سيارات ومحركات

سيارة لاند روفر رينج روفر 2019

سيارة لاند روفر رينج روفر 2019

هل تعتبر سيارة لاند روفر رينج روفر SUV جيدة؟

تعتبر سيارة لاند روفر رينج روفر 2019 سيارة SUV رياضية؛ جيدة للسير في الطرق الوعرة أيضاً. تشتمل السيارة على العديد من السمات الإيجابية مثل: سيارة دفع رباعي فاخرة، تحتوي العديد من خيارات مجموعة نقل الحركة مع سهولة قيادتها نسبةً إلى حجمها، إضافةً إلى تصميمها المُتقن من الداخل مع صفين من المقاعد الواسعة والمريحة. رينج روفر ليست مثالة؛ بعض السيارات المنافسة لديها أنظمة معلوماتية أفضل ومساحة تخزين أكبر، لكنها بشكل عام جيدة.

هل يجب أن أمتلك سيارة لاند روفر رينج روفر 2019 ؟

تعتبر سيارة رينج روفر خيارًا جيداً لما فيها من ميزات، ولكن سعرها يفوق بكثير سعر معظم السيارات المنافسة، مما يعني أن هذه السيارة على الرغم من جودتها إلّا أنها مُكلفة.

هل أشتري لاند روفر رينج روفر جديدة أم مستعملة؟

تنتمي سيارة رينج روفر 2019 إلى جيل بدأ عام 2013، أهم تغيير فيها هو إضافة مجموعة توليد طاقة هجينة بقوة 398 حصانًا تقريباً، بالإضافة إلى نطاق كهربائي يسير حوالي 31 ميلًا (وفقًا لتقديرات لاند روفر). وقد كان هناك بعض الإضافات البارزة خلال السنوات القليلة الماضية أيضًا، ففي عام 2014 قدمت لاند روفر إصداراً لمحرك أساسي جديد (محرك V6)، أما في عام 2015 أُضيفت ميزات جديدة لمساعدة السائق، في حين ظهر محرك turbodiesel V6 المتاح لأول مرة في عام 2016. اكتسبت سيارة رينج روفر 2017 شاشة لمس أكبر، أما طراز 2018 فقد حظي بتحديثات بسيطة في التصميم الداخلي والخارجي.

سيارة لاند روفر رينج روفر 2019 ضد منافساتها

لاند روفر رينج روفر أم تويوتا لاند كروزر؟

تويوتا لاند كروزر هي واحدة من أقليّة سيارات الدفع الرباعي الكبير الفاخرة المنافسة لسيارة رينج روفر، ومع ذلك فهي ليست بنفس قوة وجودة الـ Range Rover ولا تتمتع بنفس سهولة القيادة. لدى لاند كروزر خيار محرك واحد فقط يستهلك الكثير من الوقود، في حين تقدم سيارة رينج روفر عدة أنواع من المحركات، لكن قدرة الكروزر على السحب أعلى.

تتمتع رينج روفر بمساحة داخلية أكبر بينما تحمل لاند كروزر عدد أكبر من الركاب، بفضل الصف الثالث من المقاعد فيها. كلاهما سيارات دفع رباعي باهظة الثمن، الاختيار بينهما مسألة ذوق شخصي.

لاند روفر رينج روفر أم لينكولن نافيجيتور؟

تتميز سيارة لينكولن نافيجيتور بتصميمها الداخلي الجميل، تتسع بشكل مريح لثمانية أشخاص مع مساحة تخزين أكبر بكثير من الرينج. نظام الترفيه في لينكولن أسهل في الاستخدام، وهي مزودة بمحرك V6 توربيني قوي يمكنه السحب ضعف الرينج روفر، ومع ذلك فإن لاند روفر لديها قوة أداء أعلى نظراً لوجود عدة أنواع من المحركات، مثل محرك الديزل الهجين وغيرها. كل السيارتين سهلة القيادة، ولكن الرينج روفر هي الأفضل على الطرق الوعرة. عموماً النافيجيتور أفضل في حال لم تكن تحتاج للسير على الطرق الوعرة.

قمرة سيارة لاند روفر رينج روفر 2019

  • عدد الركاب

تتسع سيارة رينج روفر لخمسة أشخاص، وهو رقم قليل نوعاً ما مقارنة بالمنافسين. مقاعدها واسعة ومريحة للغاية في كلا الصفين.

