سيارات ومحركات

سيارة لكزس 2018 RC

سيارة لكزس 2018 RC

هل سيارة لكزس 2018 RC سيارة جيدة؟

على الرغم من تصنيفها المتوسط في المجموعة، فإن سيارة لكزس 2018 RC سيارة جيدة، حيث تجمع هذه الكوبيه ذات البابين بين الأداء القوي والبيئة الداخلية من الدرجة الأولى وقائمة سخيّة من الميزات القياسية، كل من الخيارات الأربعة الخاصة بالمحرك تجعل من تحرك سيارة لكزس أكثر سهولة، كما أن سيارة RC بإمكانها السيطرة على نفسها في حال تعرضها للطرق الملتوية، لكن مقعد السيارة الخلفي الضيّق وصندوقها الصغير يمنع سيارة RC من أن تكون سيارة عملية في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة، كما أنها لا تعد رياضية مثلها مثل العديد من السيارات الأوروبية المنافسة؛ مثل: بي ام دبليو 4 Series وأودي A5.

هل يُنصح سيارة لكزس 2018 RC؟

هناك الكثير مما يمكن أن ينال إعجابك في سيارة RC، بما في ذلك التحكم المتوازن والبيئة الداخلية الأنيقة، وتتميز لكزس IS سيدان بتصميم داخلي واسع، وهو عملي أكثر للقيادة اليومية، وتعتبر سيارة BMW كوبيه الأصغر الفئة الثانية أقل تكلفة، وتوفر قيادة أفضل.

هل أشتري سيارة لكزس RC جديدة أم قديمة؟

بالنسبة لعام 2018، تحتوي لكزس RC على نقطة اتصال Wi-Fi قياسية ومجموعة من تقنيات المساعدة الخاصة ببرنامج Lexus Safety System+، والتي تشمل التحذير الأمامي من الاصطدام، والتحكم التكيفي في الرحلات، وتحتوي كل محركات V6 الاختيارية للسيارة على 5 أحصنة، والطراز القديم من لكزس RC 200t أصبح الأساسي 300. قدمت شركة لكزس سيارة RC كوبيه كنموذج جديد كلياً لعام 2015. خلاف ذلك، كانت هناك تغييرات قليلة على الميزات المتوفرة والمحركات من سنة إلى أخرى.

سيارة لكزس RC في وضع المنافسة

سيارة لكزس RC أو سيارة لكزس IS؟

تعد سيارة لكزس IS خياراً أفضل لأولئك الذين يرغبون في قيادة لكزس ولكنهم يريدون أو يحتاجون إلى مزيد من الأدوات، وتتمتع سيارة IS بمقاعد خلفية أكثر ملائمة للبالغين وصندوق أكبر، إلى جانب جودة الركوب المرنة التي تتوقعها من لكزس. بصرف النظر عن محرك V8 الحصري لسيارات RC F، تتمتع هذه الطرز بنفس خيارات مجموعة نقل الحركة، وتقديرات مماثلة في توفير الوقود، وقائمة مماثلة من الميزات.

سيارة لكزس RC أو انفينتي Q60؟

لا تتساوى سيارة إنفينيتي Q60 بشكل جيد مع لكزس RC، حيث تعتبر Q60 رياضية بشكل أقل، مع مقود صعب التحريك، ومحرك أساسي أضعف من ذلك في سيارة RC، لكن الطرازين يتساويان في استهلاك الغاز على الرغم من أن Q60 توفر مساحة أكبر قليلاً في المقاعد الخلفية من سيارة RC، لكنها لا زالت لا تستحق التوفير ان كان الأداء هو اهتمامك.

سيارة لكزس 2018 RC من الداخل

  • السعة: هي سيارة كوبيه بأربعة مقاعد، ولها زوج من الأبواب، لكن يجب ألا تخطط لاصطحاب البالغين في المقاعد الخلفية الضيقة كثيراً، فالمقاعد مريحة بما فيه الكفاية للتنقل، لكن قد تكون القيادة طوال اليوم غير مريحة بسبب بطانة الوسادة الرقيقة، ولها أيضاً مقاعد رياضية مع مزيد من الدعم الجانبي، وسيبقيك في مكان أفضل حول الزوايا، أما التنجيد الجلدي فيأتي بشكل قياسي، وكذلك المقاعد الأمامية الحرارية، و تشمل المزايا الإضافية مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة قابلة للضبط وقابلة للتسخين.
  • الجودة الداخلية: قليل من طرز السيارات الصغيرة الفاخرة يمكن أن تتطابق مع مستوى الجودة الداخلية الموجودة في سيارة RC، حيث تغطي المواد ذات الدرجة الأولى كل سطح، وقامت لكزس بعمل استثنائي يناسبها جميعًا.
  • الحمولة: توفر معظم السيارات الصغيرة الفاخرة مساحة صندوق أكبر من صندوق سيارة RC والتي تحتوي فقط على 10.1 قدم مكعب، وتأتي المقاعد الخلفية في جميع طرازات RC F قابلة للفصل والطي لاستيعاب العناصر الأطول. كما أن المقصورة لا تحتوي على العديد من الصناديق أو الجيوب لتخزين أمتعتك الشخصية الصغيرة.
  • أنظمة المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: انها سيارة كوبيه مجهزة تجهيزاً جيداً، وتحتوي السيارة على قائمة طويلة من الميزات القياسية التي تتنوع بين شاشة 7 بوصة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وحتى نقطة اتصال Wi-Fi، وتثبت شاشة المعلومات الأساسية في الخلف على المجمع الأوسط، مما يعني أنك قد تواجه صعوبة في رؤية بعض المعلومات المعروضة، وتتوفر شاشة أكبر بحجم 10.3 بوصة مزودة بملاحة، وبالنسبة للجزء الأكبر، فهو يعد تحسيناً على الشاشة القياسية، على الرغم من أنه يأتي مع وحدة التحكم عن بعد التي تعمل باللمس والتي يصعب استخدامها، كما أن عشاق الموسيقا سيرغبون بالعثور على طراز مجهز بنظام الصوت المحيطي Mark Levinson المتاح، والذي يقدم صوتاً واضحاً من مكبرات الصوت السبعة عشر.

أداء سيارة لكزس RC

  • محرك رباعي لمحرك V8 قوي: تحتوي سيارة RC على أربع مولدات للطاقة، بدءاً من محرك تيربو رباعي السلندر سعة 2.0 ليتر إلى محرك V8 سعة 5.0 لتر ترتكز على الأداء في سيارة RC F. إن سيارة RC F سريعة بشكل خاص، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 170 ميل في الساعة، وتسارعها من صفر إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 4.4 ثواني، وتتميز طرازات سيارة RC ذات العجلات الخلفية بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، كما تتميز جميع طرازات الدفع بالعجلات بنظام أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود منخفض قليلاً: تقطع سيارة RC ما يصل إلى 10.69ميل/100كم داخل المدينة، و 7.35ميل/100كم على الطريق السريع عندما تكون مزودة بمحرك رباعي، لكن معظم المنافسين يقطعون مسافات بمعدل استهلاك أفضل في المحركات الأساسية.
  • القيادة: تعد سيارة الكوبيه RC من بين الطرز الأكثر روعة في تشكيلة لكزس، لكنها لا تستطيع مواكبة السيارات الأوروبية المنافسة الأكثر مرونة، لكن سيارة RC F ستمنحك نظام تعليق وأداء فرامل أفضل، ويمكنك أيضاً إضافة ترس تفاضلي لعزم الدوران إلى سيارة RC F ليمنحك مزيداً من التحكم الرياضي، لكن على الرغم من ذلك، فإن طرز RC F ليست مريحة تماماً على الطرق الوعرة.

السلامة في سيارة RC

  • نتائج اختبار التحطم: حازت لكزس RC 2018 على تصنيف السلامة الأعلى (+) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. كما حقتت أعلى درجة من “جيد” في كل فئة من اختبار معهد السلامة لسلامة الطرق السريعة.
  • مميزات السلامة: تأتي سيارة RC كوبيه مع نظام السلامة “لكزس +” بشكل قياسي، والذي يتضمن نظام ما قبل الاصطدام (نظام التحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل)، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على المسارات، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية التوهج، كما تتواجد كاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي أيضاً، أما أنظمة مراقبة النقاط العمياء وتنبيه المرور الخلفي تعد اختيارية.

أي من طرز ليكزس RC هو المناسب لي؟

لا توجد اختلافات في الميزات بين الطرز الثلاثة لسيارة RC، وتتفاوت المحركات المتوفرة بين الطرز، على الرغم من أن المحرك القياسي ذي الأربع سلندر لديه طاقة كافية، إلا أن معظم السائقين يجب أن يصلوا إلى RC 300 AWD أو RC 350 للحصول على V6.

جميع الطرز تأتي بتنجيد جلدي بشكل قياسي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، وتشغيل بالزر، وعجلات من خليط من المعادن، وتحتوي سيارة RC أيضاً قياسياً على نظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت، وراديو يعمل بالقمر الصناعي، وراديو عالي الدقة، وشاشة مقاس 7 بوصات ونقطة اتصال Wi-Fi، ونظام ليكزس Enform App Suite 2.0، وبلوتوث، ووصلة توصيل خدمة ليكزس Enform، و Scout GPS Link، وكاميرا الرؤية الخلفية. يعد نظام ليكزس Safety System+ قياسيًا لعام 2018، والذي يشمل على التحذير الأمامي من الاصطدام، والمكابح التلقائية في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على المسارات، والمصابيح الأمامية ذات الأضواء العالية التلقائية.

هناك العديد من الحزم المتاحة لجميع الطرز. تضيف الحزمة الاستثنائية المقاعد الأمامية المدفّأة وجيدة التهوية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، وتتضمن الباقة الفاخرة ميزات متواجدة في الحزمة الاستثنائية إضافة إلى تنجيد من الجلد وعجلة قيادة قابلة للضبط ومدفئة، ومساحات استشعار للأمطار. أما حزمة الملاحة فتحتوي على شاشة 10.3 بوصة مطورة، ونظام الملاحة، ووحدة التحكم عن بعد التي تعمل باللمس، وتحتوي حزمة Navigation / Mark Levinson Audio على جميع ميزات حزمة الملاحة، جنباً إلى جنب مع نظام الصوت المحيطي Mark Levinson المكون من 17 مكبراً.

تحتوي حزمة F Sport (غير متوفرة في سيارة RC F) على نظام اطفاء تكيفي، ومكابح أداء، ومقاعد رياضية أمامية، وتنجيد من الجلد، وعجلة قيادة قابلة للضبط ومدفئة، وعناصر تصميم فريدة من نوعها، وتضيف حزمة الأداء (متوفرة فقط في RC F) ترس تفاضلي لعزم الدوران، وعاكس وسقف من ألياف الكربون. تشتمل حزمة All-Weather على غسالات للمصابيح الأمامية، ومساحة إزالة الجليد، نوافذ أمامية مضادة للماء.

سيارة لكزس RC 300

تعد سيارة لكزس RC 300 هي الطراز الأساسي. تشتمل طرازات الدفع بالعجلات الخلفية على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 2.0 ليتر مع محرك ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تحتوي سيارة RC 300 AWD على محرك V6 سعة 3.5 لتر يعمل على اطلاق260 حصان. يتم مزجها مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

سيارة لكزس RC 350

يمكنك الحصول مع سيارة RC 350 على محرك V6 سعة 3.5 لتر والذي يقوم بإطلاق 311 حصان. تتمتع طرازات الدفع بالعجلات الخلفية بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، أما طرز الدفع الرباعي فتحتوي على ناقل أوتوماتيكي بست سرعات.

سيارة لكزس RC F

تتصدر سيارة RC الموجهة نحو الأداء المجموعة كلها. يأتي هذا الطراز مع محرك V8 سعة 467 حصانًا سعة 5.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

السابق
سيارة مرسيدس بنز GLC Class 2019
التالي
سيارة هيونداي توكسان 2019