سيارات ومحركات

سيارة لاند روفر رينج روفر 2018

لاند روفر رينج روفر 2018

هل لاند روفر رينج روفر 2018 سيارة جيدة؟

سيارة رينج روفر 2018 اختيار رائع ضمن فئة السيارات الرياضية الكبيرة والفخمة متعددة الاستعمالات. تتميز السيارة بمحرك تيربو ديزل قوي، ومشهودٌ لها بأدائه الرائع على الطرق الوعرة ما يجعلها سيارة SUV قوية. إن لاند روفر رينج روفر سيارة مناورة، قيادتها مريحة، ومساحتها الداخلية شاسعة ومقاعدها مريحة وكابينتها تتباهى بالثراء. بعض السيارات المنافسة توفر مساحة تحميل أكبر، ومقاعد أكثر ونظام تسلية ومعلومات أسهل في الاستخدام.  

هل أفكّر بشراء لاند روفر رينج روفر 2018؟

يمكنك التفكير باقتناء سيارة لاند روفر رينج روفر، إذا كنت أحد الباحثين عن سيارة SUV تشعرك وكأنك في المنزل وتريد الانطلاق إلى الأوبرا، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن سعرها من أعلى الأسعار كبادئة ضمن الفئة. يمكن التفكير بسيارات أخرى، مثل مرسيدس بنز الفئة G أو سيارة تويوتا لاند كروزر.

لاند روفر رينج روفر الجديدة أم المستعملة؟

بدأ تصنيع جيل سيارة لاند روفر رينج روفر في العام 2013، تمت إضافة بعض الميزات عليها، من ضمنها قاعدة عجل طويلة، وتقنية stop-stop إلى محرك V8 ذو الشحن الزائد، ومحرك أساسي V6 وهو كذلك ذو شحن زائد للعام 2014، تشمل الإضافات الأخرى محرك تيربو ديزل V6، وتطبيق Control Remote، وشاشة جديدة حجمها 10 بوصات، إضافة إلى التحسينات المميزة على التصميم الداخلي والخارجي. وتم إنتاج التصميم المذهل على شكل سيارة إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا 4 رانر 2018

لاند روفر رينج روفر 2018 ومنافساتها

روفر رينج روفر أم تويوتا لاند كروزر؟

إن سيارتي رينج روفر وتويوتا لاند كروزر متقاربتان ضمن تصنيفات هذه الفئة. عند التفكير في هذه السيارة، تتبادر إلى الذهن الطرق الوعرة، لكن سيارة لاند كروزر لديها كذلك قدرات ممتازة على الطرق الوعرة. تتميز سيارة لاند كروزر بتصنيف ممتاز في الموثوقية المتوقعة، وبالمقارنة، تتمتع رينج روفر بتصنيف أقل من المتوسط.

لا تستطيع تويوتا مواكبة خيارات المحرك في سيارة رينج روفر، إلا أن محرك السيارة الوحيد فيها لا يزال يحظى بالجاذبية. لاند كروزر تتمتع بقدرة سحب بالحد الأقصى، في حين تقدم رينج روفر رحلة أكثر سلاسة وأفضل من حيث؛ البنزين المستهلك والمسافة المقطوعة.

وفي الداخل، تربح سيارة لاند كروزر بلا منازع، فهي تتسع لثمانية أشخاص، لكن لاند روفر تتمتع بتصميم داخلي أكثر جاذبية وراحة، ونظام التسلية والمعلومات فيها أكثر سهولة من لاند كروزر. أما مساحة التحميل فهي أكثر من كافية في السيارتين، وهنا يعود الاختيار لك، إن كنت ترغب باقتناء سيارة عملية فاتجه إلى لاند كروزر، أما إن كنت ترغب بدفع مبلغ إضافي فاتجه إلى الرينج روفر.

