سيارات ومحركات

سيارة لكزس ES 2014

سيارة لكزس ES 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة لكزس ES 2014 ، وتحديداً طراز 350 منها، خيارًا ممتازًا إذا كنت تريد سيارة متوسطة الحجم فاخرة تعطي الأولوية لقيادة مريحة بدل من قيادة رياضية، حيث تتميز ES بالقيادة السلسة والمقصورة الواسعة والهادئة، بالإضافة إلى موثوقية كبيرة والعديد من ميزات الأمان المتقدمة.

أداء سيارة لكزس ES 2014

  • المحرك: تُجهّز لكزس جميع سيارات السيدان ES 2014 بمحرك V6 بقوة 268 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك أمامي. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة ما يصل إلى 11.2 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة: توفر ES تسارعاً كبيراً مع ناقل الحركة السريع، كما أنها تُخفّف تخفف من الاهتزازات الناتجة عن الصدمات والحفر على الطرق بشكل جيد، وتوجيهها حاد ويشعرك بالقدرة على المناورة، لكن ليس بشكل رياضي.

لكزس ES 2014 من الداخل

لكزس ES 2014 تتسع لخمسة مقاعد وتتميز بتنجيد جلدي قياسي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، وتتوفر المقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة، كما أن الصف الأمامي مريح وتوفر مقاعدها دعماً جيداً، وتحتوي المقاعد الخلفية للسيارة على 40 قدمًا من المساحة المخصصة للأرجل؛ لذا سيجد حتى البالغين طوال القامة مساحة كبيرة، المقصورة معزولة جيدًا من ضوضاء الطريق والرياح، أما فيما يخص مساحة صندوق الأمتعة؛ فهي تتسع لـ 15.2 قدم مكعب من البضائع، وهو رقم أعلى من المتوسط ​​بالنسبة للفئة.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس بنز CLA 2019

ميزات سيارة لكزس ES 2014

تتميز لوحة معلومات لكزس ES بتصميم أنيق ومواد عالية الجودة، توجد شاشة متوفرة بحجم 7 بوصات وتعرض وظائف الصوت والمناخ، والتي يتم تشغيلها باستخدام أزرار على عجلة القيادة ووحدة التحكم، إن نظام معلومات الترفيه عن بُعد الاختياري ليس سهل الاستخدام حيث أداة التحكّم توجه المؤشر على الشاشة بشكل سيء. 

توفّر هذه السيارة ميزا أُخرى أيضاً؛ مثل التنقل ومجموعة تطبيقات (Bing وPandora والمزيد)، واتصال iPhone مع Siri Eyes Free من Apple.

الأمان في لكزس ES 2014

حصلت ES 2014 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) على نتائج جيدة وهي أعلى درجة متوفرة في جميع المجالات الأربعة، التي اختبرت فيها التصادم وتقييمًا متقدمًا لمعدات تفادي التصادم، ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الكلي والأمامي والجانبي.

تحتوي سيارة ES 2014 على مجموعة كبيرة من ميزات السلامة النشطة المتوفرة، بما في ذلك التحذير من مغادرة الممرات، ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية وأجهزة استشعار الوقوف وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام لكزس الخاص، الذي يتضمن تحذيرًا من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل والتحكم في ثبات السرعة.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس CLA 250 2018

أي الموديلات هو الأفضل؟

إذا كنت تبحث عن سيارة لكزس ES 2014 مستعملة فيجب أن تتطلع أيضاً على موديل 2013؛ إذ أعادت لكزس تصميم سيارة ES لعام 2013 وكان هناك تحديثات قليلة لموديلي 2014 و2015، قد تتمكن من العثور على موديل 2013 مجهّز بشكل مشابه لموديل 2014 وتوفر المال بنفس الوقت، يُذكر بأن الجيل السادس من لكزس ES بدأ عام 2013 واستمر حتى عام 2017. 

طرز سيارة لكزس ES 2014

350 ES سيدان هي الطراز الوحيد لسيارة لكزس ES، وتأتي مزودة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً وتنجيد جلدي وفتحة سقف وبلوتوث وراديو بالأقمار الصناعية ونظام سيري.

سيارة لكزس ES 2014 ضد غيرها

لكزس GS

لكزس GS وES لديهما الكثير من القواسم المشتركة؛ حيث توفر كلتا السيارتين اعتمادية ممتازة وأداء قوي وكابينة فاخرة ونفس ميزات الأمان المتقدمة، وللأسف نفس نظام الترفيه والمعلومات المتاح، الفرق الأساسي بين هذه السيارات متوسطة الحجم هو كيفية قيادتها، سيارة GS متوفرة بنظام الدفع الخلفي والدفع الرباعي وديناميكيات قيادة أكثر وضوحًا، ما يعمل على موازنة القيادة الرياضية مع القيادة الهادئة، في حين عمل نظام ES للدفع بالعجلات الأمامية على تحويل التركيز بالكامل على الراحة. يعد كلاهما خيارين رائعين للسيارات المستعملة في هذه الفئة، على الرغم من أن ES توفر مساحة أكبر للمقعد الخلفي، وهي أقل تكلفة بشكل عام.

إقرأ أيضا:عيوب سيارة شانجان

لكزس IS

لكزس IS 2014 سيارة صغيرة وراقية، تحاكي المناورة المتوازنة لسيارة GS الرياضية الكبيرة، تتميز ES بدرجة أعلى من الموثوقية وتوفر مقصورة أوسع وصندوق أكبر وتوفر رحلة أكثر سلاسة، كلاهما متاح مع قائمة طويلة من ميزات السلامة المتقدمة وكذلك نفس نظام المعلومات والترفيه الدقيق.

مرسيدس E- كلاس

مرسيدس بنز E- كلاس 2014 سيارة رائعة حيث توفر ركوبًا مرنًا وموثوقية عالية وداخلية رائعة، ولكنها توفر أيضًا قيادة أكثر حدة، وتتوفر بدفع خلفي أو دفع رباعي وتضمن مجموعة واسعة من خيارات المحرك من أربعة سلندر إلى محرك V8 تيربو، كما أن مرسيدس E أسرع من لكزس ES في الطريق المستقيم وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود أيضًا، وتقدم أيضًا ميزات فاخرة أفضل مثل مقاعد التدليك وشاشات DVD في المقعد الخلفي، فضلاً عن وسائل مساعدة أكثر تقدماً للسائقين مثل الاصطفاف الذاتي. تعد لكزس ES سيارة فاخرة جيدة، وغالبًا ما توجد بسعر أقل لكن الفئة E أفضل.

السابق
سيارة لكزس 2015 LS
التالي
سيارة لكزس LX 2016