اقرأ » سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2018
سيارات لاند روفر

سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2018

لاند روفر رينج روفر سبورت 2018

هل رينج روفر سبورت 2018 سيارة جيدة؟

تعتبر لاند روفر رينج روفر سبورت 2018 سيارة متعددة الاستخدامات (SUV) جيدة، على الرغم من عدم تقديمها للجودة المطلوبة في بعض النواحي مثل؛ تقييم الموثوقية المتوقعة، واستهلاك الوقود، ومساحة الحمولة، ونظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام. من جهة أخرى، تقدم رينج روفر سبورت تشكيلة من المحركات القوية، وقدرات عالية للقيادة على الطرق الوعرة، ومقصورة تتميز بالرفاهية ومساحة واسعة للمقاعد.

هل أشتري رينج روفر سبورت 2018؟

يُوصى بشراء سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2018 ، ولكن بعد القيام بمقارنة مع السيارات الأخرى المنافسة ومن ضمنها سيارات فئات لاند روفر مثل “ديسكفري” و “ايفوك”.

رينج روفر سبورت قديمة أم جديدة؟

لم يتم إعادة تصميم رينج روفر سبورت منذ عام 2014، لذلك لا يوجد العديد من التغييرات الملحوظة بين موديل عام 2018 والموديلات الأقدم، التي تتمثل فقط في بعض التحديثات على التصميم والمميزات التكنولوجية التي سيتم ذكرها لاحقاً.

مقارنة رينج روفر سبورت 2018 بمنافساتها

رينج روفر سبورت أم رينج روفر

تتمتع رينج روفر 2018 بحجم أكبر؛ حيث توفر مساحة أكبر للمقاعد والحمولة، ولكن ليس بفارق كبير عن لاند روفر رينج روفر سبورت 2018 ، كما توفر معدات ذات أداء أفضل فيما يخص القيادة على الطرق الوعرة وعدد أكثر من مميزات الراحة.

اقرأ أيضاً  سيارة جيمسي اكاديا 2018

رينج روفر سبورت أم لاند روفر ديسكفري

هنالك تقارب بين المركبتين من حيث الجودة العامة، إذ تتشارك المركبتان في بعض المحركات، وتقدمان قدرات عالية للقيادة على الطرق الوعرة. ديسكفري تتسع لسبعة أشخاص وتوفر مساحة أكبر للحمولة، إلا أنها لا تقدم نفس العدد من المميزات الأساسية التي تقدمها رينج روفر سبورت.

رينج روفر سبورت أم رينج روفر ايفوك

يوجد فوارق رئيسية بين المركبتين، حيث تتوفر رينج روفر ايفوك بنسختين (بابين أو أربعة أبواب)، وتتوفر فيها خاصية السقف المفتوح؛ إلا أن هذه الخاصية تؤثر سلباً على المساحة العامودية (فوق الرأس) ومساحة الحمولة، كما أنها لا تتمتع بنفس قدرات رينج روفر سبورت للقيادة على الطرق الوعرة.

قمرة لاند روفر رينج روفر سبورت 2018

  • السعة: تتسع رينج روفر سبورت لخمسة أشخاص مع إمكانية طلب صف إضافي من المقاعد لتصل السعة لسبع أشخاص. يقدم صفي المقاعد الأمامية مساحة واسعة، لكن لا تتوفر مساحة كبيرة في الصف الثالث.
  • المقاعد: تتوفر مجموعتين كاملتين من روابط أحزمة الأمان “لاتش”، لكنهم يتميزون بصعوبة الاستخدام.
  • جودة التصميم الداخلي: تتوفر في رينج روفر سبورت مقصورة ذات جودة عالية وتصميم جيد، حيث تقوم بعزل الأصوات الخارجية بشكل ممتاز.
  • مساحة الحمولة: توفر رينج روفر سبورت مساحة حمولة تقدر بـ 25 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الثاني، وقد تصل ل57 قدم مكعب كحد أقصى.
  • أنظمة المعلومات والترفيه: يتوفر في السيارة العديد من المميزات مثل؛ خاصية “لاند روفر أكتيفيتي كي” وغيرها التي سيتم ذكرها لاحقاً لكل فئة على حدا. ولكن من جهة أخرى، تعاني أنظمة المعلومات والترفيه في رينج روفر سبورت من العديد من المشاكل مثل صعوبة الاستخدام وبعد الشاشة عن السائق.

