سيارات ومحركات

سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018

لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018

هل هي سيارة جيدة؟

بغض النظر عن قدرتها الفائقة على الطرق الوعرة، تعد لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018 سيارة متطورة في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة. على الرغم من أن اسمها يوحي بأنها مركبة رياضية، إلا أن قيادتها ومعالجتها تحصل على مراجعات مختلطة؛ فيقول البعض أنها رشيقة بينما يرى آخرون أنها تنحدر عند المنعطفات. محركاتها قوية ومع ذلك ناقل الحركة الدقيق يعيقها؛ فهي تحتوي على مقصورة مزودة بمقاعد مريحة وفسيحة، لكن تقنيتها ليست سهلة الإستخدام مثل بعض المنافسين من نفس الفئة.

هل يُوصى بشرائها؟

السبب الحقيقي الوحيد الذي يجعلك تفكر في شراء لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018 هو لمعالجتها خارج الطرقات. خلاف ذلك، هناك العديد من البدائل الأفضل من ديسكوفري سبورت؛ حيث يستحق كلاً من بي إم دابليو إكس ثري و مرسيدس بينز جي إل سي أن تلقي عليهم نظرة؛ إن كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة وصلبة.

هل أشتري الجديدة أم المستعملة؟

تعد سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018 جزءاً من الجيل الذي بدأ بسيارة طراز عام 2015، ومنذ ذلك الحين لم تحدث سوى بعض التغييرات؛ من بينها، نظام التحكم عن بُعد “إن كونترول ريموت” القياسي للهواتف المحمولة لعام 2016، شاشة تعمل باللمس اختيارية بحجم 10.2 بوصة، مراقبة النعاس المتاحة للسائق، تحذير من مغادرة الممر ومحركان توربو جديدان بالنسبة لعام 2018.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس 2018 IS

ديسكوفري سبورت 2018 مقابل منافساتها

ديسكوفري سبورت أم مرسيدس بنز GLC؟

تقدم مرسيدس سيارة أكثر سلاسة، وتتميز بخفة الحركة وتوفر مجموعة محركات أقوى، تحتوي جي إل سي أيضاً المزيد من الميزات المتاحة والكابينة الأجمل. أما بالنسبة لديسكوفري؛ فهي توفر مساحة أكبر للشحن، وهي وسيلة أفضل للطرق الوعرة، ولكن جي إل سي هي الخيار الأفضل.

ديسكوفري سبورت أم بي إم دبليو X3؟

إن كنت تبحث عن سيارة رياضية من فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، فقد تكون سيارة بي إم دبليو X3 هي السيارة المناسبة لك؛ فهي لا تتمتع بإمكانية الإستكشاف على الطرق الوعرة الموجودة بلاند روفر ولكن مجموعة محركاتها أكثر قوة، وتحصل على تقديرات أفضل بالنسبة لعدد الأميال المقطوعة. يتوفر في X3 نظام أبل كار بلاي والذي لا يمكنك الحصول عليه في لاند روفر.

تحتوي كلاً من السيارتين على كابينة واسعة وعالية الجودة، ولكن يفضل شراء X3 إن لم تكن الطرق الوعرة هي أولوياتك القصوى.

قمرة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018

  • السعة

تتسع سعة لاند روفر لخمسة أشخاص، بينما يزيد الصف الثالث من مقاعد الجلوس إلى سبعة. يعتبر الصف الثالث مكاناً مخصصاً للأطفال لإنه صغير، لكن الصفيّن الآخرين يتمتعان بالراحة، ويوفران رؤية جيدة من أي مكان تقريباً.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو سبورت 2016
  • المقاعد

تحتوي ديسكوفري سبورت على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لمقاعد السيارة. من الصعب العثور على نقاط لربط الحبال الصغيرة، ولكن لا توجد أي مشاكل ملحوظة في الأجزاء السفلية.

  • مساحة الحمولة

تحتوي السيارة على مساحة شحن أكبر من مساحة المنافسين من نفس الفئة، بفضل المقاعد الخلفية الواسعة، تتوفر مساحة تزيد عن 34 قدم مكعب، وهي مساحة كافية لوضع أكثر من جهاز كولر ماء أو العديد من الكراسي أو العشرات من أكياس التسوق. إن قمت بطيّ المقاعد الخلفية لأسفل سيكون لديك مساحة 63 قدم تقريباً؛ مما يتيح لك مساحة لنقل بعض الأثاث.

