سيارات ومحركات

سيارة لاند روفر رينج روفر ايفوك 2018

سيارة لاند روفر رينج روفر ايفوك 2018

هل سيارة رينج روفر ايفوك 2018 جيدة ؟

تعتبر سيارة رينج روفر ايفوك 2018 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة جداً، وهي الوحيدة ضمن فئتها التي تتميز بسقف بانورامي متحرك. تأتي سيارة لاند روفر رينج روفر ايفوك 2018 بمحرك قوي وتعاملها الرشيق وتصميمها  الرائع، وتوفر العديد من التقنيات إلا أن عيبها هو أن سقفها المنحدر يضعف من الرؤية ويقلل من مساحة الحمولة.

هل يُنصح بشراء سيارة رينج روفر ايفوك 2018 ؟

قد لا تكون ايفوك هي الخيار الصحيح، ومع ذلك تعد هي الأفضل ضمن فئتها في القيادة على الطرق الوعرة والمنحدرات.

رينج روفر ايفوك جديدة أم قديمة؟

قدمت لاند روفر لأول مرة رينج روفر ايفوك عام 2012، ولم تحدث إلا بعض التحديثات خلال تلك السنوات بين 2012 و 2018.

سيارة رينج روفر ايفوك 2018 مع منافساتها

رينج روفر ايفوك أم رينج روفر ڤيلار؟

يعد رينج روفر ڤيلار موديلاً جديداً لعام 2018 وتوفر مساحة حمولة أكبر من رينج روفر ايفوك، كما توفر محركين هما؛ محرك توربو-ديزل، ومحرك 6 سلندر بقوة أكبر من ١٠٠ حصاناً من أقوى محرك رينج روفر ايفوك.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 535

رينج روفر ايفوك أم مرسيدس بنز- GLA؟

حصلت مرسيدس-بنز GLA على تصنيف وموثوقية أعلى من رينج روفر ايفوك؛ فهي تتمتع بالمواصفات إضافية مثل تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد-أوتو، وتوفر محركاً بقوة 375 حصاناً أقوى بكثير من أي  محرك رينج روفر ايفوك، أما الأخيرة فهي تتمتع بمساحة الحمولة أكبر وقدرات أفضل بكثير في السير على الطرق الوعرة، وتمتلك محركاً أساسياً أكثر قوة ولكنه أقل كفاءة في استهلاك الوقود. مرسيدس-بنز GLA هي الخيار الأفضل؛ إلا إذا كنت تريد سيارة كشف ومناسبة للطرق الوعرة.

مقصورة سيارة رينج روفر ايفوك 2018

  • عدد المقاعد: تتسع مقاعد رينج روفر ايفوك القياسية لخمسة أشخاص، بينما تتسع سيارة كشف لأربعة أشخاص؛ السقف البانورامي المنحدر يضيق من مساحة المقاعد الخلفية، كما أنها صعبة في الركوب والخروج من السيارة ولا سيّما في السيارات ذات بابين.
  • مقاعد السيارة: تحتوي رينج -روفر-ايفوك على مجموعتين من مثبتات الطولية والسفلية لأطفال على المقاعد الخلفية، أما المقعد الأوسط فإنه يحتوي على المثبت الطولي فقط. يصعب العثور على المثبتات السفلية واستخدامها، أما من السهل استخدام المثبتات الطولية ولن تؤدي إلى إعاقة الرؤية الخلفية أثناء الاستخدام.

أما السيارة الكشف فإنها تحتوي على مجموعتين من مثبتات الطولية والسفلية للأطفال في المقاعد الخلفية. تقع المثبتات الطولية بين الجزء العلوي من المقاعد الخلفية وأسفل مساند الظهر، على الرغم من هذا يبدو معقداً إلا أنه يحمل علامات واضحة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان GT-R 2019
  • جودة التصميم الداخلي: تتميز بمواد عالية الجودة وتصميم أنيق وجذاب.
  • سعة الحمولة: تأتي رينج روفر ايفوك بمساحة حمولة 20.3 متر مكعب خلف المقاعد الخلفية، وهي مساحة كافية لوضع الأمتعة لعطلة نهاية الأسبوع. عند طي المقاعد الخلفية يمكن أن تصل المساحة إلى 51 متر مكعب تكفي لوضع أحجام كبيرة من العتاد، أما سيارة الكشف مساحتها نحو أقل من 9 أقدام مكعبة تكفى لحفنة من أكياس البقالة.
  • نظام المعلومات والترفيه: تتضمن الميزات القياسية لهذه السيارة: منفذ يو-اس-بي، والبلوتوث، ونظام المعلومات والترفيه InControl Touch مع شاشة قياسها 8 انش، ونظام الملاحة. هنالك أيضاً ميزات إضافية مثل: راديو قمر صناعي، ونقطة اتصال واي-فاي، و 10 أو 16 سماعة بنظام صوتي Meridian،ونظام ترفيهي مطور InControl Touch Pro مع شاشة قياسها 10 انش. لا توفر رينج روفر ايفوك خيارات اتصال مثل آبل-كار-بلاي و أندرويد-أوتو، لكن تعتبر أدوات التحكم في نظام المعلومات سهلة الإستخدام وبسيطة.

