اقرأ » سيارة كيا كادينزا 2016
سيارات كيا

سيارة كيا كادينزا 2016

هل سيارة كيا كادينزا 2016 المستعملة جيدة؟

تعد سيارة كيا كادينزا 2016 الكبيرة رائعة ومناسبة لمن يبحثون عن الجمع بين الفخامة والقيمة؛ كابينة السيارة مجهزة بشكل ممتاز، ومصنعة من مواد عالية الجودة (تشمل المقاعد الجلدية)، وهنالك حيز شاسع للأقدام، ونظام تسلية ومعلومات سلس. وجود المحرك القوي يعني لا وجود للتراخي على الطرقات السريعة، كما أن السيارة حاصلة على علامات مرتفعة فيما يتعلق بالموثوقية والأمان.

الموديل القديم أم الجديد من كيا كادينزا؟

تحتوي السيارة على تصميم جديد في الداخل والخارج وهيكل أخف، وقد تم ترميم المحرك. وللحصول على مناولة جيدة أُضيف ناقل الحركة التلقائي بثماني سرعات.

تتوافر ميزات في موديل 2018 غير متوفرة في موديل 2016، من ضمنها شاحن للهاتف الذكي لاسلكي، وفرملة الطوارئ التلقائية، وقفل غطاء الصندوق دون استخدام اليدين وغيرها. تم تسمية كادينزا 2018 بأنها أفضل سيارة كبيرة للعائلات، لكن موديل 2016 اختيار موفق للمشترين أصحاب الميزانية المحدودة.

إذا كنت ترغب بشراء سيارة جديدة بسعر كادينزا 2016، توجد عدة اختيارات من بينها أن تتنازل وتحصل على سيارة بالحجم المتوسط، أما سعر التكلفة لكادينزا قديمة، فيمكنك به شراء تويوتا كامري 2018 أو هوندا أكورد 2018. تسجّل السيارتان معدلات مرتفعة ضمن تصنيفات السيارات المتوسطة، لكن كامري مزودة بميزات أمان نشطة، وأكورد سيارة عائلات ممتازة.

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس بنز GLA-Class 2019

كيا كادينزا 2016 واستدعاء السلامة

لم يتم تسجيل أي حالة استدعاء لسيارة كادينزا 2016 لدواعي السلامة.

أي موديلات كيا كادينزا هي الأفضل؟

سيارة كادينزا 2016 آخر موديل ضمن الجيل الذي أطلق عام 2014. تصنف الموديلات خلال الثلاث سنوات بشكل جيد، بين (8.7 و9)، إلا أن موديل 2014 غير مرغوب كثيراً. أنتج موديل 2015 مزوداً بنظام مرقاب 360 درجة، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي، ومقعد السائق القابل للتعديل بثماني وضعيات. أما في العام 2016، فقد أنتج موديل أساسي، لكنه لا يختلف عن موديل 2015.

أعادت كيا تصميم سيارة كادينزا للعام 2017، يشتمل الموديل على تغييرات ملحوظة على مستوى نظام الدفع والحركة، وقائمة الميزات، والتصميم، وبذلك تصبح جذابة أكثر من موديلات 2014 و2015 و2016. تعد كادينزا 2017 سيارتك المحببة لأفضل أداء والميزات المتطورة.

أيّ موديلات كيا كادينزا القديمة تُناسبني؟

تأتي كيا كادينزا 2016 ضمن 3 تصميمات: الأساسي، بريميوم، ليمتد. الموديل الأساسي مجهز بشكل جيد جداً لهذه الفئة، تتضمن الميزات المعتمدة المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل ومدفأة، إضافة إلى التحكم التلقائي في درجة الحرارة ثنائي النطاق ونظام صوتي إنفينيتي 12 مكبر صوت، راديو HD، بلوتوث، وزر التشغيل بالضغط، ميزة التعرف على الصوت، وشاشة لمس حجمها 8 بوصات، نظام التسلية والمعلومات UVO مع تجوال. قد تتميز بعض السيارات المنافسة بخصائص تكنولوجية أكثر، لكن هذا الموديل يرضي المشترين.

أما كيا كادينزا بريميوم فتضيف على تصميمها فتحة سقف بانورامية، ومستشعرات التوقف الخلفي، لمسات جمالية داخلية بالخشب.