  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة

تأتي السيارة مع ثلاثة منافذ يو اس بي، وبلوتوث، ونظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، وتطبيق الهاتف الذكي ريموت ان كونترول. تتوفر أيضاً فتحة سقف بانورامية، ونظام صوت ميريديان 11 أو 16 مكبر صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وشاشة تعمل باللمس 10.2 بوصة مطوّرة، ونظام الملاحة، كما يوجد نقطة إتصال واي فاي ساخنة. وبالرغم من أنه لا يتوفر بالسيارة تطبيق أبل كار بلاي واندرويد اوتو؛ إلا أن واجهة المعلومات والترفيه سهلة الإستخدام والأوامر سهلة السيطرة، لكنها ليست مثالية حيث أن الشاشة بعيدة المدى لبعض برامج التشغيل ولا تستجيب في بعض الأحيان.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس B-Class 2018

أداء لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018

تأتي السيارة مع اختيارك الخاص من المحركات ذات الشاحن التوربيني رباعي الإسطوانات. يعمل المحرك الأساسي على إخراج 237 حصاناً، بينما ينتج المحرك الأكثر قوة 286 حصاناً. فكلامها ممتعاً عندما تكون خلف عجلة القيادة ويوفران تسارعاً متلهفاً. ولكن يصل عدد الكيلومترات بالمحرك من صفر إلى 96 كيلومتر في الساعة.

  • عدد الكيلومترات المقطوعة

بفضل المحرك الأساسي، يقطع السيارة حوالي 34 كم في الغالون داخل المدينة، و40 كم على الطريق السريع؛ وهي تقييمات أقل من المتوسط.ولكن ينخفض تصنيف الطرق السريعة بمقدار 2 كم في الغالون بوجود محرك توربو 4 الأكثر قوة الاختياري.

  • القيادة والمناورة

تتميز السيارة عموماً بالبطانة، لكنها لا تمتص كل عيوب الطرق. قبل شرائها يفضل أن تختبر قيادتها حتى تتعرف على طريقة معالجتها، وذلك نظراً لأن الآراء متفرقة؛ حيث يقول البعض أنها رشيقة، بينما يقول آخرون أنها تدور حول المنعطفات.

  • القيادة خارج الطرقات

لا شئ يمكن أن يضاهي قدرة لاند روفر؛ حيث يمكنها التعامل مع أي تضاريس، كما أنها مزودة بنظام استجابة التضاريس الذي يتيح لك تحديد وضع القيادة الخاص بك بناءً على نوع الأرض التي تجتازها.

  • القدرة على السحب

تتمكّن السيارة من سحب أكثر من 4400 رطل.

الأمان في لاندر روفر ديسكوفري سبورت 2018

  • ميزات الأمان

تتوفر السيارة بميزات أساسية مثل: مستشعرات وقوف السيارات الخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة عرض الرأس، تحذير من التصادم الأمامي، المكابح التلقائية في حالات الطوارئ، تحذير من مغادرة الممر، التعرف على إشارة المرور، مساعدة الوقوف، مساعدة الحفاظ على الممرات، نظام كاميرا الرؤية المحيطية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه من التشابك المروري الخلفي ومراقبة نعاس السائق.

أي نماذج ديسكوفري سبورت 2018 هو الأفضل؟

تأتي السيارة بثلاثة نماذج: إس إي، إتش إس إي و إتش إس إي الفاخرة.

ديسكوفري سبورت إس إي

يتوفر بها تنجيد المقاعد، تحكم تلقائي في المناخ المزدوج، بلوتوث ونظام صوتي بـ 10 مكبرات وشاشة لمس 8 بوصة وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية كذلك. أيضاً توفر مقاعد مُدفّأة، دخول بدون مفتاح، ورافعة طاقة بدون استخدام الأيدي.

ديسكوفري سبورت إتش إس إي

إضافة إلى ميزات إس إي، يأتي هذا النموذج مع مستشعرات للوقوف الأمامي ورافعة أمامية بدون إستخدام الأيدي، فتحة سقف بانورامية ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 إتجاه. أما بالنسبة للمحرك فيمكنك ترقيته إلى توربو فور بقوة 286 حصان.

توجد ميزة بالسيارة تعُرف بإسم درايفر اسيست بلس – وهي تساعد السائق على المحافظة على المسار والتعرف على علامات المرور. وتأتي بنظام صوت ميريديان بسماعات 16 مكبر صوت وشاشة لمس 10،2 بوصة.

ديسكوفري سبورت إتش إس إي الفاخرة

لا يوجد إختلاف كبير بين الـ إتش إس إي والـ إتش إس إس الفاخرة إلا أنها تأتي بأنظم أكثر دقة مثل نظام الصوت الميريديان المكون من 11 مكبر صوت، ويمكنك إضافة العديد من الميزات الفردية لهذا النموذج كما شئت.

السابق
سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019
التالي
سيارة لكزس GX 2018