اقرأ » سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019
سيارات لاند روفر

سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

هل سيارة ديسكوفري سبورت 2019 جيدة؟

لا تعتبر لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، إلا أنها جيدة على الطرق الوعرة، وتتميز بمقاعد مريحة ، ومساحة كبيرة للأمتعة، ومن الممكن الحصول على مقاعد في الصف الثالث في حال اختيار إصدار SUV.

تمتلك هذه السيارة جانب سلبي لعدم تلبيتها لجانب الدفع الرباعي جيدًا، إلا أنها من السيارات الفاخرة بالنظر للمقصورة الداخلية، والتصميم، والتكنولوجيا. لا تتنافس ديسكوفري مع السيارات  نفس الفئة، لأنها لا توفر الوقود، وموثوقيتها أقل من المتوسط.

هل يُنصح بشراء ديسكوفري سبورت 2019؟

يمكن شراء لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 عند الرغبة بشراء سيارة جديدة، ولا يمكن شراء إصدار فيلار أو ديسكوفري بالحجم المتوسط، ويمكن شراء سيارات أخرى كبديل أفضل مثل سيارة أودي Q5، أو أكيورا RDX، أو جاكوار F-Pace، إلا أن ديسكوفري سبورت أفضل على الطرق الوعرة.

لاند روفر ديسكوفري سبورت جديدة أم مستعملة؟

لا يوجد فرق بين إصدارات ديسكوفري سبورت الجديدة أو المستعملة باستثناء إصدار لاند مارك، فيمكن شراء أي إصدار بداية بعام 2015 وحتى 2019، وتوفير المال بشراء إصدار قديم، إلا أن هناك عدد من التحديثات بإصدار 2017 و  2018، إذ تأتي تلك الإصدارات بمحركات أفضل.

اقرأ أيضاً  بي إم دبليو 2019 الفئة السابعة

مقارنة ديسكوفري سبورت 2019 بمنافسيها

ديسكوفري سبورت أم رينج روفر إيفوك؟

تمتلك ذات التصميم وعدد من المزايا، فكلاهما تمتلك قدرة السير بالطرق الوعرة، إلا أن إصدار إيفوك يمتلك طابع رياضي بسيط على عكس ديسكوفري، التي تمتلك مساحة  تخزين أكبر، ومقعد خلفي أكبر.

ديسكوفري سبورت أم مرسيدس بنز GLC؟

يجب شراء مرسيدس بنز GLC في حال لم يرغب المشتري بالقيادة في الطرق الوعرة، وعدم حاجته لمساحة كبيرة لأمتعة، فهي سيارة ذات موثوقية كبيرة، وتمتلك نظام ترفيهي، ونظام للمعلومات، مما يجعل استخدامها أسهل.

مقصورة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

  • عدد الركاب

تتسع  السيارة لخمسة ركاب، وتمتلك صفين من المقاعد الجلدية، ويمكن إضافة مقاعد اختيارية بالصف الثالث تتسع لسبع ركاب، وتحتوي السيارة على منافذ يو أس بي، وفتحات تبريد بمنطقة المقاعد الخلفية.

يمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، وتتوفر مساحة مريحة للأرجل بالمقاعد الخلفية، وتعتبر مقاعد الصف الثالث اختيارية، لأنها لا تتوفر بهذه الفئة من السيارات.

  • مقاعد الأطفال

يمتلك هذا الإصدار ثلاث أربطة في الصف الثاني من المقاعد؛ لتثبيت مقاعد الأطفال بمجموعتين من المراسي أسفل المقعد لضمان سلامة الأطفال.

  • الجودة الداخلية

تعتبر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، مقصورتها الداخلية راقية، ومقاعدها جلدية، وتمتلك عدد من التقنيات المميزة، إلا أن الإصدارات الأخرى من لاند روفر توفر رفاهية أفضل للسائق.

  • مساحة التخزين

تعتبر لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة، توفر مساحة تخزين بقياس 34.6 قدم مكعب، ومن الممكن ثني مقاعد الصف الثاني والثالث فتصبح مساحة التخزين 62.8 قدم مكعب، وهي أكبر السيارات توفيرًا للمساحة من هذه الفئة.

  • نظام المعلومات، والترفيه، والبلوتوث، والملاحة

تتميز هذه السيارة بنظام المعلومات والترفية إن كنترول، ونظام الملاحة، ونظام صوتي، ونقطة للاتصال بالواي فاي، وشاشة تعمل باللمس.