أداء لاند روفر رينج روفر سبورت 2018

  • المحرك: تتوفر العديد من خيارات المحركات التي سيتم ذكرها لاحقاً لكل فئة على حدة.
  • استهلاك الوقود: يحصل المحرك الأساسي في رينج روفر سبورت على تقدير استهلاك وقود 13.8 لتر/100كم عند القيادة داخل المدن، و10.2 لتر/100كم عند القيادة على الطرق السريعة. أما محرك تيربو ديزل فيحصل على 10.7 لتر/100كم داخل المدن، و8.4 لتر/100كم على الطرق السريعة.
  • الركوب والقيادة: تتميز رينج روفر سبورت بالرشاقة عند الدوران حول المنعطفات، ولكن حجمها الكبير يجعل من الصعب المناورة في المساحات الضيقة مثل مواقف السيارات.
  • القيادة على الطرق الوعرة: تتميز رينج روفر بقدرات عالية للقيادة على الطرق الوعرة؛ حيث يتوفر فيها خاصية صندوق نقل السرعة الأحادي، ونظام الاستجابة للتضاريس، ونظام تعليق هوائي الذي يسمح بتعديل ارتفاع المركبة عن الأرض.
  • قدرة القطر: تصل قدرة رينج روفر سبورت على القطر لـ 3.85 طن كحد أقصى.
اقرأ أيضاً  عيوب رنج روفر فيلار

السلامة في لاند روفر رينج روفر سبورت 2018

  • نتائج الاختبارات: لم يتم فحص رينج روفر سبورت من قبل الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أو مؤسسة التأمين لسلامة الطرق السريعة.
  • مميزات السلامة: تتوفر العديد من مميزات السلامة في رينج روفر سبورت والتي سيتم ذكرها لاحقاً.

أي موديلات رينج روفر سبورت 2018 يُناسبني؟

طرحت لاند روفر 5 نماذج من سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2018 وهي:

رينج روفر سبورت أس أي

يتوفر في هذه الفئة محرك أساسي بقوة 340 حصان 6 سلندر، وجير أوتوماتيك بثماني سرعات، وخاصية الدفع الرباعي، إضافة إلى فرش جلد، وكاميرا خلفية، وحساسات أمامية وخلفية، وخاصية التحذير من الخروج عن المسرب، وخاصية الكبح الأوتوماتيكي الطارئ، نظام ثنائي للتحكم بالمناخ، راديو أقمار صناعية أتش دي، وبلوتوث، فتحات يو أس بي، ونظام معلومات وترفيه “توتش برو دو” مع شاشة 10 إنش، ونظام ملاحة، وخاصية إضافة تطبيقات الهواتف الذكية.

كما يمكنك طلب محرك تيربو ديزل بقوة 254 حصان، إضافة لتوفر مجموعة من باقات الإضافات الاختيارية التي يمكنك الاختيار منها مثل؛ باقة المناخ المريح التي تضيف مقود مدفأ ووحدة تحكم مع براد، وباقة القيادة التي تضيف خاصية مراقبة النقاط العمياء، ونظام تحذير في حال نوم السائق، ونظام التعرف على إشارات المرور، وباقة القيادة “برو” التي تضيف نظام التحكم بالسرعة المتكيف، وخاصية المساعدة على التزام المسرب، وخاصية المساعدة على كشف النقاط العمياء.

يوجد أيضاً باقة الاصطفاف التي توفر كاميرا رؤيا محيطة، وخاصية تحذير من مرور المركبات من الخلف، وباقة الاصطفاف “برو” التي تضيف خاصية المساعدة على الاصطفاف الموازي والعامودي، إضافة لباقة الرؤيا المساعدة التي تضيف كاميرا ذات رؤيا محيطة وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

اقرأ أيضاً  بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة

روفر رينج روفر سبورت إتش أس أي

بالإضافة للمميزات الموجودة في فئة لاند أس أي، يتوفر سقف بانوراما، ومقاعد أمامية مدفأة، ونظام صوتي “ميريديان” مع 11 سماعة.

رينج روفر سبورت إتش أس أي ديناميك

يتوفر في هذه الفئة محرك بقوة 380 حصان 6 سلندر، ولكن محرك التيربو ديزل غير متوفر لهذه الفئة (وجميع الفئات الأعلى)، بالإضافة لمقاعد أمامية مكيفة ومدفأة، ومقود مدفأ، ونظام صوتي “ميريديان” مع 19 سماعة، ونظام ثلاثي للتحكم بالمناخ.

رينج روفر سبورت أوتوبايوغرافي ديناميك

يتوفر في هذه الفئة محرك بقوة 518 حصان 8 سلندر، إضافة إلى العديد من التحسينات عالية الجودة في مجالي الراحة والتصميم.

رينج روفر سبورت أس في أر

يتوفر في هذه الفئة أقوى محرك متاح بقوة 575 حصان 8 سلندر، إضافة إلى نظام تعليق هوائي إلكتروني، ومقاعد رياضية، وبعض اللمسات الفريدة في التصميم.