  • المقاعد

هناك مجموعتان كاملتان من أربطة مقاعد السيارة، المقاعد على مساحة كافية لوهي سهلة الإستخدام، ولكن يصعب الوصول إلى قواعدها السفلية، وقد يصعب العثور على مثبتات حزام الأمان.

  • الجودة الداخلية

التصميم جميل، حيث تم صنع كل شيء بمواد من الدرجة الأولى. ومع ذلك يرى البعض أن تصميمها الداخلي لا يتميز عن غيرها من منافسيها.

  • مساحة الأمتعة

تملك العديد من السيارات المنافسة مساحة تخزين أكبر من رينج روفر، لكن الباب الخلفي لها بدون اليدين مع ارتفاعه وقابليته للتعديل يجعله مناسبًا لتحميل البضائع. يوجد مساحة حوالي 32 قدمًا مكعباً خلف المقاعد الخلفية، مما يوفر مساحة كافية للأمتعة، ويوجد مساحة 68.6 قدمًا مكعبة في طرازات قاعدة العجلات القياسية و 75.6 قدمًا مكعبًا في طراز قاعدة العجلات الطويل.

  • الترفيه والبلوتوث وتوجيه الطرق

تشمل الميزات القياسية في السيارة: نظام Touch Pro Duo للإعلام والترفيه مع شاشتي لمس بحجم 10 بوصة، ونظام ملاحة، ونظام صوت ميريديان بـ 13 مكبر صوت، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، و Bluetooth، ومنافذ USB، ونقطة اتصال Wi-Fi. أما الميزات الإضافية فهي؛ فتحة سقف بانورامية، ونظام ترفيه في المقعد الخلفي، وأنظمة صوت ميريديان من 19 و 29 مكبراً، ومفتاح نشاط لاند روفر الذي ترتديه على معصمك ويمكن استخدامه لقفل وفتح السيارة.

يمكن إضافة عناصر التحكم في الصوت والمناخ بذكاء، لكن الشاشة التي تعمل باللمس بواجهتها المعقدة قد تزعج بعض مستخدميها، فهي تتطلب العديد من الخطوات لضبط الإعدادات وتستجيب ببطء للمدخلات في بعض الأحيان.

أداء سيارة لاند روفر رينج روفر 2019

  • المحرك

تقدم رينج روفر عدة خيارات من أنواع المحرك، بدءًا من محرك V6 بقوة 340 حصانًا إلى محرك V8 بقوة 557 حصانًا، بالإضافة إلى خيارات الديزل الهجينة. إنها تتميز بأدائها القوي وتسارعها الجيد، غير أن سيارات V8s من أفضل السيارات بدون شك.

استهلاك سيارة رينج روفر 2019 للوقود أفضل من معظم منافسيها، حيث تسير 27.3588 كم في الغالون في المدينة و37.0149 كم في الغالون على الطريق السريع بمحركها الأساسي. حصل محرك الديزل فيها على أفضل التصنيفات حاليًا على  في التشكيلة، حيث يسير 22/28 ميلا في الغالون من المدينة / الطريق السريع.

  • القيادة

تتميز رينج روفر بالثبات على الطرق المتعرجة، وهي أكثر مرونة من غيرها في السيارات المنافسة؛ فهي تتمتع بسهولة المناورة حتى في الطرق الضيقة وهذه الميزة غير متوفرة في العديد من المنافسات.

  • الطرق الوعرة

إضافةً إلى ميزاتها كسيارة دفع رباعي فهي تتمتع بسهولة النقل بسرعتين ونظام الاستجابة للتضاريس. تعد لاند روفر رينج روفر 2019 واحدة من سيارات الـ SUV الأقوى والأفضل، حيث يمكنها التعامل مع جميع أنواع التضاريس والطقس، إضافةً إلى قدراتها على السير في الطرق الوعرة بشكل أفضل من منافسيها.

  • القدرة على السحب

يمكن لسيارة رينج روفر السحب إلى ما يصل إلى 7.716 باوند، إذا توفرت الظروف المناسبة.

الأمن والسلامة في سيارة لاند روفر رينج روفر 2019

  • نتائج الاختبارات

لم يتم اختبار سيارة رينج روفر لعام 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

  • خصائص السلامة

توفر سيارة رينج روفر كاميرا للرؤية الخلفية، وحساسات تحذير من الاصطدام الأمامي، ومكابح أوتوماتيكية للطوارئ، وحساسات لسير المشاة، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي.

