سيارات ومحركات

سيارة لاند روفر ايفوك 2019

سيارة لاند روفر رنج روفر ايفوك 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة لاند روفر ايفوك 2019 جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة رياضية على الطرق الوعرة ومقصورة فخمة ومريحة، كما تأتي ايفوك بنمط سيارة مكشوفة بأربعة أبواب وسقف ثابت أو بابين وسقف قابل للطيّ، إلا أنها تحتوي على مساحة شحن صغيرة وناقل حركة بطيء، وتعد تصنيفات الموثوقية فيها أقل من المتوسط.

هل ينصح بشرائها؟

تتمتع ايفوك بأداءً رياضياً على الطرق الوعرة، وتعد واحدة من سيارات الدفع الرباعي المتاحة كسيارة مكشوفة، كما تتميز بقيادة ممتعة على الطريق السريع.

توجد خيارات أخرى من السيارات، بما في ذلك: بي ام دبليو X1؛ والتي تتمتع بقيادة رياضية، محرك قوي، تصنيفات موثوقية ممتازة، مقاعد خلفية أكثر اتساعاً ومساحة شحن أكبر، وفولفو XC40 التي تتمتع بأحدث التقنيات ومحركاً عالي الأداء.

ايفوك قديمة أم حديثة الصنع؟

أضافت لاند روفر العديد من التحديثات على ايفوك منذ طرحها في عام 2012؛ حيث أضافت نظام المعلومات والترفيه سريع الاستجابة والمطور مع المزيد من الميزات في عام 2016، ونمط الهيكل المكشوف في عام 2017، ومحرك أربعة سلندر بدلاً من المحرك الأساسي البطيء في عام 2018، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار قديم من ايفوك.

إقرأ أيضا:أفضل سيارة دفع رباعي

منافسو سيارة لاند روفر ايفوك 2019

لاند روفر ديسكوفري سبورت

تتمتع لاند روفر ديسكوفري سبورت بمساحة إضافية لركاب المقاعد الخلفية تبلغ 4.5 بوصة، ومساحة شحن كافية تتسع لأكثر من عشرة أكياس بقالة، بينما تتفوق لاند روفر رنج روفر ايفوك على ديسكوفري بالقيادة والمناورة.

لاند روفر رينج روفر فيلار

تتمتع رينج روفر فيلار بقيادة أكثر سلاسة وهدوءاً من ايفوك ونظام ترفيهي مطور. 

تصميم سيارة لاند روفر ايفوك 2019

  • السعة: تتسع ايفوك القياسية لخمسة أشخاص، بينما تتسع ايفوك المكشوفة لأربعة أشخاص، وتتمتع بمقاعد أمامية مريحة وقابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً.
  • المقاعد: تحتوي ايفوك على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل إضافية على المقعد الخلفي الأوسط.
  • الجودة الداخلية: تحتوي ايفوك على مقصورة أنيقة مكونة من مواد عالية الجودة ومقاعد من الجلد.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن ايفوك ذات الأربعة أبواب 20.3 قدماً مكعباً خلف المقاعد الخلفية و51 قدماً مكعباً عند طيها، بينما تنخفض مساحة شحن ايفوك المكشوفة إلى 8.9 قدماً مكعباً.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتمتع ايفوك بنظام المعلومات والترفيه InControl Touch المباشر وسهل الاستخدام مع نظام ملاحة.

أداء سيارة لاند روفر ايفوك 2019

  • المحرك: تأتي ايفوك الأساسي بمحرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 237 حصاناً، ويمكنك الترقية إلى محرك تيربو يعمل بقوة 286 حصاناً مع ناقل حركة بتسع سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك حصلت ايفوك 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع، وتعد واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأقل كفاءة في فئتها. 
  • الركوب والرياضة: تتمتع ايفوك بقيادة رياضية بفضل التوجيه السريع والفرامل القوية ونظام التعليق القابل للضبط.
  • على الطرق الوعرة: تأتي ايفوك مع نظام الدفع الرباعي ونظام التحكم في هبوط التلال ونظام التحكم في جميع التضاريس؛ والذي يمكنك ضبط إعداداته مع أوضاع القيادة العامة: العشب، الحصى، الثلوج، الطين والرمل.
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول ايفوك 14.3 قدماً ويتراوح وزنها ما بين 3.900 و4.400 رطلاً.

أمان سيارة لاند روفر ايفوك 2019

  • نتائج اختبار التحطم: لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات تصادم على ايفوك 2019، كما هو الحال في السيارات الفاخرة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية في ايفوك على: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وتشمل التحديثات المتاحة على: مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، نظام الكاميرا المحيطية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف. 

طرز سيارة لاند روفر ايفوك 2019

تأتي ايفوك بستة طرز: SE, SE Premium, Landmark, HSE, HSE Dynamic, Autobiography. 

إقرأ أيضا:سيارة كيا سول 2019

تحتوي جميع هذه الطرز على العديد من ميزات الراحة الداخلية، وتأتي معظم هذه الطرز بأربعة أبواب ومحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 237 حصاناً، ويتوفر محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 286 حصاناً.

SE

يأتي هذا الطراز مع مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام المعلومات والترفيه InControl Touch مع شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة ونظام ملاحة وميزات أمان متقدمة، مثل كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

SE Premium

يضيف هذا الطراز صندوق سيارة يعمل آلياً وفتحة سقف بانورامية تعمل آلياً وخاصية التشغيل عن بعد. 

Landmark

يشمل هذا الطراز على مجموعة ميزات طراز SE Premium، كما يضيف العديد من التحديثات على التصميم الخارجي.

HSE

يضيف هذا الطراز مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، نظام المعلومات والترفيه المطور مع شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة، اتصال Wi-Fi، ستيريو Meridian مكون من 11 مكبر صوت، مراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية.

إقرأ أيضا:عيوب جيب رينيجيد 2019

HSE Dynamic

يحتوي هذا الطراز على تحديثات داخلية، مثل عجلة قيادة من الجلد وإضاءة محيطة، ويمك الترقية إلى محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 286 حصاناً.

Autobiography

يتميز هذا الطراز بتصميم داخلي من جلد Oxford، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 14 اتجاهاً، نظام الكاميرا المحيطي، مراقبة نعاس السائق، المصابيح الأمامية المتكيفة، ستيريو Meridian مكون من 17 مكبر صوت، عجلة قيادة مدفأة وعجلات معدنية قياس 20 بوصة.

السابق
سيارة كيا سبورتاج 2019
التالي
سيارة لكزس 2019 GX