تضيف كيا كادينزا ليمتد لمسات فاخرة لمزيد من الراحة مثل؛ مظلة من أشعة الشمس للنوافذ الخلفية تعمل بالطاقة، كسوة بجلد النابا، مقاعد أمامية ذات تهوية، مقاعد خلفية مدفأة وعجلة القيادة مدفأة كذلك، زخارف خشب مع لمسات جمالية من الكروم. ميزات أمان مثل نظام كاميرا للمنظر المحيطي 360 درجة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW e46

الأمان في سيارة كيا كادينزا 2016

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة كيا كادينزا 2016 تقييماً عالياً (جيد) في جميع اختبارات التصادم. أما إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة فلم يختبرها. عدا عن كاميرا الرؤية الخلفية، فإن الموديل الأساسي لا يمتلك ميزات أمان نشطة ومعتمدة.

تشتمل ميزات الأمان على نظام كاميرا للمنظر المحيطي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي (نظام تثبيت سرعة ذكي ومتطور)، ونظام تحذير من مغادرة المسار، ورصد المنطقة غير المرئية، إضافة إلى ميزة التنبيه للمرور المتعارض الخلفي.

سيارة كيا كادينزا 2016 مقابل منافساتها

كيا كادينزا أم بويك لاكروس؟

حجم الصندوق في السيارتين أصغر من المعدل، قيادتهما مريحة، واسعتان ونظاما التسلية والمعلومات فيهما يتميزان بسهولة الاستخدام. لكن توجد مفاضلات بينهما، فمثلاً سيارة بويك لاكروس هي الوحيدة الحاصلة على تقييم موثوقية ممتاز ضمن الفئة، ويتوفر فيها أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وشاشة عرض رأسية. لم توفر سيارة كادينزا هذه الميزات حتى موديل عام 2017، بينما تتمتع بمحرك أقوى ينتج الكثير من الطاقة لعبور الطرقات السريعة، ويتميز باقتصاد الوقود.

توجد منافسة حقيقية بين السيارتين، والأمر يعود لما تفضله.

كيا كادينزا أم تويوتا أفالون؟

يمكن القول أن اختيار تويوتا أفالون يتم بسبب التميز في الأداء، والمناولة الرشيقة مقارنة بحجمها، إلى جانب المحرك القوي الذي يوفر الوقود بشكل أكبر منه في كيا كادينزا. كما تشتمل تويوتا أفالون على الجوانب الإيجابية في سيارة كادينزا، مثل التصميم الداخلي الراقي، ونظام تسلية ومعلومات بديهي، لكن للأسف صندوقها صغير.

أداء كيا كادينزا 2016

  • قيادة السيارة: تعمل السيارة بمحرك V6 قوته 293 حصاناً، يمكن الشعور ببطء كيا كادينزا مع نظام دفع بالعجلات الأمامية عند الانسحاب من إحدى المحطات. إلا أنها قادرة على مواكبة سرعات الطرق السريعة بسهولة. يوفر بعض المنافسين مناولة أقوى، لكن سيارة كيا كادينزا هادئة، وقيادتها تعتبر من بين الأسلس ضمن الفئة، كما أن ناقل الحركة التلقائي بست سرعات ميزة معتمدة.
  • المسافة المقطوعة واستهلاك الوقود: يمكن مقارنة استهلاك الوقود هنا بسيارات كبيرة محركها V6، فحسب تقديرات وكالة حماية البيئة تستهلك السيارة 30.57 كم في الجالون في المدينة، و45 كم لكل جالون على الطرق السريعة.
اقرأ أيضاً  سيارة فورد اكسبلورر 2019

التصميم الداخلي في كيا كادينزا 2016

  • عدد المقاعد: تتسع السيارة لخمسة أشخاص، أما التنجيد فمن الجلد، والمقاعد الأمامية مدفأة ويمكن تعديلها بالطاقة، كما أنها ذات تهوية. الكابينة مصنعة من مواد عالية الجودة، وعجلة القيادة مدفأة. المقاعد الأمامية والخلفية داعمة ومريحة للرحلات الطويلة.
  • مقاعد إضافية: تتميز كيا كادينزا بمجموعات كاملة من موصلات المزلاج لكراسي الأطفال على المقاعد الخارجية الخلفية، ومثبت حبلي للمقعد الأوسط.

أبعاد سيارة كيا كادينزا 2016

  • مساحة التحميل

يتسع صندوق السيارة لنحو 15.9 قدم مكعب، وهي مساحة صغيرة بالنسبة لسيارة كبيرة، كما أن المقاعد الخلفية لا يمكن طيها لتوسيع مساحة التحميل.

  • الطول والوزن

طول سيارة كيا كادينزا 16.3 قدم، أما وزنها 304.55 كيلوغرام، مزودة بعجلات 18 بوصة، ووزن 356.82 كيلو جرام مع عجلات طولها 19 بوصة.

صناعة سيارة كيا كادينزا 2016

تم تصنيع سيارة كيا كادينزا 2016 في كوريا الجنوبية.