سيارات ومحركات

سيارة لكزس ES 2017

سيارة لكزس ES 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة لكزس ES 2017 من الخيارات الممتازة بين السيارات متوسطة الحجم الفاخرة، لديها قائمة طويلة من ميزات السلامة النشطة القياسية ومساحة صندوق أعلى من المتوسط وتكاليف تشغيل متوقعة منخفضة ومع ذلك، فإن نظام المعلومات والترفيه القياسي محبط في الاستخدام ولا يعمل النظام الذي تمت ترقيته على تحسين الأمور.

لكزس ES جديدة أم مستعملة؟

تم تصميم سيارة لكزس ES 2019 بالكامل مع ميزات أمان قياسية إضافية، ومحرك اساسي أقوى وناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات مع تحسين القدرة على التحكم، توفر هذه الموديلات الجديدة أيضًا ميزات اتصال؛ مثل: Apple CarPlay وAmazon Alexa حيث تتيح لك استخدام أوامر الصوت والتواصل مع أجهزة Alexa المنزلية من سيارتك، يمكنك بالتأكيد توفير المال مع ES 2017، وخاصة إذا كنت تبحث عن الطرز الأساسية، ومع ذلك فإن طراز 2019 أفضل ويستحق المزيد من المال

لا يوجد سوى عدد قليل من سيارات السيدان متوسطة الحجم الفخمة الجديدة بأسعار منخفضة تبدأ من متوسط ​​سعر لكزس ES لعام 2017، ومع ذلك تصنيف هذه السيارات أقل بكثير من ES، للحصول على بدائل جديرة بالاهتمام انتقل إلى فئة السيارات الصغيرة، ستجد هناك العديد من السيارات الجديدة ذات التصنيف الأعلى للاختيار من بينها، بما في ذلك 2018 Kia Stinger و2018 Audi A4 و2018 Cadillac ATS و2018 BMW 2-Series.

إقرأ أيضا:عيوب جريت وول هوفر

إصدارات سيارة لكزس ES

أعادت لكزس تصميم سيارة ES لعام 2013، وفي عام 2016 تلقت ES تغييرات في التصميم الخارجي والداخلي، ومع ذلك أصبحت العديد من ميزات السلامة النشطة مثل التحذير الأمامي من التصادم والتحذير من مغادرة الحارة والتحكم التكيفي في ثبات السرعة قياسية لعام 2017، مما يجعل من سيارة لكزس ES 2017 خيارًا مقنعًا.

استدعاءات السلامة 

حتى كتابة هذه السطور، يوجد لدى لكزس ES 2017 استدعاء لمشكلة في الإطارات، لذلك تأكد من معالجة هذه المشكلة قبل شراء ES.

طرز سيارة لكزس ES 2017

تأتي سيارة ES 2017 بطراز واحد، ولكن هناك عددًا من الحزم والخيارات المستقلة التي تزيد من الفخامة، الحزمة الأساسية كافية للعديد من المشترين، تشتمل الميزات القياسية على شاشة مقاس 8 بوصات ونظام صوت بثمانية مكبرات صوت وتقنية Bluetooth للمكالمات الهاتفية واوامر صوتية ومنفذ USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة ونظام التعرف على الصوت، تشمل حزمة Premium عجلة القيادة المزخرفة بالخشب والجلد، وعجلة القيادة المدفأة والسقف الزجاجي البانورامي، وفتح الصندوق بدون مفتاح والمصابيح LED الأمامية.

توفر الحزمة الممتازة مقصورة خشبية داخلية مطورة وعجلة قيادة قابلة للإمالة وإمكانية الدخول بدون مفتاح عن بُعد، تحتوي حزمة الملاحة على جميع ميزات حزمة Premium، بالإضافة إلى عجلة قيادة من الخشب والجلد ونظام التحكم عن بعد ونظام ملاحة مع مجموعة تطبيقات Lexus Enform  والأوامر الصوتية، تعتمد الحزمة الفاخرة على حزمة الملاحة وتقدم مقاعد مزينة بالجلد، وديكورات خشبية لوحدة التحكم، بالإضافة إلى مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، تحتوي حزمة Ultra-Luxury على كل من حزم Premium و Luxury، وتضيف حواف داخلية من الجلد المثقب، ومظلة شمسية خلفية والإضاءة الداخلية المحيطة.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة فورد في الأردن

السلامة في سيارة لكزس ES 2017

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لكزس ES لعام 2017 جائزة أفضل اختيار للسلامة وهو أعلى تصنيف للوكالة، حصلت ES على أعلى درجة من Good في جميع اختبارات التصادم، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة عام 2017 خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم للاختبارات الأمامية والتجريبية.

