اقرأ » سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2016
سيارات لاند روفر

سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2016

سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تثير سيارات لاند روفر ذات الدفع الرباعي هذه الإعجاب بموادها ذات الجود العالية وأدائها القوي وثباتها الجيد، سواء على الطرق المعبدة أو الوعرة، لكن تبقى سيارة رنج روفر سبورت 2016 ليست خيارًا رائعًا إن كنت تتسوق لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، كما لديها تكاليف ملكية أعلى من المتوسط.

سبورت قديمة أم حديثة الصنع؟

إن كنت تبحث عن الميزات؛ فيمكنك توفير الكثير من المال عبر شراء سبورت قديمة، وعلى الرغم من وجود اختلافات بين طرازيّ 2016 و2018، إلا أنها ليست كثيرة، بالطبع شراء سيارة جديدة له امتيازات؛ حيث ستحصل على نظام ترفيهي عالي التقنية مع شاشات تعمل باللمس المزدوج، بالإضافة إلى ضمان سيارة جديدة ولا داعي للقلق حينها بشأن صيانة مركبة مملوكة سابقاً، ومع رينج روفر فيلار 2018 الجديدة كلياً ستحصل على سيارة مماثلة لرينج روفر بتكلفة أقل؛ وهي تتكون من خمسة مقاعد، وغير قادرة على القيادة على الطرق الوعرة، لكنها تتميز بتصميم داخلي فخم مماثل، ومناورة جيدة على الطريق، والعديد من ميزات السلامة النشطة.

استدعاءات رنج روفر سبورت 2016

لغاية كتابة هذا التقرير كان هناك أربع عمليات استدعاء لسبورت 2016؛ اثنان منهم بسبب أن الأكياس الهوائية الجانبية لا تنفخ بشكل صحيح في بعض الطرز، أما الاستدعاء الثاني؛ فهو أن موصلات الأبواب قد تفتح بشكل مفاجئ وأحزمة الأمان في المقعد الأمامي قد لا تكبح الركاب بشكل صحيح في حال وقوع حادث، وقبل شراء رينج روفر سبورت، تأكد من معالجة هذه الاستدعاءات.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا سيراتو 2017

إصدارات سيارة رنج روفر سبورت 

رينج روفر سبورت 2016 هي جزء من الجيل الذي بدأ مع عام 2014، وفي كل عام شهدت رينج روفر سبورت تحديثات ملحوظة؛ لعام 2015 اكتسبت سبورت SVR اداءً عالياً، وحصل إصدار عام 2016 على محرك ديزل، وأصبحت بعض ميزات الأمان الاختيارية مسبقًا قياسية في عام 2017، وتشمل التحديثات الأخيرة تصميمًا منقحًا لعام 2018 ونظام ترفيهي جديد بشاشة مزدوجة، وإن كنت لا تحتاج إلى أحدث نظام معلومات وترفيه؛ ففكر في التسوق لإصدارات 2014 و2015 و2016، والتي لديها ذات الميزات تقريباً الموجودة في إصدارات 2017 و 2018 وبتكلفة أقل.

طرز سيارة رنج روفر سبورت 2016

تأتي رينج روفر سبورت 2016 خمسة طُرز: HSE, Supercharged, Autobiography, SVR، SE. يعد طراز SE الأساسي هو الأفضل، ومتوفر إما بمحرك ديزل أو بنزين V6، ويأتي قياسيًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام ملاحة، تقنية بلوتوث، راديو صناعي، منفذ USB، مقاعد جلدية، نظام تحكم مناخي مزدوج، دخول دون مفتاح، التشغيل بضغطة زر، كاميرات الرؤية الأمامية والخلفية، استشعار وقوف السيارات، مساحات استشعار المطر، وباب خلفي يفتح ألياً ونظام تعليق هوائي. 

يضيف طراز HSE مصابيح الضباب، مقاعد أمامية مدفّأة وفتحة سقف بانورامية، أما طراز Supercharged؛ فإنه يأتي بمحرك V8، أذرع تبديل وأنماط إضافية للتحكم في السحب، ويضيف طراز Autobiography نظام صوت Meridian، وحدة تحكم مركزية مبردة، رصد النقاط العمياء، مصابيح أمامية قابلة للتكيف وكاميرا 360 درجة، أما طراز SVR؛ يأتي بمحرك V8 أكثر قوة، وتشمل الميزات المتوفرة فيه على مقاعد في الصف الثالث، وشاشات ترفيه في المقاعد الخلفية ومجموعة كبيرة من ميزات السلامة النشطة.

أمان سيارة رنج روفر سبورت 2016

لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة رينج روفر سبورت 2016.

جميع طرز سبورت 2016 تأتي قياسية مع أجهزة استشعار وقوف السيارات والكاميرات الأمامية والخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على: كاميرا 360 درجة، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، مساعد الاصطفاف، التعرف على إشارة المرور، التحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة المكابح، التحكم التكيفي في التطواف، التحذير من مغادرة الممر والمصابيح الأمامية التكيفية. 

اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكور 2017

منافسو سيارة رنج روفر سبورت 2016 

BMW X5 

تتميز كل من BMW X5 ورينج روفر سبورت 2016 بديناميكيات القيادة الواضحة، الأداء القوي للمحرك والتصميم الداخلي الفخم، بالإضافة إلى ذلك تحتوي كل منهما على سبعة مقاعد بفضل مقاعد الصف الثالث الاختيارية، ولكن تعد BMW هي أفضل سيارات الدفع الرباعي، ولكن معدلات X5 أعلى من حيث الموثوقية وتوفر تكاليف ملكية أقل، كما أنه يتميز بنظام معلومات ترفيهي iDrive أبسط ومحركاتها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

فولفو XC90 

تصنف فولفو XC90 كأفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لعام 2016 بالنسبة للعائلات، وتتنافس XC90 مع مواد المقصورة الداخلية ذات الجودة العالية في رينج روفر سبورت، وتتفوق عليها في معظم الاختلافات الأخرى؛ حيث تحتوي XC90 على صف ثالث أكثر راحة، شاشة تعمل باللمس أبسط، اقتصادًا فائقًا في استهلاك الوقود وتقليل تكاليف الملكية المتوقعة. 

أداء سيارة رنج روفر سبورت 2016

  • المحرك: لدى رينج روفر سبورت ثلاثة خيارات للمحرك: محرك V6 سوبر تشارجر بقوة 340 حصاناً، و محرك تيربو V6 بقوة 254 حصاناً، ومحرك V8 سوبر تشارجر بقوة 510 حصان (زادت إلى 550 حصاناً في موديلات SVR)، وتتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات ومحرك اربعة سلندر قياسي، و يقوم كل محرك بإعطاء أداء لرينج روفر سبورت متعددة الاستخدامات (SUV) حتى السرعة القصوى، وتوفير قوة مرور قوية على الطريق السريع، وسلاسة في الانتقال بين سرعات ناقل الحركة، ويوفر V6 أداءً قوياً مع اقتصاد في استهلاك الوقود. 
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك الديزل V6 في سبورت 2016حوالي 10.69لتر/100كم في المدينة و8.40لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أمر جيد لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة، ويستهلك محرك V6 سوبر تشارجر 13.84/ 100كم في المدينة و 10.23لتر/100كم على الطريق السريع، أما محرك V8 سوبر تشارجر يستهلك من 16.80لتر/100كم إلى 12.38لتر/100كم.
  • قوة السحب: تم تصنيف سيارة رينج روفر سبورت لسحب ما يصل إلى 7،700 رطل عندما تم تجهيزها بشكل صحيح، وتم تصنيف طرازات SVR بقوة سحب 6،600 رطل.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW Z4 2019

رنج روفر سبورت من الداخل

  • السعة: تتوفر رينج روفر سبورت مع صفين من المقاعد، وتتسع قياسيًا لخمسة أشخاص، ويتوفر زوج من مقاعد الصف الثالث، مما يرفع سعة المقاعد إلى سبعة، وتتمتع بمقاعد أمامية مريحة وداعمة وتوفر رؤية ممتازة للأمام ومقاعد الصف الثاني مريحة كذلك، ومن الأفضل ترك الصف الثالث الضيق للأطفال.تتميز مقصورة رينج روفر سبورت المصممة بشكل أنيق بالعديد من لمسات الجلد والألمنيوم والخشب عالية الجودة، وتعد عازلة جيدة للصوت أيضًا، ولكن قد يتخللها قدر خفيف من ضوضاء الرياح أثناء الانطلاق بسرعات عالية. 
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارات للأطفال، كما يمكن أن يجعل الجزء الداخلي من الجلد الصلب الوصول إلى المراسي السفلية أمرًا صعبًا، وقد يصعب تحديد مواقع المرابط العلوية.

ميزات سيارة رنج روفر سبورت 2016

تأتي رينج روفر سبورت 2016 قياسية مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام ملاحة، كاميرا الرؤية الخلفية، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وبلوتوث، وتشمل الميزات المتوفرة على: نظام صوت Meridian، شاشة عرض رأس، نقطة اتصال Wi-Fi وشاشات ترفيه في المقاعد الخلفية، ويتم وضع مكيفات الهواء وأدوات التحكم في الصوت بشكل جيد على لوحة القيادة؛ كما أنه من السهل ضبطها أثناء القيادة، وتعد قائمة شاشة اللمس سهلة الاستخدام. 

أبعاد سيارة رنج روفر سبورت 2016

  • مساحة التخزين: تحتوي رينج روفر سبورت على 27.7 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثاني و62.2 قدم مكعب عند طيها. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول رينج روفر سبورت 2016 مسافة 15.9 قدم، ويتراوح وزن كبحها من 4،661 رطل إلى 5،186 رطل.

بلد المنشأ

تم بناء رينج روفر سبورت 2016 في سوليهال في إنجلترا في مصنع سوليهول لاند روفر، وتم تجميع رينج روفر 2016 و2016 LR4 هنالك أيضًا.