يُضاف إلى ذلك الميزات المتاحة للسائق مثل: شاشة عرض ومراقبة نعاس السائق، والتعرف على إشارة المرور، وكاميرا الرؤية المحيطية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ومراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الممرات والتنبيه الخلفي لحركة المرور وتنبيه يساعد على الإصطفاف ومراقبة خروج.

أي موديلات لاند روفر رينج روفر 2019 الأنسب لي؟

هناك الكثير من الخيارات في سيارة الرينج روفر إضافةً إلى ميزاتها، لذا فإن العديد من المشترين يفضلون شراء الطراز الأساسي منها.

يتميز الطراز المطوّر من السيارة بتزويده بالعديد من الميزات، ولديه محرك أكثر قوة، لكنه ذو تكلفة أعلى، لكن تتميز الرينج روفر HSE عن الباقي بأنها توفر المحرك الهجيني الجديد.

لاند روفر رينج روفر

هذه السيارة مزودة بمحرك V6 فائق الشحن بقوة 340 حصانًا وبناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. بالإضافة إلى الميزات القياسية فإنه يوجد عجلات 19 إنش، ومقاعد جلد، ومقاعد أمامية مدفّأة، ونظام صوت Meridian، وبوابات رفع كهربائية خالية من اليدين، وحساسات لسير المشاة، ومستشعرات وقوف أمامية وخلفية، ونظام ترفيهي مع شاشتين تعمل باللمس مقاس 10 إنش، إضافةً إلى العديد من الميزات مثل: مراقبة نعاس السائق، ومراقبة النقطة العمياء، والتحكم التكيفي، وكاميرا الرؤية المحيطية، وشاشة العرض الأمامية، ونظام الترفيه في المقاعد الخلفية مع شاشات قياس 8 إنش وغيرها من الميزات.

لاند روفر رينج روفر HSE

بالإضافة إلى الميزات الأساسية فيها فإن الـ HSE تأتي بعجلات مقاس 20 بوصة، وفتحة سقف بانورامية، وعجلة قيادة مدفّأة، ومقاعد خلفية مدفّأة، ومراقبة النقطة العمياء، ومراقبة نعاس السائق، والتعرف على إشارات المرور، وكاميرا رؤية محيطية.

ومن أبرز الميزات في HSE؛ المساعدة في اصطفاف السيارة، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، والمساعدة في الحفاظ على الممرات، ونظام ترفيهي في المقعد الخلفي مع شاشات مقاس 10 بوصة، ونظام صوت Meridian ذو 19 مكبر، ويمكن إضافة المحرك الهجين (HSE P400e لعام 2019) ومحرك الديزل.

لاند روفر رينج روفر Supercharged

من أبرز ميزاتها القياسية محرك V8 فائق الشحن بقوة 518 حصانًا وعجلات 21 بوصة ومصابيح أمامية LED فاخرة.

يحتوي طراز Supercharged على نفس ميزات HSE – بالإضافة إلى محرك turbodiesel – وأيضاً قفل خلفي. لا يمكنك الحصول على محرك تيربو ديزل في طراز الـ Supercharged أو في أي طراز أعلى. يتميز هذا الطراز والطراز الأعلى بقاعدة العجلات الطويلة.

لاند روفر رينج روفر Autobiography

يتميز هذا الطراز بنظام خلفي خاص للإغلاق ونظام ترقية Terrain Response، ومقاعد مساج أمامية، ومقاعد أمامية وخلفية جيدة التهوية، ونظام صوت Meridian بـ 29 مكبر، وشاشة عرض رأسية، ومساعد في الإصطفاف، والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ. من أبرز ميزاتها أيضاً نظام الترفيه في المقاعد الخلفية مع شاشات 10 بوصة، ووحدة التحكم المركزية المبردة.

لاند روفر رينج روفر Autobiography Dynamic SUV

هذا الطراز هو الأفضل والوحيد الذي يتمتع بمحرك V8 فائق الشحن بقوة 557 حصان، كما يتضمن تصميمًا مطورًا، بالإضافة إلى معظم الميزات التي يمكنك الحصول عليها في سيارة رينج روفر الأساسية. الميزة الوحيدة فيها هي نظام الترفيه للمقاعد الخلفية والتحكم التكيفي والحساسات.

السابق
سيارة انفينيتي 2018 Q50
التالي
سيارة لاند روفر رينج روفر ايفوك 2018