سيارات ومحركات

سيارة كيا كادينزا 2017

سيارة كيا كادينزا 2017

هل سيارة كيا كادينزا سيارة جيدة؟

أُعيد تصميم سيارة كيا كادينزا 2017 من الداخل بالكامل، حيث تقدم للمستهلكين عددًا كبيرًا من الميزات القياسية، بما في ذلك Apple CarPlay، والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة، ومقاعد أمامية وخلفية مريحة بشكل استثنائي حتى عند القيادة لمسافات طويلة ووجود مساحة كبيرة للأرجل. يستمتع ركاب المقعد الأمامي بالأخص بالمقاعد القابلة للتعديل.

وقد تحسنت الأمور بفضل محرك V6 الذي تم إعادة ضبطه وناقل حركة جديد بثمانية سرعات. ومع ذلك، فإن هذه التغييرات لا تكفي لمنافسة السيارات الأخرى.

تقدم كيا كادينزا رحلة مريحة وهادئة للمسافرين الذين يستمتعون بالقيادة لمسافات طويلة إلى وجهات بعيدة.

هل أشتري كيا كادينزا جديدة أم قديمة؟

يحتوي نموذج 2018 من سيارة كيا كادينزا على فتحة سقف بانورامية وإضاءة LED، وهي التغييرات الجديدة التي جاءت بها.

تمتاز شيفروليه إمبالا 2018 بقيادة مريحة ومساحة داخلية واسعة. ومع ذلك، فإن محركها الأساسي ذو الأربعة سلندر لا يمكن أن يتطابق مع المحرك الأساسي V6 للكادينزا، فهي لا تعد سيارة مريحة أكثر من الكادينزا.

أي إصدار من سيارة كيا كادينزا؟

تعد كيا كادينزا 2017 الأولى في الجيل الجديد، حيث تم تقديم كادينزا إلى أمريكا في عام 2014، وانتهى هذا الجيل بنموذج 2016؛ لذا فإن موديل 2017 هي السيارة الأفضل، حيث يتمتع هذا النموذج الذي أعيد تصميمه ببنية أقوى ووزن أخف بفضل استخدام المزيد من الألمنيوم. وعلى الرغم من أن نظام توليد القوة لعام 2017 لا يتطابق مع السيارات المنافسة، إلا أنه يعد أفضل من تلك التي ستجدها في نموذج 2014-2016.

إقرأ أيضا:عبداللطيف جميل للسيارات

ومن بين التحديثات التي تلقتها؛ كاميرا 360 درجة وميزة التنبيه الخلفي لحركة المرور، وقامت كيا أيضًا بتحسين مقعد الراكب الأمامي، مما يجعله قابل للتعديل كهربائياً في 8 وضعيات، أما نموذج 2016 فلا يقدم أي تغييرات كبيرة.

استدعاء سيارة كيا كادينزا 2017

تحتوي كادينزا على استدعاء أمان واحد، ويمكن للخرطوم أن يلتف فيقلل من أداء الفرامل. فإذا كانت السيارة التي تنوي شرائها متضررة؛ احرص على تصحيحها قبل الشراء.

أي طرز سيارة كيا كادينزا 2017 أنسب لي؟

تأتي سيارة كيا كادينزا 2017 بثلاثة نماذج: Premuim و Technology و Limited. سوف يرضي نموذج Premuim معظم المستهلكين لأنه يأتي قياسيًا مع قائمة ضخمة من الميزات، حيث تحتوي المقصورة على مقاعد مزينة بالجلد ومقاعد أمامية مدفّأة ومقعد للسائق قابل للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات مع دعم أسفل الظهر ومقعد راكب أمامي قابل للتعديل آلياً بثمانية اتجاهات وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ. كما يأتي هذا النموذج قياسيًا أيضًا مع نظام المعلومات والترفيه لكيا UVO؛فهو يشمل البلوتوث وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات و Apple CarPlay و Android Auto ومنفذ USB وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

نوصي بنموذج Technology للمتسوقين الذين يبحثون عن ميزات السلامة النشطة، حيث يأتي مع الميزات التالية: الكشف عن النقطة العمياء، ومساعدة الركن الخلفي، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلف،ي وفرامل الطوارئ المستقلة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام تغيير مسار المساعدة، والتحذير عند مغادرة الممر.

إقرأ أيضا:سيارة جاغوار F-Type 2017

تشمل الميزات القياسية الأخرى على: فتحة سقف بانورامية ونظام صوت هارمان / كاردون مزود بـ 12 سماعة، وشاحن هاتف ذكي لاسلكيًا، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 14 وضعية، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة مدفّأة، وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات مع نظام الملاحة الصوتي.

ويضيف نموذج Limited صندوقًا ذكيًا يعمل آليا وكاميرا 360 درجة وشاشة رأس ومقاعد خلفية مدفّأة.

