سيارات ومحركات

سيارة لكزس ES 2019

سيارة لكزس ES 2019

لكزس ES 2019

تعتبر سيارة لكزس 2019 ES سيارة سيدان فاخرة رائعة، وتحتوي على مقصورة مريحة وهادئة تضم مقاعد واسعة ومبطنة جيدًا، وصندوق أمتعة ضخم بالنسبة لصناديق السيارات المنافسة، وتوفر قيادة ممتعة، وقد اُطلق عليها لقب أفضل سيارة متوسطة الحجم فاخرة لعام 2019، وتعد لكزس ES اختياراً جيداً إذا كنت تفضل الراحة على القوة؛ حيث تضم مجموعة رائعة من الميزات القياسية، بما في ذلك: مجموعة كاملة من ميزات الأمان المتقدمة، ودرجة موثوقية متوقعة عالية، وسعر منخفض نسبيًا، كما يتميز طراز ES F Sport منها بنظام تعليق رياضي وعناصر تصميم جذابة.

لكزس ES قديمة أم حديثة الصنع؟

تعد سيارة لكزس ES الجديدة سيارة سيدان فاخرة أفضل من سيارات الجيل السابق، والذي استمر بين عامي 2013 و2018؛ حيث إنها تتعامل بشكل أفضل بفضل التحسينات في نظام التعليق فيها، وتتميز بسرعة أكبر ومحرك  أقوى، وتوفر المزيد من الميزات التقنية مقارنةً بسيارات الجيل السابق، ولكن يُنصح بشراء الإصدار القديم منها لتوفير المال إذا لم تكن هذه التحسينات الجديدة مهمة بالنسبة لك.

منافسو سيارة لكزس ES 2019

مرسيدس الفئة E 

تعد مرسيدس بنز الفئة E واحدة من أفضل السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، وتعتبر سيارة قوية وسهلة الاستخدام، وتتميز بتصميماتها الداخلية الرفيعة، وتحتوي على الكثير من التقنيات الجيدة وميزات الأمان القياسية، لكنها تأتي بتكلفة عالية جداً بالنسبة لتكلفة سيارة لكزس ES، وبشكل عام تعد سيارة مرسيدس أفضل من سيارة لكزس، لكن لكزس ES تعتبر سيارة رائعة أيضاً.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الثانية 2021

جينسس G80

تأتي جينسس G80 بسعر معقول على الرغم من أنها تضم قائمة طويلة من الميزات القياسية، وتتميز بمقصورة مريحة، وتوفر مساحة كبيرة للركاب، وبشكل عام؛ تعد كل من G80 وES سيارات جيدة.

سيارة لكزس ES 2019 من الداخل

  • السعة: تحتوي سيارة ES على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي بشكل قياسي مع تنجيد الجلود الاصطناعية، والتي يمكنك ترقيتها إلى مقاعد جلدية كاملة، كما تتميز هذه السيارة بمساحة واسعة ومقصورة هادئة.
  • المقاعد والسلامة: تأتي هذه السيارة مع مجموعتين من المراسي السفلية في المقاعد الخارجية وثلاث مراس ربط في كل من المقاعد الخلفية لتأمين مقاعد سلامة الأطفال، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات لهذا النظام أعلى تصنيف (جيد) لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تحتوي لكزس ES 2019 على مقصورة أنيقة تضم: مواد من الدرجة الأولى، مقاعد جلدية، زركشات مصنوعة من الألمنيوم أو الخشب، ومقابض وأدوات تحكم ذات تصميم جيد.
  • مساحة الشحن: تحتوي هذه السيارة على صندوق يبلغ 16.7 قدمًا مكعّبًا؛ وهو واحد من أكبر صناديق الأمتعة في الفئة.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تتمتع لكزس ES بنظام معلومات وترفيه سيء لا يأتي مع شاشة تعمل باللمس، لكن عناصر التحكم الصوتي الموجودة في هذه السيارة تعالج هذه المشكلة إلى حد ما، وتشمل الميزات القياسية فيها على: شاشة قياس 8 بوصة، تقنية بلوتوث، تكامل الهاتف الذكي ونقطة اتصال Wi-Fi، ولكن يُوصي المراجعون بشاشة أكبر قياس 12.3 بوصة، والتي يمكن إقرانها بنظام ملاحة ونظام صوت مارك ليفنسون.

أداء سيارة لكزس ES 2019

  • المحرك: تأتي سيارة لكزس 2019 ES مع محرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 302 حصان متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بثماني سرعات، وتوفر هذه السيارة تسارعاً جيداً وقوة مرضية.
  • استهلاك الوقود: لا تزال تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدرة من وكالة حماية البيئة لهذه السيارة معلقة،  ولكن تتوقع شركة لكزس أن سيارة لكزس ES 2019 تستهلك حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات ممتازة لتوفير الوقود مقارنة بتقديرات عام 2018 لهذه السيارة؛ حيث يستهلك إصدار عام 2018 حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة رحلة سلسة ومناورة رياضية ونظام تعليق جيد مدعوم بنظام الدفع الأمامي.

أمان سيارة لكزس ES 2019

  • نتائج اختبارات التحطم: أعلى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسيارة 2019 ES لقب أفضل اختيار للسلامة، وحصلت هذه السيارة على أعلى تصنيف (جيد) في جميع اختبارات التصادم الستة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشتمل ميزات السلامة القياسية في ES على: نظام ما قبل الاصطدام، كاميرا رؤية خلفية، خاصية الكشف عن المشاة، خاصية الكشف عن قائمة السائقين أثناء النهار، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، مساعد لافتات الطرق وتنبيه مغادرة المسار مع مساعد التوجيه، بالإضافة إلى مساعد تتبع المسار، الحزم التلقائية عالية الأداء، تنبيه وقوف السيارات، كما تحتوي هذه السيارة على العديد من الميزات المتوفرة، مثل: مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، مراقبة النقاط العمياء، شاشة عرض أمامية، أجهزة استشعار وقوف السيارات ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة.

طرز سيارة لكزس ES 2019 

تأتي سيارة لكزس ES 2019 في طرازين فقط:  ES 350 وES 300h هايبرد.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة لينكولن في الأردن

تأتي هذه السيارة مجهزة بشكل جيد؛ حتى من دون أي خيارات إضافية، وتتوفر مع مجموعة كاملة من ميزات الأمان المتقدمة ونظام صوت قوي وإضافات على المقصورة، مثل: فتحة سقف، خاصية التحكم في مناخ المنطقة المزدوجة القياسية، كما يمكنك ترقية سيارة ES عن طريق إضافة واحدة من الأربع حزم المتاحة، والتي تعتمد كل منها على الحزمة السابقة وتضيف عدداً من الميزات، مثل: المفروشات الجلدية ومقاعد مصنوعة من الجلود الاصطناعية وزركشات فاخرة مصنوعة من الزجاج أو الخشب.

السابق
سيارة كيا سبورتاج 2020
التالي
سيارة مرسيدس AMG GT 2018