سيارات ومحركات

سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014

سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014

لاند روفر رنج روفر سبورت 2014  

تُعرف سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014 بأنها خيارًا جيدًا للمشترين الذين يتوقون إلى القيادة على الطرق الوعرة؛ حيث يستطيع نظام الدفع الرباعي Terrain Response في هذه السيارة مواجهة أي تحد تقريبًا، ويتنافس التصميم الداخلي لها مع معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة، ومع ذلك فإن درجة موثوقيتها التي تقل عن المتوسط ​​وتكلفة الملكية العالية لها تمنعها من أن تكون اختيارًا جيدًا بالنسبة لمعظم المشترين.

أداء سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014

  • المحرك: تتميز سيارة رنج روفر سبورت 2014 بالأداء الرائع؛ ويعود الفضل في ذلك إلى محرك V6 بقوة 340 حصاناً، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع محرك V8 سوبر تشارجر بقوة 510 حصان، ويأتي كلاً من المحركين مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثماني سرعات.
  • القيادة والمناورة: يمكن لسيارة رنج روفر الرياضية سحب ما يصل إلى 7716 رطل، وتشمل ميزاتها نظامًا للمساعدة في ثبات المقطورة لتقليل التأثير ونظام الكاميرا المحيطية مع أداة السحب لسهولة التثبيت والانعكاس، وتتمتع هذه السيارة الرياضية بمعالجة ذكية وفرامل قوية وتوجيه دقيق وتوفر رحلة مريحة ونظام Land Rover Terrain Response الذي يتضمن أوضاعًا لأنواع مختلفة من التضاريس، بما في ذلك الثلوج والطين والفولاذ والرمل والصخور، كما تأتي سيارة رنج روفر الرياضية قياسية مع التحكم في نزول التل؛ مما يجعل من السهل عليها النزول في الصفوف الحادة على الطرق الوعرة، وتحتوي الطرازات العلوية منها أيضاً على نظام Terrain Response 2؛ والذي يقوم تلقائيًا باكتشاف أفضل وضع للظروف والتبديل وفقًا لذلك، دون إدخال برنامج التشغيل.
  • استهلاك الوقود: تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في هذه السيارة منخفضة بعض الشيء بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها؛ حيث تستهلك سيارة رنج روفر الرياضية المزودة بمحرك V6 حوالي 13.84 لتر/100كم في المدينة و 10.23 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك الطرازات التي تأتي مع محرك V8 ما يساوي 16.80 لتر/100كم في المدينة و 12.38 لتر/100كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014

تتضمن سيارة رنج روفر سبورت لعام 2014 مقاعد تتسع لخمسة أشخاص؛ ويمكن اضافة صف ثالث اختياري لتعزيز سعة المقاعد إلى سبعة؛ حيث توفر مساحة شحن تبلغ 27.7 قدمًا مكعباً خلف الصف الثاني من المقاعد و62.2 قدمًا مكعبًا مع طي هذه المقاعد؛ وهي مساحة شحن أقل مما توفره سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة الأخرى.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان جوك 2015

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة؛ التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة، المقاعد الجلدية، المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، ستيريو يتضمن ثمانية مكبرات صوت، اضافة الى تقنية بلوتوث ونظام ملاحة ونظام معلومات وترفيه ومنفذان USB، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: التحكم في المناخ رباعي المناطق، نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، نظام صوت محيطي بسماعات ميريديان يحتوي على 19 مكبرًا للصوت، الى جانب المقاعد الأمامية المُدفَأة والمكيفة وعجلة القيادة المُدفَّأة والمقاعد الخلفية المُدفأة، كما تحتوي هذه السيارة على موصلات مقاعد لاتش كاملة للأطفال في المقاعد الخارجية في الصف الثاني و مرساة حبل في المقعد الأوسط.

أمان سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبارات السلامة لسيارة لاند روفر رنج روفر الرياضية 2014؛ لأن اختبارات السيارات الفخمة تتطلب نفقات عالية نوعاً ما. 

تشمل معدات السلامة القياسية في هذه السيارة: الكاميرات الأمامية والخلفية والتحذير من مغادرة الممر والتعرف على إشارة المرور والمساعدة التلقائية عالية الشعاع.

