اقرأ » سيارة لكزس 2019 NX
لكزس

سيارة لكزس 2019 NX

لكزس NX 2019

هل لكزس NX 2019 سيارة جيدة؟

هي سيارة جيدة، حصلت على تقديرات جيدة لتوفير الوقود، وتوفر صفين من المقاعد الفسيحة والكثير من الميزات التقنية، كما أن لديها واحدة من أفضل تقييمات الموثوقية المتوقعة في الفئة. ومع ذلك، فإنها تتخلف عن منافسيها في العديد من المجالات الأخرى، بما في ذلك مساحة التخزين، والجودة الداخلية، وسهولة استخدام المعلومات والترفيه، والأداء العام.

هل يُنصح بشراء لكزس NX 2019؟

هناك خصوم في الفئة يقدمون كل ما تقدمه NX، قد ترغب في التفكير في بدائل مثل مرسيدس بنز GLC وبي ام دبليو X3.

الموديل القديم أم الجديد من لكزس NX؟

2019 NX جيل بدأ عام 2015، لا توجد تغييرات كبيرة لعام 2019، ولكن كان هناك الكثير من التغيرات لعام 2018، تلقت تحديثات على التصميم، وشاشة معلومات وترفيهية قياسية أكبر، وميزات مساعدة قياسية جديدة للسائق مثل؛ التحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في الحفاظ على مسار السير، ومثبت السرعة المتكيف، والمزيد. النماذج من 2015 إلى 2017 متطابقة تقريبًا .

مقارنة لكزس NX 2019 بمنافساتها

لكزس NX أو بي أم دبليو X3؟

تتميز سيارة بي ام دبليو X3 بخيارات محرك حيوية، وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر متعة في القيادة، تأتي بمحرك قياسي أربعة سلندر مزود بشاحن توربيني، لكنك قد ترغب في الترقية إلى محرك بست سلندرات توربيني والذي يحتوي على 355 حصان.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد فييستا 2014

لكزس NX أم مرسيدس بنز GLC ؟

مرسيدس بنز GLC لديها واحدة من أفضل التصميمات الداخلية في الفئة، وتوفر مساحة أكبر للساق من الصف الثاني أكبر من لكزس NX،  بالإضافة إلى مساحة أكبر للامتعة وجودة ركوب هادئة. إذا كنت تبحث عن رحلة فاخرة فخمة فإن GLC هي واحدة من أفضل الخيارات التي يمكنك القيام بها.

لكزس NX 2019 من الداخل

  • السعة

تمتلك صفين من المقاعد لخمسة أشخاص، كلا الصفين من المقاعد واسعان ومريحان، وهما يوفران مساحة أكبر للرأس وللساق مما ستحصل عليه في بعض المنافسين. ومع ذلك، فإن خط سقف السيارة المنحدر والنوافذ الضيقة يمكن أن تجعل المقصورة صغيرة.

  • الجودة الداخلية

يحتوي الجزء الداخلي من لكزس NX على مزيج من مواد عالية الجودة ومواد بلاستيكية صلبة. يحب بعض المراجعين تصميم المقصورة، لكن يعتقد البعض الآخر أنها تبدو متداخلة للغاية وغير مألوفة بالنسبة لمنتج لكزس.

  • مساحة التخزين

يمنحك معظم المنافسين مساحة تخزين أكبر من لكزس. تحصل على مساحة تقل قليلاً عن 18 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية مساحة كافية لنحو 14 كيسًا من منتجات البقالة، طيّ المقاعد الخلفية يوسع تلك المساحة إلى 54 قدم مكعب.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تشمل الميزات القياسية في NX 300 على نظام معلومات وترفيه مع شاشة عرض بحجم 8 بوصات، وبلوتوث ومنفذ USB ونقطة اتصال Wi-Fi، ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، وراديو يعمل بالاقمار الصناعية وراديو عالي الدقة. تشمل الميزات المتاحة على: نظام الملاحة، وشاشة الترفيه والمعلومات 10.3 بوصة، ونظام الصوت 10 مكبرات الصوت وفتحة سقف.

