يعمل هذا النظام على مراقبة حركة الإطارات لمنع انزلاقها في حالة الضغط القوي على الفرامل خلال القيادة السريعة، ويقوم أيضاً بتجزئة الفرملة إلى عدة ضغطات خلال زمن قصير، لمنع انعطاف الإطار أو انزلاق السيارة.
  • نظام مساعد الفرامل BA: تعد واحدة من أهم خصائص الأمان التي تساعد النظام السابق؛ ويتم ذلك من خلال مساعدة نظام ABS عبر زيادة قوة الكبح عند الضغط عليه بشكل طارئ، وهي تعمل تلقائيّاً بعد أن تحسب الحساسات مسافة الجسم المقابل، وسرعة السيارة، وقوة الضغط على الفرامل، ويؤدي ذلك إلى إيقاف السيارة خلال أقل مسافة ممكنة.
  • النظام الصوتي: يتألف النظام الصوتي من ست سماعات، تعمل على تكبير وتوزيع الصوت في كافة أجزاء السيارة، ويمكن تشغيل ملفات الصوت من خلال مدخل AUX، ومنفذ USB، والراديو، أو من خلال الاتصال بالبلوتوث.

كيا سيراتو LX 2018

تختلف هذه الفئة عن الفئة السابقة في العديد من المواصفات، ومنها:

إقرأ أيضا:سيارة فورد فييستا 2017
  • المحرك: تعمل بمحرك رباعي السلندر، تبلغ سعته 2 لتر، ويقوم بتوليد قوة مقدارها 256 حصاناً.
  • زمن التسارع: تحتاج إلى وقت أقل لوصولها إلى سرعة 100كم/الساعة منذ انطلاقها؛ حيث يستغرق ذلك 9.2 ثانية.
  • السرعة القصوى: تبلغ السرعة القصوى لهذه الفئة 200كم/الساعة.
  • استهلاك الوقود: عند مقارنة كمية الوقود التي تستهلكه فئتي السيارة، فإن هذه الفئة تستهلك كمية أكبر، حيث تحتاج إلى 7.8 لتر من البنزين عند السير مسافة 100كم.
  • الحساسات: تحتوي على حساسات خلفية، تساعد السائق عند ركن السيارة، وذلك عبر إصدار مجموعة من الأصوات المتقطعة في حالة وجود جسم خلفها.
  • نظام تثبيت السرعة: يسهل عملية القيادة خلال الرحلات الطويلة، وذلك من خلال تحديد السائق للسرعة التي يريدها، ويمكنه النظام من زيادتها أو خفضها وقتما يريد، كما يمكن للنظام أن يحفظ السرعة ليتمكن من العودة إليها في أي وقت، ودون الحاجة إلى إعادة ضبط.
  • الإضاءة: تمتلك مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED، وهذه المصابيح تعمل على حفظ الطاقة وعدم تشتتها، مما يساعد السائق خلال القيادة على الرؤية بوضوح.

عيوب سيارة كيا سيراتو 2018

من عيوب سيّارة كيا سيراتو 2018 أنّها تعطي شعوراً غير مريح عند القيادة بسرعات منخفضة، ومن عيوبها كذلك أن عوامل الأمان يمكن أن تكون أفضل مما هي عليه، ومن عيوبها أن السّاعة وغيرها من مكونات المقصورة قوّتها ضعيفة.

السابق
سيارة كيا سيراتو 2017
التالي
سيارة كيا فورتي 2016