سيارات ومحركات

سيارة كيا كادينزا 2018

سيارة كيا كادينزا 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة كيا كادينزا 2018 واحدة من السيارات الكبيرة التي تحتوي على ميزات المساعدة للسائق، حيث فازت بجائزة أفضل سيارة كبيرة للعائلات عام 2018، وتتميز أيضاً بمقصورة عالية الجودة وتكنولوجيا قياسية ومتاحة، ومع ذلك فإن بعض المنافسين لديهم أنظمة معلومات وترفيه أكثر استجابة وجذوع أكبر، لكن تبقى كيا كادينزا 2018 مميزة من حيث سعرها وموثوقيتها التي تفوق المتوسط​ وقائمة الميزات الطويلة والأجزاء الداخلية المتطورة.

تم إعادة تصميم سيارة كيا كادينزا بالكامل لعام 2017، وتعتبر سيارة كيا كادينزا 2018 متطابقة عمليًا، لذلك يُمكنك توفير المال عن طريق اختيار كادينزا 2017.

منافسو سيارة كيا كادينزا 2018 

تويوتا أفالون

تحتل تويوتا أفالون مرتبة عالية جدًا في فئة السيارات الكبيرة، حيث لديها العديد من ميزات السلامة القياسية وتقنية الاتصال المتاحة، ولدى كلتا السيارتين مساحة كبيرة في المقصورة ومع ذلك، فإن أفالون أفضل من حيث الأداء وتعاملها الرياضي يميزها عن كادينزا، ولكن كادينزا هي الأنسب للتجوّل.

بويك لاكروس

تتميز بويك لاكروس بالعديد من الميزات التي تتمتع بها كادينزا، وتضيف ميزات لا تتوفر في كادينزا بما في ذلك نقطة اتصال Wi-Fi ونظام مراقبة Teen Driver، وبينما تتمتع كيا بسرعة فائقة في المناورة إلا أن لاكروس لديها محرك V6 قوي. اختر لاكروس إذا أردت الحصول على أداء فائق ولكن قم باختيار كادينزا إذا كنت تبحث عن تصميم داخلي شبه فاخر.

إقرأ أيضا:سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018

سيارة كيا كادينزا 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع كيا كادينزا 2018 لخمسة أشخاص وتحتوي المقاعد الخلفية على مساحة كبيرة، لكن السقف يحد من المساحة الأمامية، وتعتبر المقاعد الأمامية مريحة وقابلة للتعديل وهناك العديد من ميزات الجلوس القياسية والمتاحة.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، ولا توجد مشكلة متعلقة بمراسي الربط، ولكن يمكن أن تكون الأسطوانات السفلية أسهل في الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: المقصورة في كيا كادينزا 2018 أجمل من العديد من السيارات الكبيرة، وهناك الكثير من المواد ذات الملمس الناعم على الرغم من وجود بعض المواد البلاستيكية، ومستوى الجودة الإجمالي جيد مقارنة ببعض السيارات الفاخرة.
  • سعة الشحن: تحتوي على مقصورة بمساحة 16 قدمًا مكعبة، وهي كافية لحوالي عشرة حقائب تسوّق.
  • الترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي كادينزا قياسية مع نظام التحكم التلقائي في المناخ، ونظام الترفيه UVO الخاص بشركة كيا، والذي يضم نظاماً صوتياً بثمانية مكبرات صوت، وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات و Apple CarPlay و Android Auto، ومنافذ USB، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية و Bluetooth، وتشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف بانورامية ونظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام صوت هارمان كاردون ب 12 مكبر صوت، وشحن جهاز لاسلكي. من الميزات الأخرى Apple CarPlay و Android Auto، إلا أن نظام UVO للترفيه قد يكون أكثر دقة فهو سهل الاستخدام، لكن يصعب الوصول إلى بعض الأدوات وتستجيب شاشة اللمس ببطء للمدخلات في بعض الأحيان.

أداء سيارة كيا كادينزا 2018

  • المحرك: تأتي كادينزا قياسية مع محرك V6 بقوة 290 حصانًا، وهذا هو الخيار الوحيد للمحرك في سيارة كيا وتوفر طاقة كافية لمعظم مواقف القيادة، لكنها لا تتوافق مع التسارع الذي تحصل عليه مع بعض محركات المنافسين، ويوفر ناقل الحركة الثماني سرعات تحولات جيدة التوقيت.
  • استهلاك الوقود: تتمتع كادينزا بميزة الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل نموذجي على الرغم من أنه يمكنك العثور على سيارات منافسة أكثر كفاءة، إذ تستهلك كيا 11.76 لتر/100كم في المدينة و 8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، ويستهلك  المنافسون مثل بويك لاكروس وتويوتا أفالون 11.20 لتر/00 كم في المدينة و 7.84 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: إن كادينزا ليست بالتأكيد سيارة سيدان رياضية ولكنها الأسهل للمناورة حول المنعطفات.

أمان سيارة كيا كادينزا 2018

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة كيا كادينزا 2018 أفضل اختيار للسلامة، ولم تصطدم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باختبار كادينزا 2018. 

إقرأ أيضا:سيارة لاند روفر رينج روفر ايفوك 2018

تأتي كادينزا قياسية بكاميرا الرؤية الخلفية وتشمل ميزات المساعدة للسائق مثل شاشة عرض رأس وتنبيه خلفي لحركة المرور ومراقبة البقعة العمياء وتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية والتحذير من مغادرة المسار والتحكم التكيفي في التطواف وكاميرا بزاوية 360 درجة مزودة بأجهزة استشعار وقوف السيارات.

طرز سيارة كيا كادينزا 2018

هناك ثلاثة طرز لكادينزا تأتي جميعها بمحرك V6 بقوة 290 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك أمامي.

كيا كادينزا بريميوم

تتميز كيا كادينزا بريميوم بكاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية Bluetooth، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية مدفّأة، ونظام صوت بثمانية مكبرات صوت، ونظام الترفيه الصوتي UVO والذي يتضمن شاشة تعمل باللمس، و Apple CarPlay و Android Auto وراديو عبر الأقمار الصناعية. يمكنك إضافة ميزات مثل الملاحة ومراقبة البقعة العمياء وفتحة سقف بانورامية.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار كوبر اس كونتري مان 2021

كيا كادينزا تكنولوجي

لدى كيا كادينزا تكنولوجي ميزات موجودة في الجزء الأساسي، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية، ونظام صوت هارمان كاردون بـ 12 مكبرًا وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي، واكتشاف البقعة العمياء وفرامل طوارئ مستقلة، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والخروج من المسار، ونظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس 8 بوصة الأوامر الصوتية وظروف حركة المرور في الوقت الحقيقي.

كيا كادينزا ليميتد

تأتي كيا كادينزا ليميتد مع كل ميزة تقريبًا يمكنك الحصول عليها في كادينزا وليس لديها أي ميزات اختيارية ملحوظة.

السابق
سيارة كيا كادينزا 2015
التالي
سيارة كيا فورتي