سلامة وأمن كيا كادينزا 2017

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كادينزا 2017 تصنيفًا جيدًا في المجالات الخمسة التي تم اختبارها: اختبار التداخل الأمامي المعتدل، واختبار الصدمات الجانبية، واختبار حماية الصدمات الخلفية، واختبار قوة السقف، واختبار السائق للتداخل الأمامي. لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية سيارة كادينزا 2017 على الطرق السريعة .

تأتي كادينزا مع ميزة أمان نشطة واحدة فقط وهي كاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على؛ الكشف الذكي عن النقاط العمياء وهذا يحذرك من المركبات الموجودة في النقطة العمياء الخاصة بك، ونظام مساعدة ركن السيارة الخلفي، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، ونظام فرامل الطوارئ المستقل، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، ومساعدة تغيير المسار، والتحذير من مغادرة الممر، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة.

إقرأ أيضا:سيارة بورش ماكان 2017

مقارنة سيارة كيا كادينزا 2017 مع مثيلاتها

تويوتا أفالون 2017 أم كيا كادينزا؟

تعد أفالون وكادينزا سيارات كبيرة ممتازة؛ فمن حيث المتعة في القيادة تعد أفالون الخيار الأفضل، حيث توفر محرك V6 بتسارع أعلى. وعلى عكس كادينزا، فإن نظام التوجيه الخاص بشركة أفالون يكون أكثر إحكاماً ويقدم ملاحظات أفضل على الطرق.

تحتوي أفالون أيضًا على المزيد من ميزات السلامة النشطة القياسية بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم والكبح التلقائي للطوارئ، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة. أما إذا كنت ترغب برحلة أكثر هدوءًا، فقد تكون كادينزا خيارًا أفضل، حيث تحتوي على مقاعد قياسية مزينة بالجلد فتوفر رحلة سلسة وهادئة، كما أنها تشمل Apple CarPlay و Android Auto والتي تفتقر إليها أفالون.

بويك لاكروس أم كيا كادينزا؟

توفر لاكروس الكثير من القوة من محركها الأساسي وديناميكيات القيادة الجذابة تماما مثل أفالون. إذا كانت القيادة العدوانية هي شيء تستمتع به، فيمكنك شراء لاكروس. ومع ذلك، فان كادينزا تشمل على مقاعد مزينة بالجلد ومقاعد أمامية مدفأة على خلاف لاكروس.

أداء سيارة كيا كادينزا 2017

  • القيادة: تأتي جميعها بمحرك V6 سعة 3.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك بقوة 290 حصان، وتمتص كادينزا عيوب الطرق بشكل جيد، لكنها لا تتسارع بنفس سرعة بعض السيارات المنافسة.
  • معدل استهلاك الوقود: حصلت كادينزا على 32.19 كيلومتر في الساعة في المدينة و 45.06 على الطريق السريع، بينما حصلت العديد من السيارات المنافسة على 48.28 كيلومتر في الغالون أو أفضل على الطريق السريع.

البنية الداخلية لكيا كادينزا 2017

  • السعة: تشمل هذه السيارة على خمسة مقاعد مع تنجيد مزين بالجلد، مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، بينما يحصل الراكب الأمامي على مقعد قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، المقاعد الخلفية مدفّأة ومصنوعة من جلد Nappa. تعد جميع المقاعد مريحة وتوفر المقاعد الخلفية أيضا مساحة كبيرة للأرجل.
  • المقاعد: تأتي هذه السيارة مع مجموعة كاملة من موصلات LATCH على كلا المقعدين الخارجيين، ويتم تعيين المراسي السفلية منخفضة للغاية في المقاعد ويصعب المناورة حولها، وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فإنها تحصل على تصنيف هامشي؛ وهو أدنى درجة معروضة.

ميزات كيا كادينزا 2017

تأتي كادينزا مع مجموعة جيدة من الميزات القياسية مثل؛ نظام المعلومات والترفيه UVO الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، و Bluetooth، و Apple CarPlay و Android Auto، ومنفذ USB، وراديو عالي الدقة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ويأتي نظام الصوت مكونًا من ثمانية مكبرات صوت.

وتشمل الميزات القياسية الأخرى على؛ بدء تشغيل زر الضغط والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة ومفتاح القرب، وتأتي الحواف العالية مزودة بشحن الهاتف الذكي اللاسلكي وشاشة عرض.

أبعاد سيارة كيا كادينزا 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي على صندوق فيه 16 قدم مكعب من مساحة التخزين ولا يتم طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 16 قدمًا، 3 بوصات، ويبلغ وزنها 3633 رطلًا للنموذج الأساسي.

أين صُنعت كيا كادينزا 2017؟

تمّ صُنع هذه السيارة في كوريا.

السابق
سيارة كيا كادينزا 2016
التالي
سيارة كيا كادينزا 2019