سيارات ومحركات

سيارة لكزس GS 2014

سيارة لكزس GS 2014

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة لكزس GS 2014 هي سيارة متوسطة الحجم فاخرة تتميز بالجلد الناعم في جميع أنحاء المناطق الداخلية والعديد من الميزات التقنية القياسية، المحرك فيها قوي وكفاءته عالية في الاقتصاد في استهلاك الوقود، أضف إلى ذلك درجات الأمان والموثوقية المثالية، لكزس GS سيارة جيدة جدًا.

أي الموديلات هو الأفضل؟

تعد لكزس GS 2014 جزءً من الجيل الرابع والتي تم إطلاقها عام 2013 وتستمر حتى عام 2017. يمكنك توفير المال من خلال شراء طراز 2013 الذي يحتوي على نفس المساحة والأداء والمواصفات لموديل 2014، مع استثناء واحد ملحوظ حيث إنه يحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يتحول بسلاسة أكبر من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات الموجود في موديل 2013، وتم تحديث الجزء الخارجي لعام 2016.

أداء سيارة لكزس GS 2014

المحرك

تتوفر هذه السيارة بمحرك V6 قوي بقوة 306 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يتميز بتنقلات مؤقتة بشكل صحيح، وتتميز جميع طرازات الدفع الرباعي بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما أن القيادة سلسة في GS وممتعة والمناورة حادة والفرامل القوية.

إقرأ أيضا:تعرف على أنواع محركات السيارات

استهلاك الوقود

تستهلك سيارة GS هذه ما يصل إلى 12.4 لتر/100كم في المدينة و8.1 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات مناسبة لسيارة تعمل بمحرك V6، أما طراز الدفع الرباعي فيستهلك 12.4 لتر/100كم في المدينة و9 لتر/100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة لكزس GS 2014

لدى لكزس GS 2014 خمسة مقاعد، تعد المقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات قياسية، وتحتوي المقاعد الأمامية المريحة على مساحة كافية للقدمين والرأس حتى بالنسبة للأشخاص ذوي القامة الطويلة، وتوفر المقاعد الخلفية الداعمة الكثير من مساحة الأرجل.

ميزات سيارة لكزس GS 2014

تحتوي لكزس GS 2014 على كاميرا للرؤية الخلفية ومنفذ USB وBluetooth ونظام صوت محيطي بـ 12 مكبر صوت ونظام ترفيهي بشاشة 8 بوصة، ويعتبر جهاز التحكم الشبيه بالماوس أداة محبطة ويصعب استعماله أثناء القيادة. تشمل الميزات المتوفرة نظام ملاحة مع شاشة 12.3 بوصة ونظام صوت محيطي متميز مارك ليفنسون بـ 17 مكبر صوت.

الأمان في سيارة لكزس GS 2014

لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لكزس GS 2014، وقد أعطها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيف جيد، وهو أعلى درجة يقدمها وذلك في جميع اختبارات التصادم الأربعة التي أجريت.

إقرأ أيضا:سيارة جيب رينيجيد 2018

تشمل معدات السلامة القياسية في هذه السيارة على مساعدة الفرامل وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية والمقاعد الأمامية التي تحمي الرأس في التصادم الخلفي، فيما تشمل معدات السلامة الأخرى المتوفرة شاشة مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفي، ويتوفر أيضًا نظام ما قبل الاصطدام الذي يتضمن التحذير الأمامي من التصادم والكبح المسبق والتحكم في ثبات السرعة وشاشة تراقب تعب السائق أو عدم الانتباه.

طرز سيارة لكزس GS 2014

لكزس GS 2014 تأتي في طراز واحد مجهز تجهيزًا جيدًا، يتوفر نظام الدفع الرباعي وكذلك الإضافات مثل؛ المقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة والمقاعد الخلفية المدفأة ونظام الصوت المتميز. تتميز بعض الطرز بالعديد من التحسينات الرياضية بما في ذلك نظام التعليق الرياضي المتغير والفرامل الأكثر قوة، التحسينات لطيفة لكن الطراز الأساسي يوفر الكثير من الرفاهية.

سيارة لكزس GS 2014 ضد غيرها

أودي A6

تتمتع أودي A6 في الطراز الأساسي لعام 2014 بقدرة حصانية أقل من GS ولا يمكنها مطابقة درجة الموثوقية المثالية في GS، لكنها لا تزال الخيار الأفضل حيث توفر قيادة مريحة ومناورة رياضية، وتتميز المقصورة بالفخامة وتتميز بنظام ترفيهي مباشر، بالإضافة إلى ذلك تحقق سيارة A6 اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود بفضل محركها الأربعة سلندر التيربو.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فرونتيير 2014

كاديلاك CTS

كاديلاك CTS 2014 تحتوي على مساحة أمامية للرأس وللأرجل أكثر بكثير من GS، خلاف ذلك فإن GS وCTS متساوون في جودة القيادة والمناورة والجودة الداخلية. تتمتع CTS بالطراز الأساسي بقدرة حصانية أقل قليلاً ولكنها تتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

لكزس ES

إذا كنت تفضل قيادة العجلات الأمامية على دفع العجلات الخلفية فإن لكزس ES هي الخيار الأفضل. تتمتع كل من ES وGS بنفس الأبعاد الداخلية تقريبًا، فيما عدا أن ES تتمتع بمساحة أرجل خلفية أكبر وصندوق أكبر ، وتأتي GS مع جلد قياسي، ولكن بخلاف ذلك فإن الميزات متشابهة إلى حد كبير.

السابق
سيارة لكزس GS 2015
التالي
سيارة لكزس GX 2017