سيارات ومحركات

سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

لاند روفر ديسكوفري 2018 

تعتبر سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018 من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تتمتع بمحركات قوية والأداء الجيد، وتتميز بوجود مقصور داخلية رائعة ومقاعد واسعة وعدد من المزايا التقنية سهلة الاستخدام، كما تتمتع بصف ثالث واسع، وهي من السيارات الجذابة التي تتمتع بأدائها المميز على الطرقات الوعرة، وعند الرغبة بأداء أكثر جاذبية يُنصح بإلقاء نظرة على سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت.

تتميز السيارة بقدرة مميزة على امتصاص كافة عيوب الطرق، وتوفر قدرة على السير على الطرقات الملتوية والتلال المنخفضة، وذلك نتيجة تمتعها بنظام الدفع الرباعي القياسية، كما يتوفر نظام خاص بالاستجابة للتضاريس القياسي وعدد من الديناميكيات الخاصة بالقيادة، ويتوفر نظام (Terrain Response 2) الذي يقوم بضبط ذاته تلقائيًا.

تصميم سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

تتسع المقصورة الداخلية للاند روفر ديسكوفري 2018 لسبعة ركاب باستثناء طرازي SE وHSE اللذين يتميزان بصفين من المقاعد تكفي لخمسة ركاب فقط، ويتوفر صف ثالث اختياري لهذه الطرز، وتتميز السيارة بعدد من المزايا القياسية الخاصة بطراز Se مثل مقاعد مصنوعة من الجلد، وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا، ويتوفر عدد من المزايا الإضافية مثل: عجلة قيادة مدفأة وقابلة للتعديل ومقاعد مدفأة في الصفين الأول والثاني ومقعد مصنوعة من جلد محسن.

إقرأ أيضا:شركة Renault

تتميز بالمقصورة الداخلية بأنها مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، وتتميز مقاعد الصف الأول بأنها مريحة ومن الممكن ضبطها والرؤية منها بشكل ممتاز، في حين تتميز مقاعد الصف الثاني والثالث بمساحتها الواسعة، ويتوفر بالسيارة مجموعة من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال في الصف الثاني من والثالث من المقاعد.

يتوفر داخل السيارة مساحة تخزين كبيرة تصل إلى 82.7 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، وتتمتع السيارة بصندوق سيارة ذو فتحة واسعة يرتفع كهربائيًا.

مزايا سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

تتمتع لاند روفر ديسكوفري 2018 بعدد من المزايا التي تتمثل بشاشة لمس قياس 10 بوصة ونقطة اتصال واي فاي ونظام ملاحة، كما يتوفر خاصية (Activity Key) والتي تكون على شكل سوار مقاوم للماء مخصص لفتح السيارة، كما يتوفر نظام ترفيه ومعلومات ذو استجابة سريعة، ولا تتمتع هذه السيارة بخاصية أبل كار بلاي أو خاصية أندرويد أوتو.

أداء سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

المحرك

تتمتع لاند روفر ديسكوفري 2018 بمحرك ستة سلندر يعمل بالبنزين بسعة 3.0 لتر وقوة 340 حصاناً، يتميز هذا المحرك بتسارع سريع وعزم دوراني إضافي وكفاءة بتوفير الوقود، ويتوفر محرك ستة سلندر بسعة 3.0 لتر وقوة 254 حصاناً، يأتي المحركان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي اكسنت 2016

استهلاك الوقود

تستهلك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر/ 100كم داخل المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، أما محرك V6 سوبر تشارجر فيستهلك حوالي  14.70 لتر/ 100كم ر داخل المدينة و11.20 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة، وهي واحدة من أقل التصنيفات في هذه الفئة.

قدرة السحب

تتمتع سيارة لاند روفر ديسكوفري موديل عام 2018 بقدرة سحب تبلغ حوالي 8201 رطل، وذلك في حال تمّ تجهيز السيارة بالطريقة الصحيحة.

أمان سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

لم يتم اختبار سيارة ديسكوفري 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

تتمتع السيارة بعدد من المزايا القياسية بكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، ويتوفر عدد من مزايا الأمان المتقدمة مثل: خاصية مراقبة النعاس، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من حركة المرور الخلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، كاميرا بزاوية 360 درجة، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التعرّف على علامات المرور.

