سيارات ومحركات

سيارة لكزس GS 2016

سيارة لكزس GS 2016

هل هي جيدة؟

تعد سيارة لكزس GS 2016 التي تمّ تصنيعها في اليابان واحدة من أفضل السيارات متوسطة الحجم الفاخرة التي يمكنك شراؤها؛ حيث تتميز هذه السيارة ذات الدفع الخلفي بمجموعة قوية من المحركات وأسلوب القيادة الرياضية وكابينة جذابة، كما أن لديها تقييمات رائعة للسلامة والموثوقية. 

GS جديدة أم قديمة الصنع؟

مع وجود القليل من الاختلافات الرئيسية بين الموديلات فمن الصعب التوصية بشراء موديل 2018 على موديل أقدم، ومع ذلك باستخدام الموديل الجديد ستكون المالك الأول لذلك لن تقلق بشأن صيانة السيارة. 

يُعد موديل 2016 جزءً من الجيل الذي تم إطلاقه مع عام 2013 إلى عام 2018، تلقى موديل 2016 تحديثًا خارجيًا وقدمت الطراز الأساسي GS 200t الجديد وطراز GS F الموجّه نحو الأداء، إذا لم تكن مهتمًا بهذين الطرازين ففكر في موديل أقدم بتكلفة أقل، وهناك بعض الاختلافات الطفيفة في الميزات بين الموديلات.

استدعاءات لكزس GS 2016

في وقت كتابة هذا التقرير لم تكن هناك استدعاءات سلامة لعام 2016 لسيارة لكزس GS.

طرز سيارة لكزس GS 2016

تتوفر ثلاث طرز من سيارة GS ولكل منها محركات مختلفة، من المفترض أن يرضي الطراز الأساسي 200t معظم المشترين، ولكنك ستحتاج إلى العثور على طراز مع حزمة نظام السلامة المقدم من لكزس والتي تضيف مجموعة كبيرة من ميزات السلامة النشطة، فيما تشتمل الطرز التي تحتوي على حزمة F Sport على بعض التحسينات الطفيفة في الأداء والمظهر.

إقرأ أيضا:سيارة أودي A5 2018

تأتي GS 200t مزودة بمحرك تيربو أربعة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ودفع خلفي. تشمل الميزات القياسية المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً وعجلة القيادة القابلة للإمالة والحركة وتنجيد الجلد وكاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة البقعة العمياء، إضافة إلى التنبيه حركة المرور الخلفية ونظام صوت محيطي بـ 12 مكبر صوت وتقنية Bluetooth وراديو بالأقمار الصناعية وراديو HD ومنفذ USB وواجهة Lexus Remote Touch مع شاشة عرض بحجم 8 بوصات.

يضيف طراز GS 350 محرك V6 بقوة 311 حصانًا وشاشة عرض تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة ونظام الملاحة وأدوات التحكم الصوتي، وأيضاً تكامل تطبيقات الهواتف الذكية، فيما يحتوي طراز GS F على محرك V8 بقوة 467 حصانًا ومعظم الميزات المتوفرة.

الأمان في سيارة لكزس GS 2016

 حصلت على أعلى تصنيف Good في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في الاختبارات الامامية والجانبية، ولم يتم اختبارها على حوادث التصادم الخلفي أو التداخل الأمامي الصغير التي أجرتها شركة IIHS، ولم تخضع لأي اختبارات من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

منافسو سيارة لكزس GS 2016

أودي A6

مثل GS، أودي A6 تتمتع بتشكيلة محركات قوية والتوجيه فيها حاد ودقيق، ويتميز المحرك الأساسي من أودي ذو الأربعة سلندر بقوة 252 حصانًا بأنه أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من GS، تحتوي A6 على مواد صلبة وتصميم أنيق وأكبر محرك موجود هو محرك V8 تيربو سعة 4.0 ليتر يولد 450 حصانًا، وهذا المحرك أقل قوة قليلاً من V8 في GS F، وتحتوي A6 أيضاً على مساحة أكبر للمقاعد الخلفية، بالإضافة إلى نظام ترفيهي سهل الاستخدام، ومع ذلك تتمتع أودي بتصنيف موثوقية أقل من ثلاثة من أصل خمسة. 

