سيارات ومحركات

سيارة كيا فورتي 2014

سيارة كيا فورتي 2014

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة كيا فورتي 2014 سيارة صغيرة الحجم وبسعر معقول ومتوفرة كسيارة سيدان وهاتشباك (Forte5) والكوبيه (Koup)، توفر الكثير من الخيارات، بما في ذلك محركات متعددة وميزات تقنية، كما أن لديها مقصورة جذابة وفسيحة والكثير من المساحة في الصندوق ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستعمال، ومع ذلك، لدى معظم المنافسين درجات أمان وموثوقية أفضل.

أي الموديلات هو الأفضل؟

بدأ الجيل الثاني من كيا فورتي مع موديل 2014 ويستمر حتى عام 2017، لم تتغير فورتي بشكل أساسي بين عامي 2014 و2015، لكن موديل 2016 أضاف إدخالًا بدون مفتاح عن بعد.

أداء سيارة كيا فورتي 2014 

تتميز سيارة كيا فورتي ذات الدفع الأمامي بمحرك أربعة سلندر بقوة 148 حصانًا ينتج تسارعًا بطيئًا على الطريق السريع، هناك محركان إضافيان متاحان بقدرة جيدة على الطرق السريعة: محرك أربعة سلندر بقوة 173 حصانا ومحرك أربعة سلندر بقوة 201 حصان، ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسي ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

يستهلك طراز فورتي الأساسي المزود بناقل حركة أوتوماتيكي 9.8 لتر/100كم في المدينة و 6.7 لتر/100كم على الطريق السريع، والتي تعتبر تقديرات متوسطة في استهلاك الوقود للفئة، للقيادة اليومية تمتاز فورتي بقيادة مريحة وسلسة إلى حد ما، ومع ذلك إذا كنت ترغب في إضافة بعض المرح إلى تنقلك تفقّد منافسين رياضيين مثل Ford Focus أو Mazda3.

سيارة كيا فورتي 2014 من الداخل

تتميز سيارة كيا فورتي المكونة من خمسة مقاعد بتصميم جذاب ومواد مناسبة للسعر، مقاعدها واسعة ومريحة لجميع ركابها، تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لمقاعد سلامة الأطفال، في كل نمط هيكل توفر فورتي مساحة كبيرة للشحن.

لدى فورتي سيدان 14.9 قدمًا مكعبًا وفورتي كوبيه  13.3 قدمًا مكعبًا، والهاتشباك 23.2 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، تشمل الميزات القياسية على Bluetooth ومنفذ USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومقبس إضافي، فيما تشمل الميزات المتاحة الملاحة وبدء الضغط على الزر ونظام المعلومات والترفيه UVO سهل الاستخدام من كيا مع شاشة تعمل باللمس 4.2 بوصة.

موثوقية سيارة كيا فورتي 2014

حصلت كيا فورتي 2014 على درجة موثوقية قدرها 2.5 على مقياس جي دي باور من خمس نقاط، هذا يعتبر أقل من المتوسط ​​في سوق السيارات.

السلامة في سيارة كيا فورتي 2014

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات فورتي أعلى تصنيف لـ Good في أربعة اختبارات تصادم؛ وهي التداخل المعتدل الأمامي والأثر الجانبي وحماية التصادم الخلفي وقوة السقف، كما حصلت فورتي على أدنى تصنيف من Poor في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير، على مقياس التصنيف خمس نجوم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية ، تلقت فورتي 2014 أربعة نجوم للسلامة الشاملة، وحصلت على ثلاثة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وخمس نجوم في تقييم الاصطدام الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار الانقلاب، بعض موديلات فورتي تأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية.

طرز سيارة كيار فورتي 2014

حسب شكل الهيكل، تتوفر فورتي بثلاث طرز: LX و EX و SX، تأتي سيارة كيا فورتي LX (سيدان فقط) مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ USB، وتقنية Bluetooth، ومقبس إضافي. 

سيرغب معظم المتسوقين بالحصول على طراز فورتي EX، الذي يأتي بجميع أنماط الهيكل، بسبب محركه القوي الأربعة سلندر سعة 2.0 لتر والميزات القياسية الإضافية، بما في ذلك المرايا الجانبية القابلة للطي، ونظام معلومات الترفيه UVO مع خدمات متصلة بالإنترنت، كاميرا الرؤية الخلفية، التحكم في السرعة، والدخول بدون مفتاح، لدى فورتي SX (كوبيه وهاتشباك فقط) جميع معايير فورتي EX، بالإضافة إلى محرك ذو أربعة سلندر تيربو ونظام تعليق مضبوط بشكل رياضي.

منافسو سيارة كيا فورتي 2014

فورد فوكس

توفر فورد فوكس ديناميكيات قيادة أفضل من كيا فورتي، تعد سيارة فوكس واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة، لكنها تحافظ أيضًا على راحة الركوب، حيث أنها تحتوي على مقصورة رائعة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، ومع ذلك فإن تصنيف الموثوقية أسوأ من فورتي، لكن إذا كنت تحب ديناميكيات القيادة الجيدة فإن فوكس هي الخيار الأفضل هُنا.

تويوتا كورولا

تقدم سيارة تويوتا كورولا 2014 ميزة كبيرة واحدة على سيارة فورتي؛ فهي تتمتع بأفضل تصنيف موثوقية في الفئة، كما تتميز كورولا أيضًا بتصميم داخلي فسيح وواسع وركوب سلس، ومع ذلك فإنها تكلف أكثر من فورتي. الاختيار بينهما يعود لتفضيلك وميزانيتك.

السابق
سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014
التالي
سيارة كيا سورينتو 2015