طرز سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

تتمتع لاند روفر ديسكوفري 2018 بعدد من الطرز هي: SE, وHSE, وHSE Luxury. يعتبر طراز SE ذو أداء متوازن وتجهيز جيد بعدد من المزايا القياسية، ويتوفر عدد من الحزم التي يمكن الحصول عليها بطراز HSE وHSE Luxury.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا راف 4 2015

لاند روفر ديسكفري SE

يتميز طراز SE بمقاعد مصنوعة من الجلد، إمكانية تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، نظام تحكم بالمناخ مزدوج، تقنية بلوتوث، نقطة اتصال واي فاي، شاشة لمس قياس 10 بوصة، نظام صوتي مزود بعشرة مكبرات صوتية، باب خلفي يفتح دون استخدام اليدين، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، خاصية الدخول بكبسة زر ومساحات زجاج مزودة بأجهزة ضد المطر.

يتوفر حزمة (Drive) التي تتميز بخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية مراقبة النعاس وخاصية التعرّف على علامات المرور، أو حزمة (Drive Pro) التي تتمتع بكافة مزايا حزمة (Drive) بالإضافة لخاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، أو حزمة (Cold Climate) التي تتمتع بصف ثالث من المقاعد، نظام تعليق هوائي قابل للتكيف، في حين يتميز حزمة (Capability ) بنظام (Response 2) الذي يتميز بنظام تعليق قابل وناقل حركة بسرعتين.

لاند روفر ديسكوفري HSE Luxury

يتميز طراز HSE Luxury بمقاعد مصنوعة من الجلد المطوّر، خاصية التدفئة بمقاعد الصف الأول والثاني، إمكانية تعديل مقاعد الصف الثاني والثالث ونظام صوتي مزود بأربعة عشر سماعة، ويتوفر في هذا الطراز كافة الحزمة باستثناء حزمة (Cold Climate).

لاند روفر ديسكوفري HSE

يتميز طراز HSE بخاصية التحكم التلقائي بالمناخ في ثلاثة مناطق، عجلة قيادة قابلة للضبط، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، أجهزة استشعار لركن السيارة ونظام صوتي (Meridian) مزود بعشرة سماعات.

يتوفر في هذا الطراز كافة الحزم الخاصة بطراز SE بالإضافة لحزمة (Luxury Climate Comfort) التي تأتي بكافة مزايا حزمة (Cold Climate)، بالإضافة لمقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بأربعة مناطق، مقاعد مكيفة بالصف الأول والثاني، كما يتوفر سبعة مقاعد وخاصية التدفئة بالصف الثالث من المقاعد، وتوفر حزمة (Vision Assist) التي تتميز بمصابيح LED وكاميرا بزاوية 360 درجة.

منافسو سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

فولفو XC90

تعتبر سيارة فولفو XC90 2018 من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تتميز بمقصورة داخلية راقية وبعدد من المزايا القياسية مثل: خاصية أبل كار بلاي، وتعتبر من الخيارات الأفضل ذات القيمة الكبيرة.

لاند روفر رينج روفر سبورت

تتنافس لاند روفر رينج روفر سبورت 2018 مع لاند روفر ديسكوفري 2018 لتشابههما بالرفاهية والقدرة المميزة على السير على الطرقات الوعرة، وتتمتع رينج روفر سبورت 2018 بمحرك V8 ومساحة كبيرة للتخزين وللركاب وأداء أفضل، وتعتبر السيارتين في نفس المرتبة تقريبًا.

إصدارات سيارة لاند روفر ديسكوفري

تم بداية تصنيع سيارة لاند روفر ديسكوفري عام 2017، وقد تميز إصدار 2017 بتصميمه الحديث، فيما تميز إصدار 2018 بمحرك تيربو ديزل وشاشة لمس قياس 10 بوصة وشاشة علوية.

السابق
سيارة لاند روفر رنج روفر 2017
التالي
سيارة مازيراتي جيبلي 2018