سيارات ومحركات

سيارة لاند روفر رنج روفر 2017

سيارة لاند روفر رنج روفر 2017

لاند روفر رنج روفر سبورت 2017 

تعتبر سيارة رنج روفر سبورت 2017 من السيارات ذات التصميم المثير للإعجاب، وتتميز السيارة بطراز ومساحة داخلية كبيرة للركاب والبضائع؛ وذلك بسبب تمتعها بسقف مرتفع، ويتوفر في السيارة نظام الدفع الرباعي وسقف اختياري وقدرة جر إضافية على الطرقات الوعرة. 

تتميز السيارة بقيادة مريحة وسلسة؛ حيث تعمل بنظام الدفع الرباعي ومجموعة كاملة لتعزيز إمكانياتها على القيادة في المناطق الوعرة، ويتوفر بها أربعة أوضاع للقيادة على كافة أنواع التضاريس، كما يتوفر نظام التحكم في النزول عن التلال وخاصية الجر المنخفض.

تصميم سيارة رنج روفر سبورت 2017

تتسع المقصورة الداخلية لرنج روفر سبورت 2017 لخمسة ركاب، وقد تأتي بعض الطرز بصف ثالث من المقاعد، مما يزيد سعة المقصورة لتصبح سبعة مقاعد، وتتميز المقاعد الأمامية بإمكانية تعديلها كهربائيًا لستة عشر وضعية.

تأتي السيارة بمقاعد مصنوعة من الجلد، وتتميز مقاعد الصف الأول والثاني بأنها مدعمة ومريحة، ويتوفر مزايا اختيارية للمقاعد تتمثل بـ: جلد أكسفورد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل لثمانية عشر وضعية، خاصية التدفئة بمقاعد الصف الأول والثاني ومقاعد أمامية قابلة للتعديل لأربعة عشر وضعية، وتوفر لاند روفر رنج روفر سبورت 2017 مجموعتين كاملتين من نظام (Latch) في الصف الثاني من المقاعد.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا HR-V 2016

مزايا سيارة رنج روفر سبورت 2017

تتمتع رنج روفر سبورت 2017 بعدد من المزايا التي تتمثل بJ: منفذ USB، تقنية البلوتوث، خاصية التحكم المزدوج بالمناخ، مسجل مزود بستة سماعات، خاصية مفتاح الدخول عن قرب، راديو عالي النقاء، بدء التشغيل بكبسة زر، نظام معلومات مزود بشاشة لمس وخاصية التنقل، ويتوفر عجلة قيادة مدفأة، نظام صوتي ممتاز نوع ميريديان، نظام تحكم بالمناخ في ثلاث أو أربع مناطق، شاشة رقمية قياس 12.3 بوصة، نظام ترفيهي مزود بشاشة 8 بوصة أو 10 بوصة، فتحة لسقف نوع بانوراما ونقطة اتصال واي فاي.

استدعاءات رنج روفر سبورت 2017

تم سحب أربعة سيارات من نوع لاند روفر رنج روفر سبورت 2017، وذلك بسبب وجود خلل في قراءة مقياس الوقود؛ إذ يعطي قراءة أقل من القراءة الفعلية، والاستدعاء الثاني كان لوجود خلل في معالجة عدد من الأدوات، مما يسبب خلل بالمعلومات الحيوية لقراءة السرعة، والاستدعاء الثالث لوجود خلل في مضخة البنزين لوجود خلل بخط الوقود، مما يؤدي لتسرب الوقود داخل المحرك، والاستدعاء الأخير كان لوجود خلل في حزام الأمان الأمامي، مما يزيد من خطر تعرض الركاب للإصابة.

أداء سيارة رنج روفر سبورت 2017

  • المحرك: تتمتع السيارة بخمسة خيارات للمحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وتتميز بمحرك أساسي V6 سوبر تشارجر بقوة 340 حصاناً، ويأتي محرك V6 في طرازيّ SE وHSE، ويتوفر محرك ديزل تيربو تشارجر بقوة 254 حصاناً، ولكن له ضوضاء خفيفة، ويتميز طراز HES بمحرك أساسي بقوة أكبر تبلغ 380 حصاناً. يتمتع Supercharged و Autobiography بمحرك V8 بقوة 510 حصان، وتبلغ سرعة المحرك حوالي 260 كيلومتر/ الساعة، ويبدأ التسارع حتى96 كيلومتر/ الساعة خلال 4.5 ثانية عند استخدام محرك V8 بقوة 550 حصاناً. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع هذه السيارة بتقديرات مميزة لتوفير الوقود من خلال استخدام محرك تيربو ديزل؛ حيث يستهلك حوالي 10.69 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و 8.40لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما محرك V6؛ يستهلك حوالي 13.84 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و10.23 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما محرك V8؛ يستهلك 16.80 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و12.38 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.
  • قدرة السحب: تتمتع لاند روفر رنج روفر سبورت 2017 بقدرة سحب تبلغ حوالي 7.716 رطل، ويتوفر نظام التحكم القياسي بثبات المقصورة الذي يعمل على زيادة ثبات المقصورة، ويتوفر أدوات للربط والجر مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية.