اقرأ أيضاً  عيوب سيارات ام جي

أداء لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

  • المحرك

تأتي كافة إصدارات ديسكوفري سبورت بمحرك توربيني أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وقوة 237 حصان، فيما يكون المحرك أقوى في إصدار HSE وإصدار HES Luxury، إذ تصبح قوة المحرك 286 حصان، والسرعة القصوى قرابة 220.48 كم/ساعة، أي من 0 حتى 96 كم خلال 6.3 ثانية، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

تستهلك ديسكوفري سبورت ما يزيد عن 33 كم لكل غالون من الوقود لكل داخل المدينة، فيما تقطع 40 كم في الغالون على الطريق السريعة، ولا تعتبر سيارة موفرة للوقود من هذه الفئة، كما أن تغيير المحرك الاختياري يوفر 1 كم لكل غالون.

  • القيادة والتحكم

تعد هذه السيارة من السيارات القوية التي تمتلك سلاسة على الطرق المتعرجة.

  • أداء السيارة على الطرق الوعرة

تتميز ديسكوفري سبورت بإمكانية قيادتها على الطرق الوعرة، وتحتوي كافة الإصدارات على نظام الاستجابة للتضاريس بعدة إعدادات هي الثلوج، والحصى، والطين، والعشب، والرمال، وتتكيف السيارة والمحرك مع التضاريس وتجتازها ببراعة.

  • قدرة السيارة على القطر

تستطيع ديسكوفري سبورت قطر 4.409 باوند، وهذا يعني أنها من السيارات الأكثر من المتوسطة من فئة الدفع الرباعي.

الأمان في لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

  • نتائج اختبارات التصادم

لم تقم السيارة باختبار التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

  • مميزات السلامة

تمتلك السيارة ميزات الأمان القياسية تتمثل في؛ أجهزة الاستشعار الخلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية وأخرى لمحيط السيارة، ونظام تثبيت السرعة، ومحدد السرعة، ومساحات زجاجية، وفرامل للطوارئ، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، بالإضافة لوجود نظام التحكم التكيفي بالسرعة، وخاصية مراقبة شعور السائق بالنعاس، وجهاز استشعار بالسيارات الأمامية، وخاصية المساعدة بركن السيارة، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وشاشة عرض.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW 530 2019

أي إصدارات ديسكوفري سبورت 2019 هو الأنسب لي؟

تأتي سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 بأربعة إصدارات هي: SE، وHES، وHSE Luxury، ولاند مارك، يتميز كل منها بمزايا مختلفة، إلا أن كافة الإصدارات تأتي بمحرك أربعة سلندر بقوة 237 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

تقدم لاند روفر عدة مزايا في طراز ديسكوفري سبورت مثل: خاصية التحكم ببرودة وحرارة المقاعد، وتدفئة زجاج السيارة وعجلة القيادة، وكاميرا لرؤية محيط السيارة، ومكابح طوارئ، ويمكن إضافة مقاعد للصف الثالث إن كان المحرك القياسي مدعومًا.

ديسكوفري سبورت HES

يمتلك هذا الإصدار عدة مزايا تتمثل بـ: فتحة بانوراما، ومقاعد جلدية، وقدرة على فتح السيارة بدون مفتاح، وأجهزة استشعار أمامية لركن السيارة.

ديسكوفري سبورت SE

يتميز هذا الإصدار بمقاعد جلدية، ونظام التحكم الأوتوماتيكي المزدوج، ومساحات زجاج أمامية تستشعر نزول المطر، وجهاز استشعار خلفي لركن السيارة، ونظام ترفيهي، ونظام معلومات، وشاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ونظام صوتي بعشر سماعات صوت.

ديسكوفري سبورت HSE

يمتلك هذا الإصدار مقاعد جلدية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل، وخاصية فتح صندوق السيارة دون استخدام اليدين، وفتحة سقف ثابتة نوع بانوراما، ونظام فتح السيارة بدون مفتاح، وأجهزة للاستشعار بالسيارات الأمامية.

ديسكوفري سبورت لاند مارك

يعتبر هذا الإصدار هو الأحدث، ويتميز بسقفه الرمادي، والطلاء مطابق لهيكل وسقف السيارة، واستخدام  قماش الساتان والألمنيوم بتصميم السيارة، وامتلاكها لعجلات بقياس 19 بوصة، بالإضافة لكافة مزايا إصدار HSE.

ديسكوفري سبورت HSE الفاخرة

يتميز هذا الإصدار بتصميمه الفاخر يتمثل بمقاعد وندسور، وإضاءة في كافة أنحاء السيارة، ونظام صوت يحتوي على 11 سماعة، وراديو عالي الدقة متصل بالأقمار الصناعية، ونظام الملاحة SD.