 إصدارات سيارة رنج روفر سبورت

تعد لاند روفر رنج روفر سبورت الإصدار الأول من الجيل الثاني، والذي يتضمن عام 2017. في عام 2015؛ أطلقت شركة لاند روفر طراز جديد يأتي مزوداً بمحرك V8 بقوة 550 حصانًا وسعة 5.0 لتر، وفي عام 2016 تم تقديم محرك تيربو V6 جديد، ولكن بغض النظر عن المحركات الجديدة، فإن موديلات 2014 و2015 و2016 متشابهة الى حد ما. إذا كنت لا تحتاج إلى الكثير من الطاقة أو الاقتصاد في استهلاك الوقود المحسّن في المحركات الجديدة؛ فاستمر في استخدام سيارة رنج روفر الرياضية 2014 التي تتمتع بسعر أقل.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2014

طرز سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014

تتوفر سيارة رنج روفر الرياضية 2014 بأربعة طرز: SE, وHSE, وSupercharged, وAutobiography، وتأتي هذه السيارة قياسياً مع محرك V6 بقوة 340 حصانًا، وتتوفر أيضاً مع محرك V8 بقوة 510 حصانًا؛ الذي يأتي قياسياً في طرازي Supercharged وAutobiography، وتقترن هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثماني سرعات.

يشتمل الطراز الأساسي SE على كاميرا للرؤية الخلفية وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ونظام الملاحة وتقنية بلوتوث، ويوفر طراز HSE فتحة سقف بانورامية ومقعد السائق المدفئ، بينما يضيف طراز Supercharged ميزات مركزة على الطرق الوعرة؛ مثل نظام التعليق النشط والتفاضل الخلفي للقفل، أما الطراز الأخير Autobiography؛ فإنه يضيف راديو متصل بالأقمار الصناعية ومقاعد خلفية مدفّأة ومقعد سائق مكيف. يعد طراز Range Rover HSE هو الخيار الأفضل بالنسبة لمعظم المشترين؛ لأنه يتمتع بأفضل اقتصاد في استهلاك الوقود ويوفر العديد من الميزات.

سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014 ضد غيرها

سيارة BMW X5 

إن أداء سيارة رنج روفر سبورت 2014 يجعلها اختيارًا أفضل من سيارة BMW X5 2014، مع أن كلا السيارتين توفر مرونة في المناورة، لكن رنج روفر سبورت تحتوي على محرك أساسي أكثر قوة، ومساحة شحن أكبر ومساحة أمامية وخلفية أكبر مقارنة بسيارة X5، وتتميز X5 بالثبات في حالة الطقس السيء عندما تكون مزودة بنظام الدفع الرباعي على جميع العجلات، ولكن يمكن لنظام الدفع الرباعي القياسي في رنج روفر سبورت مواجهة المزيد من التحديات على الطرق الوعرة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان ليف 2018

سيارة بورش كايين

تتمتع كل من سيارة بورش كايين 2014 ورنج روفر الرياضية 2014 بتصميمات داخلية راقية، وتتميز سيارة بورش على لاند بمعدل موثوقية أعلى، بينما تحتوي رنج روفر الرياضية على محرك أساسي أكثر قوة ومنطقة شحن أكبر وقائمة طويلة من الميزات القياسية؛ مثل المقاعد القابلة للتعديل. 

سيارة رنج روفر إيفوك

تتشابه سيارة رنج روفر الرياضية 2014 وسيارة لاند روفر رنج روفر ايفوك 2014 من عدة نواحي؛ حيث يتمتع كلاهما بمناورة جيدة وسرعة عالية وقدرات جيدة على الطرق الوعرة ومواد فاخرة مماثلة، ومع ذلك، تعد سيارة رنج روفر الرياضية خيارًا أفضل نظرًا لتوفيرها مساحة أكبر للركاب والشحن وقدرة عالية على السحب؛ تبلغ 71616 رطلًا؛ وهو ما يزيد بحوالي 4200 رطل عن قدرة إيفوك على السحب.

السابق
وكيل سيارة جي إم سي في الأردن
التالي
سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2015