سيارات ومحركات

سيارة كيا نيرو 2017

سيارة كيا نيرو 2017

هل كيا نيرو 2017 سيارة جيدة؟

تعد كيا نيرو سيارة رياضية متعددة الأغراض صغيرة الحجم ذات دفع رباعي، وهي جيدة وعالية الكفاءة في استهلاك الوقود. وخلافاً للسيارات الهجينة الأخرى؛ فإن نظام الكوابح فيها سلس، وناقل الحركة الأوتوماتيكي الخاص بها أكثر هدوءاً من ذلك الصاخب الموجود في العديد من السيارات الهجينة المنافسة. وتمتلك نيرو درجات جيدة في اختبارات التصادم وتصنيفاً ممتازاً في الموثوقية المتوقعة.  

كيا نيرو القديمة أم حديثة الصنع؟

السبب الوحيد الذي يدعوك لشراء نيرو 2018 هو الحصول على نظام نقل الحركة الهجين فيها. عدا عن ذلك، لا توجد اختلافات بين موديلات 2018 و2017. وقد تم تجهيز العديد من موديلات نيرو 2017 بشكل أفضل من موديل 2018 الأساسي، لذا اختر نيرو 2017 وحافظ على بريقها.

ومن السيارات الأعلى تصنيفاً من نيرو 2017 هيونداي كونا، مازدا سي إكس-3، وهوندا إتش آر-في؛ وجميعها أُصدرت عام 2018. ومع ذلك، لا يمكن لأي منها أن يضاهي كفاءة استهلاك الوقود في نيرو.

أي موديلات كيا نيرو هو الأفضل؟

طُرحت سيارة كيا نيرو عام لأول مرة 2017، فيما جاء موديل 2018 بنسخة هجينة من هذه السيارة، إضافة إلى الطراز الأساسي منها.

إقرأ أيضا:أجزاء المحرك

استدعاءات كيا نيرو 2017

حتى كتابة هذه السطور تم حدوث استدعائين مفتوحين لنيرو 2017. الأول حول مشغل القابض الذي قد يسرب الزيت ويسبب حريقاً، والثاني بسبب احتمالية فقدان المساعد قدرته على توجيه القيادة.ت

أكد قبل شراء نيرو المستعملة أن وكيل شركة كيا قد عالج تلك المشاكل.

ما الطراز الأنسب من كيا نيرو 2017؟ 

تأتي نيرو 2017 بخمسة طرز: إف إي، إل إكس، إي إكس، تورينج الهجينة الإصدار المحدود، وتورينج سيارة السباق الهجينة. يأتي طراز إف إي الأساسي مع نظام المعلومات والترفيه UVO، شاشة لمس حجم 7 بوصة، نظام صوتي بستة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث، منفذ يو إس بي، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية. فيما يضيف طراز إل إكس إلى كل ذلك زر تشغيل للسيارة.

فيما ينبغي أن يلبي طراز إف إي احتياجات الناس، إلا أن طراز إي إكس يعد بديلاً جيداً؛ فهو يضيف ميزات أمان حديثة، منفذ يو إس بي خلفي، أطراف تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية مدفّأة. 

وإن كنت تبحث عن ميزات أكثر، يمكنك الاطلاع على طراز تورينج الهجينة -الإصدار المحدود-؛ حيث يضيف نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، مقعد السائق القابل للتعديل الكهربائي بعشر وضعيات مختلفة مع مسند لأسفل الظهر، نظام معلومات وترفيه UVO المطور مع شاشة لمس حجم 8 بوصة، ونظام ملاحة يعمل بالأوامر الصوتية.

إقرأ أيضا:سيارة BMW i3 2015

فيما يأتي طراز تورينج سيارة السباق الهجينة بأفضل تصميم للحواف السفلية مع إضافة فتحة سقف، مساعد للاصطفاف  الأمامي والخلفي، تنجيد من الجلد، إعدادات ذاكرة السائق، مقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة مدفّأة. 

الأمان في كيا نيرو 2017 

منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات نيرو 2017 أعلى الدرجات في فحص جيد في جميع اختبارات التصادم التي أجريت عليها. في حين لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بتقييم نيرو 2017.

تأتي نيرو 2017 بكاميرا قياسية للرؤية الخلفية، كما تشمل ميزات السلامة المتاحة فيها مراقبة النقطة العمياء، مساعد توجيه المسارب، تنبيه لحركة المرور من الخلف، مساعد الاصطفاف الأمامي والخلفي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، كابح الطوارئ التلقائي، التحذير عند مغادرة المسرب، وتحذير التصادم الأمامي. 

مقارنة كيا نيرو 2017 بمنافسيها

كيا نيرو أم هوندا HR-V؟

رغم أن أداء هوندا إتش آر-في الرياضي أفضل من كيا نيرو؛ إلا أن كيا تتمتع بميزات قيادية أكثر، استهلاك اقتصادي أفضل للوقود، ميزات سلامة أعلى قليلاُ، ومعدلات موثوقية أعلى من هوندا. لذا بين هذين النوعين من سيارات الدفع الرباعي، فإن كيا نيرو 2017 هي الأفضل.

