اقرأ » سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019
سيارات لاند روفر

سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019

سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019 سيارة رياضية جيدة؛ حيث تتميز بمقصورة فسيحة، صف ثالث اختياري من المقاعد، محركات قوية وقيادة سلسة على الطرق الوعرة.

هل ينصح بشرائها؟

تتمتع لاند روفر ديسكوفري بالعديد من الميزات التقنية ومقصورة راقية، بينما توفر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى ميزات أكثر؛ حيث تتميز أودي Q7 بقيادة رياضية ومحركات قوية. 

ديسكوفري قديمة أم حديثة الصنع؟

تنتمي لاند روفر ديسكوفري 2019 إلى الجيل الذي تم إطلاقه في عام 2017، وأضافت ديسكوفري بعض الميزات القياسية، بما في ذلك التنبيه من حركة مرور الخلفية ومصابيح LED الأمامية في عام 2019، وتم إضافة شاشة عرض رأسية وشاشة لمس قياسياً قياس 10 بوصة ومحرك تيربو ديزل في عام 2018، إلا أنه يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار ديسكوفري قديم.

منافسو سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019

لاند روفر ديسكوفري سبورت

تتمتع لاند روفر ديسكوفري سبورت بمقصورة حديثة، العديد من الميزات التقنية، قيادة سلسة على الطرق الوعرة ومحركين تيربو أربعة سلندر، بينما تعد لاند روفر ديسكوفري الخيار الأفضل؛ حيث تتميز بقدرة قيادة أفضل، مساحة أكبر للركاب والبضائع، محركات أقوى وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود. 

لاند روفر رينج روفر سبورت

تشترك كلاً من لاند روفر رينج روفر سبورت ولاند روفر ديسكوفري بالعديد من القواسم، بما في ذلك محرك ديزل، محرك V8، القيادة السلسة على الطرق الوعرة، صف ثالث اختياري من المقاعد، الميزات القياسية مثل صندوق سيارة يعمل آلياً، نظام ملاحة، شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة ومحرك V6، بينما تتمتع لاند روفر ديسكوفري بمساحة شحن أكبر، ويمكنك الاختيار بينهما حسب التفضيل الشخصي.

جاغوار F-Pace

تتمتع جاغوار F-Pace بمحرك تيربو أربعة سلندر قياسي ومحرك V8 فائق الأداء في طراز SVR، بينما تتميز لاند روفر ديسكوفري بمقاعد أكثر اتساعاً تستوعب ما يصل الى سبعة أشخاص ومساحة شحن أكبر وقيادة أفضل على الطرق الوعرة، ويمكنك الاختيار بينهما حسب التفضيل الشخصي. 

تصميم سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019

  • السعة: تتسع لاند روفر ديسكوفري لخمسة أشخاص، ويمكن زيادة سعة المقاعد إلى سبعة مع الصف الثالث الاختياري، وتأتي قياسياً مع تنجيداً من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد فسيحة في جميع صفوفها الثلاثة، كما تتوفر مواد تنجيد جلدية مطورة، مقاعد أمامية مدفأة، مقاعد قابلة للطيّ في الصف الثالث وعجلة قيادة مدفأة.
  • المقاعد: تحتوي لاند روفر ديسكوفري على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارات للأطفال في مقاعد الصف الثاني، بالإضافة إلى مرساة حبل علوية، كما يحتوي الصف الثالث الاختياري على مجموعات كاملة من موصلات LATCH.
  • الجودة الداخلية: تتمتع مقصورة لاند روفر ديسكوفري بمواد ناعمة الملمس. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في لاند روفر ديسكوفري 43.5 قدماً مكعباً خلف مقاعد الصف الثاني و88.3 قدماً مكعباً عند طيها، وهي مساحة أكبر من معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة الأخرى.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتمتع لاند روفر ديسكوفري بنظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro مع نظام ملاحة، اتصال Wi-Fi، منفذ USB، تقنية بلوتوث، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة.

تشمل التقنيات المتوفرة على:  ستيريو Meridian مكون من 10 أو 14 مكبر صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، شاشة عرض رأسية، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية، Apple CarPlay وAndroid Auto.

أداء سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019

  • المحرك: تأتي لاند روفر ديسكوفري بمحرك V6 تيربو سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 340 حصاناً يوفر تسارعاً أفضل مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات قياسياً، ويتوفر محرك تيربو ديزل يعمل بقوة 254 حصاناً مع عزم دوران أفضل.
  • استهلاك الوقود: تستهلك لاند روفر ديسكوفري مع نظام الدفع الرباعي ومحرك V6 ما يبلغ 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و11.20 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وتعد واحدة من أقل التقديرات من حيث كفاءة استهلاك الوقود في فئتها، بينما تستهلك لاند روفر ديسكوفري مع محرك تيربو ديزل 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات ممتازة من بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة.
  • الركوب والقيادة: تتمتع لاند روفر ديسكوفري بقيادة مريحة ونظام تعليق يعمل على امتصاص مطبات الطريق.
  • على الطرق الوعرة: تحتوي لاند روفر ديسكوفري على نظام تعليق هوائي قابل للضبط ونظام الاستجابة للتضاريس القياسي؛ والذي يساعد ديسكوفري على القيادة بسلاسة على الطرق الوعرة. 

أمان سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019

  • نتائج اختبار التحطم: لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات على لاند روفر ديسكوفري، كما هو الحال في السيارات الفاخرة.
  • ميزات السلامة: تشمل الميزات القياسية في لاند روفر ديسكوفري على مجموعة من تقنيات مساعدة السائق، بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، كما يتوفر نظام مراقبة النقاط العمياء، كاميرا الرؤية المحيطية، شاشة عرض رأسية ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

طرز سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019

تأتي لاند روفر ديسكوفري بثلاثة طرز: SE, HSE, HSE Luxury، وتحتوي جميع هذه الطرز على محرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات. 

لاند روفر ديسكوفري SE

يتمتع هذا الطراز بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً، تنجيداً من الجلد، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، عجلات معدنية ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر،  وتأتي قياسياً مع نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro مع ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت ، نظام ملاحة، تقنية بلوتوث، منفذ USB، اتصال Wi-Fi وشاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة، وتشمل ميزات الأمان القياسية على: كاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

يمكنك إضافة حزمة Smartphone والحصول على تكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto وحزمة Drive التي تضيف نظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء، كما تضيف حزمة Driver Assist ميزات الأمان هذه بالإضافة إلى الكاميرا المحيطية، بينما تضيف حزمة Cold Climate مقاعد أمامية وخلفية مدفأة وعجلة قيادة مدفأة. 

لاند روفر ديسكوفري HSE

يتميز هذا الطراز بفتحة سقف بانورامية، مصابيح ضباب أمامية وخلفية، عجلات معدنية أكبر، نظام التحكم التلقائي في المناخ، حزمة Drive، حزمة Smartphone، حزمة Cold Climate، حزمة  7 Seat، حزمة Driver Assist، حزمة Remote Intelligent Seat Fold وحزمة Luxury Climate Comfort؛ والتي تضيف مقاعد مدفأة في الصف الثالث، عجلة قيادة مدفأة، نظام التحكم التلقائي في المناخ وتنجيداً من الجلد. 

لاند روفر ديسكوفري HSE Luxury

يشمل هذا الطراز قياسياً على مقاعد في الصف الثالث وستيريو Meridian مكون من 14 مكبر صوت، نظام تعليق هوائي كهربائي وعجلات معدنية.