اقرأ » سيارة لكزس 2018 GS
سيارات لكزس

سيارة لكزس 2018 GS

سيارة لكزس 2018 GS

هل لكزس 2018 GS سيارة جيدة؟

تعد سيارة لكزس GS 2018 سيارة متوسطة الحجم رياضية جذابة ذات تصنيف عالي، كما أنها تأتي قياسياً بعدد كبير من تقنيات الأمان المتطورة، لكن شاشة  نظام المعلومات والترفيه التي لا تعمل باللمس؛ وإنما كعمل فأرة الكمبيوتر أحياناً، حيث تكون بطيئة ومتشتتة للسائق.

هل يُنصح بشراء سيارة لكزس GS؟

تتميز جميع موديلات لكزس GS بأداء عالي بمحرك أكثر قوة، كما أنّ موديل GS-F يتنافس مع سيارات ضمن فئة السيارات الرياضية مثل BMW 5 Series وأودي A6 و مرسيدس-بنز E-Class.

لكزس GS جديدة أم مستعملة؟

شهد موديل 2016 من السيارة تحديثاً خارجياً لنموذج أولي 200T وتحسين الأداء النموذج GS-F، تم إضافة نظام الملاحة وتقنيات الأمان النشط المتطورة ونظام التعليق المتغير المتكيف ومكابح محدودة الانزلاق.

مقارنة سيارة لكزس GS 2018 مع منافساتها

لكزس GS أم أودي A6؟

تعد أودي A6 ولكزس GS من السيارات متوسطة الحجم الفاخرة من الدرجة الأولى، تتمتع لكزس GS بالموثوقية العالية والمميزات الأمان كثيرة، في حين تتمتع أودي A6 بنظام المعلومات والترفيه أكثر حداثة وسهولة الاستخدام وتوفر تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو. حصلت أودي A6 على جائزة أفضل سيارة عائلية بسبب مساحتها وميزاتها وشعبيتها.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا كامري

لكزس GS أم مرسيدس-بنز E-Class؟

تعد مرسيدس-بنز E-Class سيارة متوسطة الحجم فاخرة وتمتزج قيادتها بسهولة بين وضعية الرياضة والراحة، وتتميز بمقاعد مريحة ومجموعة غنية من الميزات القياسية وهي أفضل قليلاً من GS.

لكزس GS أم BMW الفئة الخامسة؟

تعد BMW الفئة الخامسة من السيارات الهجينة صديقة البيئة، يتميز نظامها الترفيهي بسهولة الاستخدام، كما توفر وسائل الراحة مثل فتح عن طريق الإشارة وستيريو الموجود في أرجاء الكابينة من Bowers and Wilkins، ويكون سعرها غالي جداً مقارنة بلكزس GS ولكن تبقى هي الأفضل.

سيارة لكزس GS 2018 من الداخل

  • عدد المقاعد

تتسع السيارة لخمسة أشخاص ،وتأتي مقاعدها قياسياً منجدة بالجلد الاصطناعي والجلد الطبيعي، كما أن المقاعد الأمامية مدفأة وقابلة للتعديل آلياً بـ 10 وضعيات.

  • مقاعد السيارة

تحتوي مقاعدها على 3 مجموعات من المثبتات الطولية ومجموعتين من المثبتات السفلية، لكن يصعب استخدامها، وبسبب ضيق المكان يكون من الصعب تثبيت مقعد أمان للأطفال، كما تتوفر وسائد سميكة.

  • جودة التصميم الداخلي

تكون لكزس GS فخمة ومتينة من الداخل، إذ تشتمل على مواد عالية الجودة مثل الدواسات الألمنيوم المثقوبة والسقف البانورامي المتحرك.

  • مساحة الحمولة

تبلغ مساحة الصندوق لكزس GS حوالي 18.4 متر مكعب، وهي تتفوق بذلك على مرسيدس-بنز E-CLASS وكاديلاك CTS من هذه الناحية.