نظام المعلومات والترفيه للكزس NX يترك الكثير مما هو مرغوب فيه. التكامل الذكي مثل Apple CarPlay و Android Auto الذي تقدمه معظم المنافسين غير متاح. يمكنك التحكم في نظام المعلومات والترفيه عبر وحدة التحكم عن بُعد، التي تعمل باللمس والتي هي محبطة ومشتتة للاستخدام، العديد من المنافسين لديهم أنظمة أكثر سهولة في الاستخدام.

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي كونتيننتال 2017

أداء لكزس NX 2019

  • المحرك

يأتي NX مزودًا بمحرك أربعة سلندر مع توربيني يمتلك 235 حصانًا. على الرغم من أنه أمر جيد للقيادة في جميع أنحاء المدينة، إلا أن هذا المحرك يوفر تسارع أبطئ من محركات المنافسين. لسوء الحظ، لا تتوفر خيارات أكثر قوة لـ NX.

يحصل عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى على تصنيفات أفضل في استهلاك الوقود مقارنةً بـ NX، التي تقطع مسافة 35.40 كيلو متر لكل جالون في المدينة، و45 كيلو متر لكل جالون على الطريق السريع.

  • القيادة والنظام التعليق

لا تبدو NX 300 رياضيًة مثل كثير من زملائها في الفئة؛ إنها تتميز بالكفاءة النسبية على الطرق المتعرجة، وتكون الرحلة مريحة، على الرغم من أنها أكثر قساوة مما تتوقعه بالنسبة لكزس.

الأمان في لكزس NX 2019

  • نتائج اختبار التصادم

حازت 2019 NX على تصنيف ممتاز من فئة الخمس نجوم لاختبار التصادم الشامل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف “جيد” في خمسة اختبارات تصادم.

  • ميزات السلامة

تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومثبت السرعة المتكيف، والمصابيح الأوتوماتيكية العالية، ونظام التصادم المسبق مع اكتشاف المشاة. تشمل الميزات المتوفرة نظام كاميرا عين الطير، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات مع الفرامل الأوتوماتيكية، ومراقبة نقطة عمياء، وتنبيه مروري خلفي، ومساحات للزجاج الأمامي تستشعر المطر.

أي طُرز لكزس NX 2019 مناسب لي؟

تجعل لكزس من السهل اختيار طراز NX؛ لأنه يأتي في طراز واحد فقط، إنه يتميز بمحرك توربو رباعي بقوة 235 حصان، ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ومحرك أمامي. الميزات القياسية تشمل نظام المعلومات والترفيه مع شاشة عرض بحجم 8 بوصات و Siri Eyes Free والبلوتوث ونقطة اتصال Wi-Fi ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

اقرأ أيضاً  سيارة اكيورا TLX 2018

يمكنك إضافة نظام الدفع الرباعي، ويمكنك الترقية إلى حزمة F Sport يحتوي NX F Sport على مكونات مُحسّنة لتحسين نظام التعليق، مثل أوضاع تعليق F Sport-tuned و Sport S و Sport S +. تشمل الميزات الأخرى في هذه الحزمة مبدلات الكير خلف عجلة القيادة، ودواسات من الألومنيوم، وألواح وشارات خاصة للجسم، ومقاعد رياضية أمامية مع مساند معززة لمزيد من الدعم الجانبي.

هناك العديد من الحزم والميزات الفردية التي يمكنك إضافتها، وتشمل هذه الميزات نظام الملاحة، وشاشة معلومات ترفيهية بحجم 10.3 بوصة، ونظام صوتي ب 10 مكبرات صوت، فتحة سقف، ومقاعد أمامية مُدفأة وجيدة التهوية، وعجلة قيادة مُدفّأة، نظام الكاميرا عين الطير، وأجهزة استشعار وقوف السيارات مع الكبح التلقائي، ورصد نقطة عمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومساحات الزجاج الأمامي تستشعر المطر.