أداء سيارة رينج روفر ايفوك 2018

  • المحرك: تأتي رينج روفر ايفوك 2018 بمحرك  قوته 237 حصاناً، ومحرك إضافي بقوة 286 حصاناً، وكلاهما يعطيان قوة كافية للقيادة في جميع التضاريس، ولكن ما يزال ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات يحتاج إلى التحسين، في بعض الأحيان يكون مبدل السرعة غير سلس وغير مناسب.
  • معدل استهلاك الوقود: تستهلك رينج روفر ايفوك 10.69 لتر /100 كم في الطرق الداخلية، و 8.11 لتر /100 كم في الطرق الخارجية.
  • الركوب والقيادة: قد لا تكون رينج روفر ايفوك أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، ولكنها ممتعة في القيادة؛ تتعامل جيداً مع الطرق المتعرجة، كما أنّ حجمها الصغير يعزز من قدرتها على المناورة.
  • الأداء على الطرق الوعرة: تأتي رينج روفر ايفوك قياسياً مع نظام الدفع الرباعي ونظام لاند روفر للتضاريس؛ ممّا يمكّنها التعامل مع أي التضاريس.

السلامة في سيارة رينج روفر ايفوك 2018

  • نتائج اختبار تحطم: لم تخضع رينج روفر ايفوك 2018 لاختبار التصادم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أو معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تحتوي مجموعة مساعدة السائق على نظام المكابح في حالات الطارئة، ومساعد للركن الأمامي والخلفي، وكاميرا الخلفية، بالإضافة للميزات المتاحة مثل: شاشة العرض التفاعلية للسائق، والنظام التكيفي لتثبيت السرعة والمحافظة على المسار، والتعرف على علامات المرور، ومراقبة حالة السائق، ومراقبة النقاط العمياء، وكاميرا للرؤية المحيطة، والمساعد للركن الموازي والمتعامد، والكشف عن السيارات من الخلف.

موديلات سيارة رينج روفر ايفوك 2018

يتوفر ستة موديلات لسيارة رينج روفر ايفوك قياسية؛ بما في ذلك لاند مارك لعام 2018 وموديل SE وموديل HSE. ويتوفر موديلان لسيارة رينج روفر ايفوك كشف وهما؛ HSE Dynamic و SE Dynamic.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا CR-V 2016

ايفوك SE

تأتي رينج روفر ايفوك SE مزودة بخاصية التشغيل بضغطة زر، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً، ومساعد للركن الأمامي والخلفي، وكاميرا للرؤية المحيطة، ونظام InControl Touch بشاشة قياسها 8 انش، ومنفذ يو-اس-بي، والبلوتوث ونظام الملاحة.

تتألف وسائل الراحة في: المناخ البارد من الزجاج الأمامي المدفأ مع مساحات الزجاج الدافئة، بالإضافة إلى عجلة القيادة، ومقاعد الأمامية والخلفية مدفأة، InControl Touch Pro بشاشة قياسها 10 انش، الدخول عن بُعد، والباب الخلفي يعمل بالإشارة، و10 سماعات بنظام صوتي Meridian، وراديو HD وراديو قمر صناعي، ونقطة اتصال واي-فاي. أما SE Dynamic تأتي مزودة بشاشة قياسها 10 انش بنظام InControl Touch Pro و10 سماعات Meridian.

ايفوك SE المطورة

تتمتع بالميزات من أهمها الباب الخلفي يعمل بالإشارة، بالإضافة إلى مجموعة مساعدة السائق، ووسائل الراحة في المناخ البارد و InControl Touch Pro.

ايفوك HSE

تتميز بـ 10 سماعات Meridian، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة، ونقطة اتصال واي-فاي، وشاشة قياسها 10 انش بنظام InControl Touch Pro، بالإضافة إلى مجموعة مساعدة السائق، ومراقبة حالة السائق، والتعرف على علامات المرور مع شاشة العرض التفاعلية للسائق، وأضواء LED، وراديو HD، وراديو قمر صناعي  و InControl Touch Pro.

ايفوك HSE DYNAMIC

تتميز بنفس الميزات SE Dynamic، بالإضافة إلى وسائل الراحة في المناخ البارد، ومجموعة مساعدة السائق المتطورة؛ تشمل النظام التكيفي لتثبيت السرعة، والمساعدة على إيقاف الحركة والتنقل، ومحركاً قوته 286 حصاناً و16 سماعة Meridian.

ايفوك اوتوبايوجرافي

تتميز بالمقاعد الأمامية مبردة ويمكن ضبطها آلياً في 14 وضعيةً، ومزودة بخاصية التدليك، وعجلة القيادة المدفأ، ومجموعة المساعدة للسائق المتطورة، بالإضافة إلى مميزات HSE Dynamic.

السابق
سيارة لاند روفر رينج روفر 2019
التالي
سيارة لكزس LX 2018