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه ماليبو 2018

السيارتان متشابهتان جدًا، لكن تصنيف الموثوقية العالي من GS يجعلها الخيار الأفضل للعديد من المتسوقين.

مرسيدس بنز الفئة E

إذا كنت مهتمًا بالراحة أكثر من الرشاقة؛ فإن سيارة مرسيدس-بنز الفئة E من الصعب التغلب عليها، فلديها قيادة سلسة وتصميم داخلي فخم ومنطقة جلوس واسعة في الأمام والخلف. الفئة E ليست ضعيفة من حيث الأداء؛ حيث يوفر محركها الأربعة سلندر التيربو الأساسي قوة تسارع كبيرة وقوية، كما أنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من GS. الفئة E ليست رياضية، لكنها تتعامل مع المنحنيات بقوة.

أداء سيارة لكزس GS 2016

المحرك

يحتوي المحرك الأربعة سلندر التيربو على قوة 241 حصانًا وذلك يكفي للقيادة اليومية، ويتمتع محرك V6 بقوة 311 حصانًا بتسارع أفضل، ويوفر محرك V8 بقوة 467 حصانًا قيادة مثيرة وهو أحد المحركات الأقوى في الفئة والتي تتمتع بها هذه السيارة. 

القيادة

بغض النظر عن المحرك الموجود؛ فإن سيارة GS لديها توجيه دقيق وقيادة رياضية التي تحوّل طرق المتعرجة إلى رحلة هادئة وهذا ما تشتهر به سيارات لكزس. تتميز الموديلات المزودة بحزمة F-Sport بتعليق مضبوط لمزيد من الرشاقة، ويعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات، وناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات قياسي أيضًا، لكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات يأتي مع AWD فقط.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس GX 2014

استهلاك الوقود

مع المحرك الأساسي تستهلك GS ما يصل إلى 10.7 لتر/100كم في المدينة و7.4 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه تقديرات جيدة للفئة، وتختلف هذه الأرقام قليلاً باستخدام محرك V6 إلى 11.8 لتر/100كم في المدينة و8.4 لتر/100كم على الطريق السريع، وليس من المستغرب أن يكون لدى V8 أسوأ التقديرات: 14.7/9.8 لتر/100كم المدينة / الطريق السريع.

لكزس GS 2016 من الداخل

تتسع GS لخمسة اشخاص في مقاعد جلدية قياسية، كلا الصفوف من المقاعد فسيحة بما فيه الكفاية للبالغين، ومن السهل على السائق الوصول إلى وضع مريح. تشمل الترقيات المتوفرة المقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة والمقاعد الخلفية المدفأة والمقاعد الرياضية التي توفر المزيد من الدعم الجانبي.

ميزات سيارة لكزس GS 2016

هناك العديد من الميزات القياسية مثل؛ فتحة السقف والضغط على زر التشغيل وستيريو مجسم للصوت المحيطي بـ 12 مكبرًا، ومنفذ USB وBluetooth وراديو عبر الأقمار الصناعية ونظام معلومات ترفيهي مع شاشة عرض 8 بوصة (وشاشة 12.3 بوصة متوفرة). على الرغم من أن جهاز التحكم عن بُعد لنظام المعلومات والترفيه يمكن أن يكون مرهقًا في الاستخدام، إلا أن أزرار التحكم في المناخ والصوت والمقابض مرتبة بذكاء على اللوحة المركزية وسهلة الاستخدام. 

أبعاد سيارة لكزس GS 2016

  • سعة الصندوق: لدى GS مساحة تُقدّر بـ 18.4 قدم مكعبة في غرفة الشحن في الصندوق، وهذا أعلى من المتوسط ​​للفئة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول GS حوالي 16 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 3726 و4034 رطلًا حسب الطراز.
السابق
سيارة لكزس LX 2015
التالي
سيارة لكزس GS 2015