إقرأ أيضا:السيارات الكهربائية 2020

كيا نيرو أم تويوتا بريوس؟

تويوتا بريوس 2017 هي سيارة ركوب هجينة صغيرة الحجم، لكن ذات كفاءة أفضل في استهلاك الوقود ومساحة شحن أكبر من تلك في نيرو. وفي المقابل، تتمتع نيرو بتسارع أفضل على الطريق السريع وميزات قياسية أكثر، مثل التحكم التلقائي المزدوج في المناخ، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، أبل كاربلاي، وأندرويد أوتو. لذا، اختر كيا نيرو. 

كيا نيرو أم كيا سبورتاج؟

كيا سبورتاج هي سيارة متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم ذات مساحة تخزين أكبر-خلاف نيرو- ويتوفر فيها نظام الدفع الرباعي. كلا السيارتين لديه نفس عدد الركاب، لكن نيرو أفضل كسيارة دفع رباعي بشكل عام؛ حيث أن تسارعها على الطرق السريعة أفضل بكثير من سبورتاج على الرغم من أن لديها عزم أقل، كما أن كفاءة نيرو أفضل في استهلاك الوقود. 

أداء سيارة كيا نيرو 2017

تمتلك نيرو محرك أربعة سلندر ومحرك كهربائي ينتجان معاً قوة 139 حصان. يزيد المحرك الكهربائي من عزم الدوران الفوري من نقطة السكون، مما يوفر تسارعاً مفعمُا بالحيوية، كما يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بست سرعات، بشكل سلس وهادئ، على عكس الناقل الصاخب في العديد من السيارات الهجينة.

نظام الدفع الرباعي لديه تحكم جيد عند المنعطفات، إلى جانب الاستجابة القيادية والركوب المريح. الكوابح المتجددة –والتي تعمل على إعادة شحن البطاريات- لا يتم إمساكها كما هو الحال في العديد من السيارات الهجينة. 

  • استهلاك الوقود 

يمتلك طراز نيرو إف إي أفضل استهلاك اقتصادي للوقود من بين جميع الطرز؛ إذ يبلغ استهلاكه 4.52 لتر/100 كم في المدينة و4.80 لتر/100 كم على الطريق السريع. 

أما محرك نيرو الأساسي فيستهلك 4.61 / 5.11 لتر لكل 100 كم في المدينة/ الطريق السريع، فيما تستهلك نيرو الإصدار المحدود 4.11 / 5.88 لتر لكل 100 كم في المدينة/ الطريق السريع.

تصميم كيا نيرو 2017 الداخلي

  • عدد الركاب

تتسع كيا نيرو لخمسة ركاب مع تنجيد القماش القياسي. يأتي مقعد السائق القياسي بخاصية التعديل الكهربائي لأربعة اتجاهات مختلفة، وتشمل التطورات التنجيد الجلدي، مقاعد أمامية جيدة التهوية ومدفأة، مقعد السائق قابل للتعديل الكهربائي بعشر اتجاهات مختلفة مع مسند لأسفل الظهر، وكذلك إعدادات ذاكرة القيادة. وتمتلك المقاعد المريحة مساحة جلوس كافية حتى لطوال القامة.

  • المقاعد والسلامة

تحتوي نيرو 2017 على مجموعتين من وصلات الحزام على السطح الخارجي للمقاعد الخلفية، مع ثلاثة أقفال حزام لتثبيت كراسي الأطفال.

ميزات كيا نيرو 2017

كما ذكر سابقاً عندما تحدثنا عن الأمان في نيرو ومقارنتها بمنافسيها، فإن كيا نيرو لديها العديد من الميزات القياسية، فيما أضيفت بعض التعديلات مؤخراً مثل نظام الصوت هارمان كاردون بثمان مكبرات صوت، ونظام معلومات وترفيه متطور يعمل من خلال شاشة لمس حجم 8 بوصة؛ تظهر حالة حركة المرور في الوقت الفعلي.

ولأولئك الذين يحبذون أدوات التحكم التقليدية تأتي نيرو بمقابض وأزرار تفيض عن الحاجة؛ رغم توفر شاشة لمس سريعة الاستجابة، وذات أوامر صوتية ورسومات واضحة.

أبعاد كيا نيرو 2017

  • مساحة التخزين

تمتلك نيرو سعة تخزين تبلغ 19.4 قدم مربع دون طي المقاعد الخلفية، و54.5 قدم مربع مع طي المقاعد. 

  • الطول والوزن

يبلغ طول نيرو 14.3 قدم، فيما يتراوح وزنها الخالي من 3106 إلى 3274 رطل. أما وزنها الإجمالي يتراوح بين 4079 إلى 4255 رطل.

بلد المنشأ

تم صناعة سيارة كيا نيرو 2017 في دولة كوريا الجنوبية.

السابق
سيارة نيسان تايتن 2018
التالي
سيارة نيسان جوك 2017