اقرأ » سيارة لكزس 2018 IS
سيارات لكزس

سيارة لكزس 2018 IS

لكزس IS

هل سيارة لكزس 2018 IS سيارة جيدة؟

تعد لكزس IS سيارة جيدة صغيرة فاخرة، تتميز بمحركين نشيطين وتتعامل مع الطرق الملتفة ببراعة، وعيوب الطرق لا تشكل لها أي مشاكل، لكن استهلاكها للوقود مرتفع نوعاً ما. من الداخل أيضاً تتميز بإعداد جذاب وفخم مع صفين من المقاعد الفسيحة، فهي مزيج من الجمال والجودة. حصلت IS على لقب نهائي لعام 2018 كأفضل سيارة صغيرة فاخرة باهظة الثمن.

هل يجدر بي شراء لكزس 2018 IS؟

إذا كنت تبحث عن قيمة رائعة في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة، فقد يكون لكزس IS الخيار الأمثل لك. ومع ذلك، فإن العديد من المنافسين أفضل والتصميم الداخلي لهم أجمل؛ فبعضها يستحق النظر خاصة مع سعرها المناسب مثل BMW الفئة الثالثة التي تجمع بين الأداء العام الرائع والداخلية الراقية، كما تتميز سيارة أودي A4 أيضًا بسعر أقل من سيارة لكزس مع كونها أجمل سيارة في الفصل .

الموديل القديم أم الجديد من لكزس IS؟

في عام 2018، تم تغيير اسم الموديل الأساسي إلى IS 300 وأصبحت كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، وقد حصل محرك V6 الاختياري على زيادة تبلغ 5 حصان عن سنة 2017، من 306 حصان لعام 2017 وحتى 311 حصان لعام 2018. يمكنك على الأرجح توفير المال والحصول على سيارة مماثلة تقريبًا عن طريق شراء سيارة 2017 IS بدلاً من موديل 2018

اقرأ أيضاً  سيارة BMW 2016 i3

في عام 2017، أصبح نظام السلامة في لكزس قياسيًا، مع إضافة ميزات مساعدة السائق مثل نظام الفرامل قبل التصادم، والتنبيه على المشاة، والتحكم التكيفي في التطواف، والعوارض الأوتوماتيكية العالية. ام في عام 2016، تم تغيير أسماء القطع من IS 250 ومن IS C إلى IS 200t و IS 300.

مقارنة سيارة لكزس 2018 IS بمنافسيها

لكزس IS أم BMW الفئة الثالثة؟

BMW الفئة الثالثة سيارة رياضية صغيرة فاخرة، ولديها مجموعة متنوعة من خيارات المحركات، بالإضافة الى كفاءتها بالنسبة لاستهلاك الوقود، وهي في المرتبة أعلى بقوة من IS وتتضمن ميزات غير متوفرة في IS، وتتميز بمساحات داخلية عالية الجودة ومقاعد أكثر راحة وجذع أكبر من IS. لذلك، تعد سيارة BMW الفئة الثالثة أفضل من IS، وربما تعجبك أكثر.

لكزس IS أم أودي A4؟

أودي A4 سيارة صغيرة فاخرة قوية الأداء، سريعة ومريحة، ذات جودة عالية، بالإضافة الى أن مساحتها واسعة. السيارتان جيدتان، لكن يجب عليك اختيار أودي A4 من أجل تصميمها الداخلي الأكثر فخامة.

تصميم سيارة لكزس 2018 IS الداخلي

  • عدد الركّاب

مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية مريحة، كما أن المقاعد الخلفية فيها تحتوي على مساحة كافية للأرجل.

  • المقاعد والسلامة

تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات الأقفال (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال، قد يتطلب تركيب مقاعد الأطفال الكبيرة بعض الصعوبات، لكن النظام سهل الاستخدام.

  • الجودة الداخلية

تبدو IS رائعة وهي ذات جودة عالية من مختلف الأنحاء .

  • مساحة التخزين

تبلغ مساحة الجذع في هذه السيارة 10.8 قدم مكعب فقط، وتمتلك واحدة من أصغر الصناديق في الفئة. المقاعد الخلفية بها قابلة للطي لأسفل، لكنها لا تظل مسطحة.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه بولت 2017

تشمل الميزات القياسية في IS فتحة سقف، وبلوتوث، ونظام للصوت يشمل 10 مكبرات صوت، وراديو صناعي، وشاشة عرض معلومات ترفيهية بحجم 7 بوصة. تتميز أيضاً بنظام الملاحة المدمج، وشاشة الترفيه والمعلومات بحجم 10.3 بوصة، ووحدة التحكم عن بُعد التي تعمل باللمس.

أداء سيارة لكزس 2018 IS

تتوفر في لكزس IS محركان، محرك IS 300 بقوة 424 حصان، ومحرك IS 350 بقوة 311 حصان، يعمل كلا المحركين على تسريع السيارة بسرعة ولديهما الكثير من القوة لجميع حالات القيادة، وهي كذلك مزودة بناقل حركة معياري أوتوماتيكي بثماني سرعات .

تسير لكزس في الغالون الواحد 22 كم في المدينة و32 كم في الغالون على الطريق السريع، مع محرك 4 سلندر، ولكن معظم السيارات في الفئة تعمل على توفير الوقود بشكل أفضل من سيارة منها.

  • القيادة والتحكّم

قد لا تكون IS أكثر السيارات الرياضية في الفئة، لكن ذلك يمكن التعامل معه خاصةً مع طرازات F الرياضية التي تخفف عيوب الطرق.

الأمان في لكزس 2018 IS

  • نتائج اختبارات التصادم

حصلت لكزس IS على خمسة نجوم من أصل خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حصلت أيضاً على أعلى درجة في خمسة اختبارات تصادم فردية، لكنها تلقت أربعة نجوم فقط في اختبار التصادم الأمامي من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة .

  • ميزات السلامة

تشمل ميزات السلامة القياسية فيها على: كاميرا خلفية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير عند مغادرة الممر، وزر الطوارئ التلقائي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ورصد بقعة عمياء، والتنبيه على حركة المرور.

ما الطراز الأنسب من سيارة لكزس 2018 IS ؟

تقدم لكزس IS في أربع فئات: 300 و300 F الرياضية، و350، و350 F الرياضية. الفرق الرئيسي بين 300 و 350 هو المحرك (300 من طرازات لديها محرك توربو رباعي، في حين أن 350s لديها محرك V6).

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي أزيرا 2014

لكزس IS 300

تشمل الميزات القياسية فيها؛ محركاً رباعيًا بقوة 241 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ومحرك خلفي، وفتحة سقفية، وراديوًا يعمل بالأقمار الصناعية، ومقوداً مدفئاً، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، بالإضافة الى الحزم المتاحة بها مثل: حزمة التنقل التي تضيف نظام الملاحة ومجموعة تطبيقات لكزس والتعرف على الصوت المتقدم واللمس البعيد، والحزمة الممتازة التي تضيف المقاعد الأمامية المدفّأة والتهوية، إضافة الى حزمة الراحة التي تضيف مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والانعكاس.

لكزس IS 300 F الرياضية

تشمل الميزات القياسية فيها مقاعد رياضية أمامية مُدفأة وجيدة التهوية، ونظام تعليق رياضي قابل للتعديل، والعديد من ترقيات التصميم. تتوفر فيها أيضاً كل من حزم التنقل وحزمة الراحة.

لكزس IS 350

تأتي IS 350 قياسيًا مع محرك V6 بقوة 311 حصانًا، لكن ميزاتها القياسية والمتاحة تعكس خصائص IS 300.

لكزس IS 350 F الرياضية

يتميز محرك هذه السيارة بقوة 311 حصاناً، ولديها نفس الميزات القياسية والمتاح  لـ لكزس IS 300 F الرياضية.