  • نظام المعلومات والترفيه

تتميز بـ 12 سماعة محيطية والبلوتوث وراديو HD و DVD وتفعيل الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى شاشة عرض قياسها 12.3 انش بالصيغة العريضة؛ تتيح امكانية عرض الخرائط وتطبيقات الهاتف الذكي باستعمال خاصية اللمس عن بُعد، مثل ماوس الكمبيوتر، أحياناً تتحرك بشكل بطيء وتأخذ انتباه السائق لفترات طويلة.

أداء سيارة لكزس GS 2018

  • المحرك

تقدم لكزس ثلاث محركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع كل محرك؛ المحرك الأساسي وهو محرك توربيني 4 سلندر وهو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الباقي. تأتي GS 350 مزوداً بمحرك V6 أما GS F فتأتي بمحرك V8 بقوة 467 حصاناً.

  • معدل استهلاك الوقود
اقرأ أيضاً  أحدث سيارات Lada

تقطع GS 300 مسافة 35.40 كم للغالون في الطرق الداخلية، و51.49 كم للغالون في الطرق السريعة. أما GS 350 فتستهلك 32.28 كم/في المدينة و45 كم/ في الطرق السريعة للغالون الواحد، وتستهلك GS 450h سيارة هايبرد حسب تقييم وكالة حماية البيئة ما يقارب 46.67 كم/ في المدينة و54.71 كم/ في الطرق السريعة للغالون الواحد.

  • الركوب والقيادة

تتمتع بقيادة مشوقة بفضل نظام الدفع بالعجلات الخلفية ونظام الدفع الرباعي، ويتيح مفتاح اختيار وضع القيادة امكانية اختيار بين وضعية الاقتصادي والعادي و وضعيتي الرياضي والرياضي بلس.

الأمان في سيارة لكزس GS 2018

  • نتائج اختبار التصادم

منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة لكزس GS الدرجة الأولى في جميع اختبارات التصادم الثلاثة.

  • ميزات الأمان

تقدم لكزس مجموعة ميزات الأمان المتقدمة مثل؛ كاميرا خلفية، ونظام المحافظة على المسار مع وظيفة التوجيه لعجلة القيادة، والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، ونظام الأمان قبل التصادم مع المركبة أو أحد المشاة من خلال وظيفة رصد المشاة، كما تتميز بمساحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر وشاشة عرض.

أيّ من موديلات سيارة لكزس GS هي الأنسب؟

لكزس GS 300

تأتي بميزة التشغيل بضغطة زر وفتحها عن بُعد، وشاشة عرض حجمها 8 انش مع البلوتوث ومنفذ يو-اس-بي و DVD وراديو HD وراديو قمر صناعي، بالإضافة إلى 12 سماعة محيطية. أمّا ميزات الأمان فيها تشمل على: الكاميرا الخلفية، ونظام الأمان ما قبل التصادم، والمحافظة على المسار، ومراقبة النقاط العمياء، والكشف عن السيارات من الخلف، والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، كما أن مقاعدها الأمامية مدفأة ومكيّفة ومنجدة بجلد لكزس نيولوكس وقابلة للتعديل بـ 10 وضعيات، وإضاءة المقصورة بالكامل من LED، إضافة إلى إمكانية التحكم في درجات حرارة من ثلاث مناطق والسقف المتحرك .

اقرأ أيضاً  سيارة فولكس واجن جيتا 2017

لكزس GS 350

بالإضافة إلى محركها V6 بقوة 311 حصاناً ، تتميز بنظام الملاحة وتطبيقات الهاتف الذكي عبر مجموعة تطبيقات Lexus Enform بشاشة عرض حجمها 12.3 انش.

لكزس GS F

تتميز سيارة GS F عالية الأداء بمحرك V8 ونظام الملاحة ومقاعد أمامية رياضية مدفأة ومنجدة من الجلد وقابلة للتعديل بـ 16 وضعية، ويستخدم فيها نظام التعليق المضبوط، كما أن شعارها رياضي يكون مميز وواضح.