سيارة كيا سيراتو 2019

سيارة كيا سيراتو 2019

كيا سيراتو

تم تأسيس شركة كيا موتورز في عام 1944، وهي إحدى شركات هيونداي كيا للسيارات، ومقرها في كوريا الجنوبية تحديدًا مدينة سيول، وحققت الشركة انتشارًا ونجاحًا كبيرًا بين مُستخدمي السيارات في جميع أنحاء العالم، والشركة أطلقت العديد من المُوديلات المُختلفة لسياراتها، أحدهما سيارات كيا سيراتو، وتُعتبر من الجيل الثالث لسيارات الشركة، وتم إطلاقها أول مرة في عام 2012، وهي من طراز سيارات سيدان الصغيرة، التي تتسع لخمسة أشخاص، والمعروفة تجاريًا باسم فورت، ولكن سيارات كيا سيراتو تم تصميمها بشكل مختلف عنها، حيث تُعطي شكل خارجي لها أكثر جمالًا وأناقة، بالإضافة إلى أنها أعرض كثيرًا عن سيارات فورت، وأقرب للأرض منها، كما تتميز السيارة بأنها آمنة أكثر عن غيرها من نفس الفئة.

خصائص كيا سيراتو 2019

  • السيارة لها نوعين من المُحركات، أولهما سِعته تبلغ 1.6 لتر، وقوته 128 حصاناً، يدور بسرعة 157 نيوتن متر، والآخر سِعته تبلغ 2 لتر، وقوته 150 حصاناً، يدور بسرعة 192 نيوتن متر، والمُحركان يعملان بنظام الدفع الرباعي، وبهما أربع إسطوانات.
  • تتراوح سُرعة السيارة ما بين صفر إلى 100كم في 10.5 ثانية، بينما تبلغ سُرعتها القُصوى 220كم في الثانية الواحدة.
  • يبلغ وزن السيارة 1227 كيلو غرام، وسعة خزان الوقود 50 لتراً، وتُعتبر السيارة مُوفرة من حيث استهلاك الوقود، حيث تستهلك وقود قدره 7.7 لتر/100كم، وذلك أثناء السير في الطُرق السريعة أو الطرق الداخلية والمأهولة بالسُكان.
  • تتميز السيارة بوجود بعض الكماليات، مثل مدخل usb، وbluetooth، ومُشغل إسطوانات مُدمجة dvd، وشاشة للعرض أمامية، وأيضًا للرُكاب بالخلف، كما يُوجد مُشغل cd، ونظام gps، وراديو، ويُمكن توصيل بعض الأجهزة الخارجية للسيارة، مثل أجهزة ipod.
  • يبلغ طول السيارة أربعة متر ونصف، وعرضها 1.7 مترُا، والارتفاع 1.4 مترًا، أما مساحة الشنطة الخلفية للسيارة تتميز بكبر حجمها، حيث تبلغ 482 لتر.
  • إمكانية التحكم في ناقل السُرعات أوتوماتيكيًا، كما يوجد به ست سرعات مُختلفة، وله وظيفة مهمة جدًا أثناء قيادة السيارة، حيث أنه يُوفر من بنزين السيارة أثناء التنقل بين السُرعات المُختلفة التي تناسب كل طريق، وذلك من خلال تبديل الترس المُناسب لهذه السرعة.
  • تعمل السيارة بنظام abs، وهو اختصارًا لكلمة anti lock breaking system، وهو نظام للفرامل تمنع الغلق المُحكم والكامل على عجلات السيارة، مما يسمح بتوقفها في وقت قصير، وتشغيلها مرة ثانية بحُرية ومُرونة.
  • تحتوي السيارة على نظام التحذير أو الإنذار من السرقة، وأيضًا بها مُثبت لكراسي الأطفال حين جلوسهم في السيارة، ويعمل هذا المُثبت بنظام isofix، حيث يتم تثبيت الكُرسي به بشكل قوى كأنه جزءًا من السيارة أو المقعد، كما يوجد مؤشر مُضيئ، مُرتبط بتثبيت الكرسي بشكل سليم في المُثبت.
  • تُوجد بالسيارة وسائد هوائية أمامية لقائد السيارة، والراكب الأمامي، لحماية الرأس عند الاصطدام بشئ أثناء القيادة.
  • تتميز السيارة بتصميمها الأكثر أمانًا للركاب، حيث تم تزويدها بنظام فتح الأبواب أوتوماتيكيًا عند الاصطدام أو الحوادث، حتى يسهل خروج من بالسيارة وقتها بسهولة بعد التصادم، وطلب النجدة.
  • تتوفر السيارة بالعديد من الألوان، منها الأبيض، الأسود، والأحمر، ويبلغ سعر السيارة  15800 دولار أمريكي تقريبًا.

عُيوب كيا سيراتو 2019

  • لا تُوجد وسائد هوائية خلفية مما يتسبب ذلك في احتمالية تعرض الركاب بالخلف للخطر عند التصادم أو الارتطام بأي شئ أثناء القيادة، كما يُمكن للوسائد الهوائية الأمامية أن تتعطل في بعض الأحيان عند حُدوث ذلك أيضًا، مما يُشكل خطرًا كبيرًا على مُستخدمي السيارة.
  • لا تعمل التُروس بشكل جيد عند قيادة السيارة بسرعة بطيئة على الطرق المُنحدرة.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

أفضل شركات تمويل السيارات

أفضل شركات تمويل السيارات

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات