سيارات ومحركات

سيارة لكزس 2019 GX

سيارة لكزس 2019 GX

هل هي سيارة جيدة؟

 نعم، تعد سيارة لكزس 2019 GX جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة سلسة على الطرق الوعرة وقدرة سحب عالية، بينما يمكنك العثور على سيارات أخرى أفضل من حيث ميزات التكنولوجيا الحديثة والقيادة والكفاءة في استهلاك الوقود

هل ينصح بشرائها؟

 تتميز لكزس GX 2019 بمزيجاً رائعاً من الراحة والأناقة، وتعد سيارة ملائمة للقيادة على الطرق الوعرة، أما إذا كنت تبحث عن سيارة أكثر فخامة؛ فيمكنك شراء لكزس RX 350 أو أودي Q7.

GX قديمة أم حديثة الصنع؟

تعد لكزس 2019 GX جزءً من الجيل الذي تم طرحه لأول مرة في عام 2010، وقامت لكزس بإضافة العديد من التحديثات على GX في عام 2014، بما في ذلك تصميم خارجي مطور ونظام معلومات وترفيه حديث، كما أصبحت Siri Eyes Free قياسية في عام 2015 وتوفرت مقاعد الكابتن في الصف الثاني في عام 2017، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار GX القديم. 

منافسو سيارة لكزس 2019 GX

لكزس RX 350 

تعد لكزس RX 350 خياراً أفضل من لكزس GX؛ حيث تتمتع بمقصورة فخمة، محرك V6 القوي، كفاءة عالية في استهلاك الوقود، قيادة سلسة ومجموعة أكبر من ميزات الأمان القياسية، بينما تتميز GX بأنها ملائمة أكثر للقيادة على الطرق الوعرة. 

إقرأ أيضا:سيارة bentley bentayga

اكيورا MDX

تتمتع اكيورا MDX بصف ثالث قياسي من المقاعد، قيادة أكثر سلاسة، المزيد من ميزات السلامة، مساحة شحن أكبر، تنجيداً قياسياً من الجلد، تكامل الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay وAndroid Auto وحزمة Technology .

تصميم سيارة لكزس 2019 GX

  • السعة: تتسع لكزس GX 2019 لسبعة أشخاص، وتأتي قياسياً مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً وتنجيداً من الجلد الاصطناعي، كما تتوفر مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية مريحة ومدفأة، مقاعد في الصف الثاني مدفأة، مقاعد قابلة للطيّ في الصف الثالث وعجلة قيادة مدفأة. 
  • المقاعد: تحتوي لكزس GX 2019 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال. 
  • الجودة الداخلية: تتميز لكزس GX بتصميم داخلي أنيق ولمسات خشبية وجلدية فاخرة. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في لكزس GX 2019 ما يساوي 11.6 قدماً مكعباً خلف مقاعد الصف الثالث و 46.7 قدماً مكعباً عند طيها، بينما تبلغ مساحة الشحن 64.7 قدماً مكعباً مع طيّ جميع المقاعد الخلفية، وتعد هذه المساحة أصغر مما يقدمه العديد من منافسيها، بما في ذلك انفينيتي QX60 ومرسيدس GLE.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في لكزس GX على: شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، Amazon Alexa، Siri Eyes Free، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، تقنية بلوتوث، منفذان USB وفتحة سقف، وتشمل التحديثات على: تطبيق Lexus Enform Suite، نظام ملاحة، ستيريو Mark Levinson مكون من 17 مكبر صوت ونظام ترفيه مع شاشة مزدوجة في المقاعد الخلفية.

أداء سيارة لكزس 2019 GX

  • المحرك: تأتي لكزس GX 2019 بمحرك V8 سعة 4.6 لتر يعمل بقوة 301 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1463.46نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات قياسي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك لكزس GX ما يساوي 15.68 لتر/ 100كم في المدينة و13.07لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة.

أمان سيارة لكزس 2019 GX

  • نتائج اختبار التحطم: لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات تصادم على لكزس GX 2019، كما هو الحال مع السيارات الفاخرة الأخرى.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في لكزس GX، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، التحذير عند مغادرة المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

طرز سيارة لكزس 2019 GX

تأتي لكزس GX بثلاثة طرز: base, Premium, Luxury. 

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه تراكس 2018

تأتي جميع هذه الطرز مع محرك V8 وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي وصف ثالث من المقاعد، وقد تم تجهيز GX طراز Base بشكل جيد وبالقليل من الخيارات، وللحصول على ميزات أمان إضافية عليك التوجه إلى الطرز الأعلى أداءً. 

لكزس GX 460

تتمتع لكزس GX 460 الأساسية بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، تكامل الهاتف الذكي Amazon Alexa ،Siri Eyes Free ، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ستيريو مكون من تسع مكبرات صوت، منفذان USB، تقنية بلوتوث، فتحة سقف، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، كاميرا الرؤية الخلفية، تنجيداً من الجلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات وعجلات معدنية، كما يأتي مع حزمة Navigation التي تضيف: نظام ملاحة، تطبيق Lexus Enform App Suite والذي يشمل تطبيقات توصيل الهواتف الذكية، مثل: iHeartRadio وSlacker وYelp، كما تتوفر ميزات أخرى، مثل: مراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية، وتشمل الخيارات الأخرى على: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومقاعد أمامية مدفأة وعجلات معدنية F-Sport.

لكزس GX 460 Premium

تحتوي لكزس GX 460 Premium على MSRP؛ والذي يضيف ميزات حزمة Navigation إلى جانب مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، نظام التحكم التلقائي في المناخ، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، كما يمكنك الحصول على مقاعد الكابتن في الصف الثاني.

إقرأ أيضا:سيارة Rolls royce ghost

لكزس GX 460 Luxury

تتميز لكزس GX 460 Luxury بنظام التعليق التلقائي القابل للضبط، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور من الخلف، تنجيداً من الجلد، مقاعد الكابتن في الصف الثاني، مقاعد قابلة للطيّ في الصف الثالث وعجلة قيادة مدفأة، كما يأتي حزمة Driver Support؛ والتي تضيف ستيريو Mark Levinson المتميز مكون من 17 مكبر صوت، نظام التحذير من التصادم، التحذير عند مغادرة المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

السابق
سيارة لاند روفر ايفوك 2019
التالي
سيارة مرسيدس 2018 E-Class