رينج روفر أم مرسيدس بنز الفئة G؟

تقدم سيارة مرسيدس قمة البراعة على الطرق الوعرة، كما أنها تستحوذ على تقييم أعلى في الموثوقية المتوقعة. أما من النواحي الأخرى، فهي لا ترقى إلى مستوى الرينج روفر؛ فهي توفر مساحة تحميل أكبر، ووضعية جلوس مريحة، وهي أسهل في القيادة، ومناولتها أفضل، وتتميز في اقتصاد الوقود. بالنظر إلى نظام المعلومات والتسلية، فإن استخدامه أسهل في مرسيدس، رغم ذلك لا توجد ميزات كثيرة لتفضيلها على الرينج روفر.

إقرأ أيضا:اودي r8

داخلية لاند روفر رينج روفر 2018

  • عدد المقاعد: تتسع الرينج روفر لخمسة أشخاص (أربعة في بعض الموديلات)، وهذا أقل من معظم السيارات فئة SUV الأخرى. يتمتع صفا المقاعد بمساحة وافرة ومريحة جداً.
  • موصلات المقاعد: تتوفر مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لكراسي الأطفال، إلا أن توصيل المثبتات السفلية والحبلية ليس أمراً سهلاً.
  • الجودة الداخلية: تمتلك الرينج روفر كابينة مثيرة للدهشة وتبدو بهية، كما أنها تزخر بمواد ممتازة التصنيع، فتصميمها الداخلي يعد أحد أجمل التصميمات ضمن سيارات SUV.
  • مساحة التحميل: تتمتع الرينج روفر بمساحة تحميل أصغر منها في السيارات المنافسة، إلا أن 32 قدم مكعب والمقاعد ممتلئة تعتبر مساحة كافية لتحميل أغراض العائلة لقضاء الإجازة على الشاطئ. قم بطي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة 72 قدم مكعب (83 قدم مكعب في الموديلات ذات قاعدة العجلات الطويلة)، وهي كافية لألواح التزلج، والدراجات الهوائية، وأي معدات تستخدم في المساحات الخارجية.
  • نظام التسلية والمعلومات، البلوتوث، التجوال: تتضمن الميزات المعتمدة في رينج روفر شاشة لمس حجمها 10 بوصات، نظام تجوال، نظام صوتي ميريديان 13 مكبر صوت، منافذ USB، نقطة اتصال واي فاي، راديو أقمار صناعية. تتضمن الميزات المتوفرة كذلك؛ فتحة سقف بانورامية، نظام ترفيهي على المقعد الخلفي، ونظام راديو ميريديان 29 مكبر صوت.

شاشة اللمس في رينج روفر بطيئة الاستجابة للمدخلات، وتتطلب بعض الخطوات لتعديل الإعدادات. الجانب المشرق في الموضوع، أن اللوحة منظمة بامتياز، ما يسهل العثور على مفاتيح التحكم المطلوبة. تفتقر رينج روفر في تصميمها كذلك إلى بعض ميزات التوصيل بالهاتف الذكي مثل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، الأمر الذي يفسح المجال للسيارات المنافسة.

إقرأ أيضا:سيارة لينكولن نافيغاتور 2019

أداء لاندر روفر رينج روفر 2018

  • المحرك: توجد ما يقارب من نصف الدزينة من تشكيلات المحرك للاختيار من بينها في سيارة رينج روفر، تتنوع بين المحرك الأساسي بالشحن الزائد بقوة 340 حصاناً إلى محرك V8 بقوة 557 حصاناً في سيارة إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك، كما يوجد محرك تيربو ديزل. ستحصل على الكثير من الطاقة باستخدام أي محرك، كما أن محركات قوة الحصان الأعلى توفر تسارعاً قوياً.
  • استهلاك الوقود: سيارة رينج روفر مصنعة مع محرك V6 بدلاً من V8 لذا تعتبر أفضل من منافساتها في اقتصاد الوقود. تستهلك 17 غالون لكل ميل في المدينة و23 غالون لكل ميل على الطرق السريعة مع المحرك الأساسي، وتتطلب السيارة تعبئة بنزين ممتاز مثل معظم السيارات الفاخرة. يمكن الاقتصاد أكثر باستخدام محرك الديزل (22/28 غالون لكل ميل المدينة/الطرق السريعة).
  • القيادة والمناولة: سيارة رينج روفر سيارة مناورة، يمكن قيادتها على أيٍّ من الطرقات. يسمح التعليق الهوائي للسيارة بامتصاص المطبات بكل سلاسة.
  • الأداء على الطرق الوعرة: تمتلك رينج روفر سرباً من الميزات المعتمدة والمتوفرة للقيادة على الطرق الوعرة، وبذلك يعزز مكانتها كنجمة الطرق الوعرة بين باقي المركبات. مهما كانت الأرض التي تنوي اجتيازها، فسيارة رينج روفر ستؤدي المهمة.
  • قدرة السحب: عندما تكون سيارة رينج روفر مجهزة، يمكنها سحب حتى 325.45 كيلوغرام.

