سيارات ومحركات

سيارة كيا سيراتو

سيارة كيا سيراتو

كيا سيراتو

تعد سيارة كيا سيراتو سيارة راقية صغيرة الحجم من إنتاج شركة كيا موتورز المتخصصة في إنتاج وتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، وقد قامت الشركة بإنتاج أول سيارة منها في عام 2008، وانتشرت سيراتو بشكل كبير في مجموعة من الدول العربية، وتوفر هذه السيارة قيادة ديناميكية رائعة، ومناورة عالية الأداء، وتُباع بسعر مناسب، كما تتوفر في عدة أنماط للسيارة، وهي: نمط كوبيه الذي يكون ببابين، وسيدان الذي يحتوي على أربعة أبواب، ونمط هاتشباك الذي يتكون من خمسة أبواب للسيارة.

أحدث سيارات كيا سيراتو

تتوفر سيارة كيا سيراتو بالعديد من الموديلات والطرز الرائعة، ومن ضمنها:

سيارة كيا سيراتو 2019

تعد سيارة كيا سيراتو 2019 سيارة سيدان تتكون من أربعة أبواب، كما تحتوي على مقصورة داخلية تشمل مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، بالإضافة إلى العديد من الميزات والتجهيزات الرائعة، مثل: عجلات قياس 15 بوصة، وصندوق خلفي بسعة 502 لتر تقريبًا، وخزان وقود بسعة 50 لتر تقريبًا.

تعمل هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر بسعة 1591 CC، ويولد قوة بمقدار 130 حصانًا، بالإضافة إلى 192 نيوتن. متر من عزم الدوران، كما يتميز هذا المحرك بنظام الجر الأمامي، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 190 كم/ الساعة، ويمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولًا إلى 100كم/ساعة في 12 ثانية تقريبًا، بينما يستهلك حوالي 6.9 لتر/100كم من الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معًا، كما تتميز هذه السيارة بالعديد من الميزات المتنوّعة، ومنها:

  • ميزات الأمان: تتميز كيا سيراتو بمجموعة من ميزات الأمان والسلامة، مثل: حزام أمان خاص لحماية ركاب المقاعد الخلفية، وتقنية تنبيه السائق في حال عدم إغلاق السيارة جيدًا، ونظام إيموبليزر الخاص لحماية السيارة من السرقة، بالإضافة إلى نظام ABS المسؤول عن منع انغلاق فرامل السيارة وانزلاقها.
  • الميزات الداخلية: تتمتع هذه السيارة بالعديد من الميزات الداخلية الرائعة، ومنها وجود: عجلة قيادة قابلة للتحكم، ومساند أمامية وخلفية خاصة للرأس، ومقعد السائق القابل للتحكم، ومقاعد خلفية قابلة للطي، إلى جانب درج تخزين يقع في مقدمة السيارة، وممسك أكواب، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، ونظام القفل المركزي للأبواب، إضافة إلى مسند أمامي خاص لليد.
  •   ميزات إضافية: تحتوي هذه السيارة أيضًا على بعض الميزات الإضافية، مثل: كمبيوتر خاص للرحلات، وتقنية بلوتوث، ومدخل AUX، ومنفذ USB، وتقنية التحكم في صوت السيارة من خلال عجلة القيادة.

سيارة كيا سيراتو 2020

تعد سيارة كيا سيراتو 2020 سيارة رياضية تكون بطول يبلغ حوالي 4.5 متر، وعرض 1.7 متر ، بينما يبلغ ارتفاعها 1.4 متر تقريبًا، وتشمل على قاعدة عجلات تكون بطول يبلغ حوالي 2.7 متر، وتعتمد هذه السيارة على محرك بسعة 1600CC، ويولد قوة بمقدار 130 حصانًا عند عدد لفات تبلغ حوالي 6300 لفة خلال الدقيقة الواحدة، إضافة إلى 192 نيوتن. متر من عزم الدوران عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة الواحدة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولًا إلى 100كم في 12 ثانية تقريبًا، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 190كم/ساعة.

بعض عيوب سيارة كيا سيراتو

يعاني مستخدمو سيارة كيا سيراتو من بعض عيوبها؛ على الرغم من احتوائها على العديد من الميزات والمواصفات الرائعة، ومن هذه العيوب ما يأتي:

  • تحتوي سيارة كيا سيراتو على تجهيزات ذات استجابة بطيئة، مثل: الوسائد الهوائية، وحزام الأمان، وحساسات الإطارات؛ مما يؤدي إلى تعريض سائق السيارة للخطر.
  • يتصل محرك هذه السيارة بناقل حركة يوفر سرعات بطيئة؛ خاصة على الطرق المنحدرة.
السابق
سيارة كيا سيراتو 2012
التالي
سيارة كيا سيراتو 2016