أمان سيارة رنج روفر سبورت 2017

لم يتم اختبار لاند روفر رنج روفر سبورت 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا ياريس

تتمتع السيارة بعدد من المزايا القياسية الخاصة بالأمان مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، كاميرا خلفية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية وفرامل للطوارئ، كما يتوفر عدد من المزايا الخاصة بمساعدة السائق والتي تتمثل بـ: عوراض أوتوماتيكية مرتفعة، كاميرا للرؤية المحيطة، شاشة عرض رأسية، مصابيح أمامية نوع زينون، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة نعاس السائق ومساعدة تلقائية لركن السيارة، ويتوفر خاصية التعرف على إشارات المرور ومحدد ذكي للسرعة.

طرز سيارة رنج روفر سبورت 2017

تتمتع لاند روفر رنج روفر سبورت 2017 بسبعة طرز، هي: SE, HSE, HSE Dynamic, Supercharged, Supercharged Dynamic, Autobiography, SVR. 

يتوفر في السيارة عدد كبير من المزايا القياسية التي تتمثل بـ: نظام ملاحة، نظام ترفيه مزود بشاشة لمس، مقاعد مصنوعة من الجلد وفرامل تلقائية للطوارئ، ويتميز الطراز الأساسي بأنه مناسب لغالبية المتسوقين؛ حيث يتمتع بقوة 340 حصاناً، أما طراز HSE Dynamic؛ يعتبر الطراز المتوسط ويتميز بسقف نوع بانوراما، جلد أكسفورد مميز، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، مقاعد خلفية مدفأة، محدد ذكي للسرعة وخاصية مراقبة نعاس السائق، في حين يتمتع طراز Supercharged بمحرك بقوة 500 حصاناً.

منافسو سيارة رنج روفر سبورت 2017

لاند روفر رنج روفر

تتميز رنج روفر 2017 بأنها من السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات، وتتشابه السيارتين بنسب توفير الوقود وقدرة الجر، كما يتمكن لكافة سيارات لاند روفر التي تعمل بنظام الدفع الرباعي السير على كافة أنواع التضاريس الوعرة، ويكمن الفرق بين السيارتين بالمقصورة الداخلية والسعر؛ حيث تتميز سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2017 بمساحة تخزين قليلة بالنسبة لسيارات فئتها، ويتمتع طراز رنج روفر العادي بمساحة أكبر، ويعتبر طراز سبورت هو الأفضل؛ إذ يتمتع بمتوسط سعر أقل.

إقرأ أيضا:سيارة بورش كايين 2014

مرسيدس GLE

تتمتع مرسيدس GLE بأداء مناسب للاستخدام اليومي، وهي ذات موثوقية أكبر من المتوسطة ومقصورة داخلية رائعة وفخمة، كما أنها ذات تكاليف ملكية أكثر من لاند روفر رنج روفر سبورت 2017، وتتمتع بمساحة تخزين أكبر وخصوصًا طراز GLE Coupe، ولا تختلف السيارتين في الأداء، في حين تتميز مرسيدس GLE 2017 بقدرة مميزة على السير على الطرقات الوعرة.

إصدارات رنج روفر سبورت

تنحدر لاند روفر رنج روفر سبورت 2017 من الجيل الذي بدأ تصنيعه عام 2014، ويتمتع إصدار 2017 بمزايا قياسية تتمثل بـ: خاصية التحذير من مغادرة المسار، شاشة لمس قياس 10 بوصة وفرامل تلقائية للطوارئ، في حين يتمتع إصدار 2016 بمحرك تيربو، أما إصدار 2015 يتمتع بنمط SVR وأداء عالي، ومن الممكن شراء إصدار قديم من هذه السيارة، إلا أنها لن تتمتع بتغييرات الإصدارات الأحدث.

السابق
مواصفات جيب رينيجيد
التالي
سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018