الأمان في لاند روفر رينج روفر 2018

  • نتائج اختبار التصادم: لم تخضع سيارة لاند روفر رينج روفر 2018 لاختبارات التصادم من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة أو إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة.
  • ميزات الأمان: تشتمل الميزات المعتمدة والمساعدة للسائق في الرينج روفر على كاميرا للرؤية الخلفية، ميزة التعرف على إشارة المرور، وفرملة تلقائية لحالات الطوارئ، ومستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي. وهنالك ميزات أخرى متوفرة تشتمل على لوحة عرض رأسية، ورصد حالة خمول السائق، وكاميرا للمنظر المحيطي، ورصد المنطقة غير المرئية، ومساعد الحفاظ على نفس المسار، والتنبه لعبور المارة الخلفي، ونظام مساعد على الاصطفاف.

أيّ موديلات لاند روفر رينج روفر 2018 الأنسب لي؟

عندما تنوي شراء سيارة رينج روفر، ستحصل على مركبة مجهزة بشكل مميز وفاخرة، وإحدى أقوى السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات. يتشبث معظم المشترين بالموديل الأساسي بسبب كل الصفات المذكورة. الموديلات الأعلى ضمن الصنف، مزودة بميزات أفضل، يمكن استعراض التالي:

رينج روفر/ الموديل الأساسي

تتميز بمحرك V6 شحنة زائد، وبقوة 340 حصاناً متصل بناقل حركة بثماني سرعات، طول العجلات 19 بوصة.، المقاعد الأمامية مدفأة، نظام صوتي ميريديان، بوابة رفع دون استخدام الأيدي، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية،نظام تسلية ومعلومات ضمن شاشة حجمها 10 بوصات.

أضيف على المميزات السابقة: رصد حالة خمول السائق، كاميرا للمنظر المحيطي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام ترفيهي على المقعد الخلفي بشاشة 8 بوصات ولوحة عرض رأسية.

رينج روفر HSE

تتميز بالتالي: طول العجلات 20 بوصة، فتحة سقف بانورامية، مقاعد خلفية مدفأة، رصد حالة خمول السائق، عجلة قيادة مدفأة، التعرف على إشارة المرور، نظام صوتي ميريديان 19 مكبر صوت، بالإمكان إضافة محرك ديزل.

رينج روفر سوبرتشارجد

تتميز بوجود محرك V8 بشحن زائد، قوته 518 حصاناً، مصابيح أمامية LED ممتازة، متوفرة ضمن قاعدة عجل طويلة، توفر الميزات الموجودة في موديل رينج روفر HSE وإغلاق القفل التفاضلي.

رينج روفر أوتوبيوغرافي

يتميز هذا الطراز بـ إغلاق القفل التفاضلي، مقاعد أمامية مع ميزة التدليك، نظام صوتي ميريديان 29 مكبر صوت، لوحة عرض رأسية، نظام مساعد على الاصطفاف، نظام التحكم الآلي بالطقس رباعي النطاق، نظام ترفيهي على المقعد الخلفي بشاشة 10 بوصات وخزانة مبردة.

رينج روفر إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك

هذا الموديل الوحيد الذين يأتي مع محرك V8 شحنة زائد، بقوة 557 حصاناً، وتصميم مميز، بالإضافة إلى توفر جميع الميزات المذكورة في الرينج روفر الأساسيى ونظام ترفيهي على المقعد الخلفي.

السابق
سيارة كيا سول Kia Soul
التالي
سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2018