منافسو سيارة لكزس ES 2017

أكورا TLX

على الرغم من أن أكورا TLX  2017 تشبه لكزس ES من الخارج فإن ES هي الخيار الأفضل، لديها مساحة أكبر بكثير للركاب وصندوق أكبر من TLX، بالإضافة إلى ذلك تتمتع ES بميزات مساعدة قياسية أكثر للسائق، مثل الفرامل قبل الاصطدام، التحكم في ثبات السرعة، والمساعدة على الحفاظ على الممر، يمكنك الحصول على TLX من خلال نظام الدفع الرباعي المتاح، لكن هذه الميزة غير كافية لتتفوق على قائمة ميزات ES الطويلة، بالنهاية لكزس هي الأفضل.

لكزس ES هايبريد

هناك ثلاث اختلافات رئيسية بين لكزس ES هايبرد 2017 وES الوقود فقط: مساحة الشحن، والاقتصاد في استهلاك الوقود، وتكاليف التشغيل المتوقعة، مثل العديد من السيارات الهجينة، موقع بطارية هايبريد في صندوق الشحن، مما يحد من مساحة الشحن خلاف ذلك، ES الهايبريد هي الخيار الأفضل والتي تعد من أفضل أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود بين السيارات الهجينة الفاخرة، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك تقديرات تكاليف تشغيل لمدة خمس سنوات أقل من تقديرات ES المعتادة.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا سيكويا 2015

أداء سيارة لكزس ES 2017

  • القيادة: تميزك لكزس ES 2017 بقيادة سلسة تمتص عيوب الطرق جيدًا ومقصورة الركاب هادئة بفضل عزل الصوت المثالي، ومع ذلك فإن نظام الدفع بالعجلات الأمامية ليس رشيقًا بالمقارنة مع المنافسين.
  • المحرك: يعمل محرك V6 بقوة 268 حصانًا وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، لدى ES أيضًا ثلاثة أوضاع قيادة: Eco وNormal وSport، يخفف وضع Eco الاستجابة لتوفير الوقود، في الوضع الرياضي، يحمل ناقل الحركة التروس لفترة أطول قليلاً من أجل توصيل أفضل للطاقة.
  • استهلاك الوقود: تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في لكزس ES التي تبلغ 11.2 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع في المتوسط ​​بالنسبة لفئتها.

سيارة لكزس ES 2017 من الداخل

  • السعة: تحتوي لكزس ES على خمسة مقاعد مع تنجيد جلدي قياسي، هناك مساحة واسعة في المقدمة ومقاعد خلفية واسعة مع مساحة وفيرة للأرجل والبالغين، لدى ES مقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، تتوفر مواد تنجيد جلدية بالإضافة إلى مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة.
  • الميزات: يشتمل نظام المعلومات والترفيه القياسي على شاشة عرض بحجم 8 بوصات ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت وبلوتوث للاتصال الصوتي والاوامر الصوت وإدخال USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة والتعرف على الصوت، تشمل الترقيات المتاحة شاشة عالية الدقة ونظام ملاحة وجهاز التحكم عن بعد باللمس من Lexus، ومجموعة تطبيقات Enform، ومساعدة الرسائل النصية، يوجد أيضًا نظام صوت محيطي مارك ليفنسون مزود بـ 15 مكبر صوت.
  • نظام المعلومات والترفيه: ليس سهل الاستخدام، كل من الواجهات مربكة، عصا التحكم التي تحرك المؤشر على الشاشة تزيد من تعقيد نظام التحكم عن بعد وتشتت السائق خاصة أثناء القيادة.

أبعاد سيارة لكزس ES 2017

  • سعة الصندوق: تتميز سيارة لكزس ES 2017 بتصميم صندوق يبلغ 15.2 قدمًا مكعبًا، وهو أكبر من المعدل لفئة السيارات متوسطة الحجم الفاخرة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول لكزسES 2017   16.1 قدمًا ويتراوح إجمالي وزن السيارة بين 4.696 إلى 4.740 رطل.

بلد المنشأ

صنعت لكزس ES 2017 في كنتاكي.

السابق
سيارة كيا سورينتو 2015
التالي
سيارة إم جي في السعودية