سيارات ومحركات

سيارة لكزس GX 2014

سيارة لكزس GX 2014

لكزس GX 2014 

تعتبر سيارة لكزس GX 2014 من السيارات ذات القيادة المريحة على الطرق العادية وحول الطرق الملتوية والوعرة، وقيادة جذابة على الطرقات السريعة، ويتميز طراز GX 460 من لكزس بقيادة مريحة وقدرة مميزة على السير على الطرقات الوعرة والطرقات الترابية والتي تحتوي على صخور، فهي تتمتع بوجود نظام الدفع الرباعي وخاصية القفل المركز الإلكتروني.

إصدارات لكزس GX الحديثة والقديمة

يعتبر إصدار 2014 من لكزس GX جزء من الجيل الذي صدر في عام 2011، كما يعود إصدار 2017 إلى هذا الجيل أيضًا، ويتميز هذا الإصدار بتصميم خارجي مميز بوجود نظام الوسائط المتعددة الذي بدأت تحديثاته في إصدارات عام 2014 وعام 2013.

من الممكن العودة إلى الوكيل الخاص في سيارات لكزس في المنطقة من أجل الحصول على المعلومات الخاصة بالسيارات المملوكة مسبقًا، إذ تقدم شركة لكزس ضمان خاص بسيارات لكزس GX المستعملة والذي يمتد من ضمان السيارة الأصلي عند شرائها، وتصل مدة هذا الضمان لقرابة الست أعوام، أو يتم تقييم مدة الضمان حسب عدد الكيلومترات التي سارت بها السيارة، وتخضع كافة إصدارات هذه السيارة القديمة في نظام CPO الذي يتكون من فحص مكون من 165 نقطة، ومن الممكن أن تقدم الشركة عدد من المزايا الإضافية مثل: ميزة المساعدة على جانب الطرق أو قطر السيارة.

محرك سيارة لكزس GX 2014

تتمثل معلومات المحرك وتوفير الوقود في لكزس GX 2014 بهذه النقاط:

  • المحرك: يتمتع لكزس GX 2014 بمحرك V8 بقوة 301 حصان وناقل حرة أوتوماتيكي بستة سرعات.
  • توفير الوقود: تعتبر لكزس GX 2014 من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، إذ تستهلك حوالي 15.68 لتر وقود /100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 11.76 لتر وقود /100 كيلومتر على الطرق السريعة.

مقصورة سيارة لكزس GX 2014

تتمتع لكزس GX 2014 بمقصورة داخلية فاخرة توازي صناعتها المميزة أغلبية السيارات المنافسة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، إلا أن بعض الديكورات الداخلية لا تتمتع بمستوى مرتفع من التشطيبات، وتنقسم معلومات المقصورة إلى عدة أقسام هي:

  • سعة المقاعد: تتسع مقاعد لكزس GX 2014 لسبعة ركاب.
  • مزايا المقاعد: تتميز مقاعد لكزس GX 2014 بأنها مريحة وذات مساحة واسعة في الصف الثاني من المقاعد إلا أن المقاعد تحتاج لزيادة في الحشوة الداخلية.
  • مساحة صندوق التخزين: تتمتع لكزس GX 2014 بمساحة تخزين تصل إلى 64.7 قدم مكعب.
  • المزايا القياسية: تتمتع لكزس GX 2014 بعدة مزايا اختيارية تتمثل بوجود رافعة باب خلفي سهلة الاستخدام، أبواب تشبه السيارات الرياضية، كاميرا خلفية، منفذين USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، بلوتوث وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.

أمان سيارة لكزس GX 2014

لم يتم اختبار لكزس GX 2014 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية أو من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

تتمتع هذه السيارة بعدة مزايا أمان تتمثل بوجود خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية المساعدة على ركن السيارة وفرامل تلقائية للطوارئ.

طرز سيارة لكزس GX 2014 

تتمتع لكزس GX بثلاثة طرز هي: الطراز الأساسي 450، وطراز Premium، وطراز Luxury.

يتميز الطراز الأساسي 450 بوجود منافذ USB مزدوجة وتقنية البلوتوث، في حين يتميز إصدار Premium بمقاعد مصنوعة من الجلد ديكورات مصنوعة من خشب الماهاجوني وخاصية التدفئة والتكييف في المقاعد الأمامية، بالإضافة لوجود نظام للملاحة ونظام للتحكم بالمناخ بثلاثة مناطق.

يتمتع طراز Luxury بمقاعد مصنوعة من الجلد قابلة للطي ونظام تعليق هوائي قابل للتكييف، ومن الممكن الحصول على عدد من المزايا الاختيارية مثل: مسجل نوع (Mark Levinson) ونظام للترفيه خاص في المنطقة الخلفية من المقاعد.

منافسو سيارة لكزس GX 2014

تتمتع لكزس GX بعدد من السيارات المنافسة التي تتمتع بعدد من المزايا المختلفة والمميزة، وقد تمت المقارنة ما بين لكزس GX وكل من لكزس LX وأودي Q7 ولكزس RX، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

لكزس LX 2014

تتشابه كل من لكزس GX 2014 ولكزس LX 2014 في عدد من النقاط من أبرزها القدرة على السير على الطرقات الوعرة، إلا تعتبر لكزس LX 2014 تعتبر من السيارات الفاخرة ذات الاستخدامات المتعددة، إذ تتمتع هذه السيارة بمحرك قوي ومقصورة داخلية راقية تكفي حتى ثمانية ركاب، بالإضافة لوجود مساحة إضافية خاصة في تخزين الحقائب أو البضائع، في حين تتمتع لكزس GX 2014 بمقصورة داخلية تتسع لسبعة ركاب، وهي من السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأسعار المنخفضة، وتبدأ أسعار لكزس GX بأسعار أقل من أسعار لكزس LX.

أودي Q72014

تعتبر أودي Q7 2014 من السيارات التي تتمتع برفاهية كبيرة، فهي تعمل بنظام الدفع الرباعي، وتتميز بوجود مقصورة داخلية مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، وتوفر مقاعد هذه السيارة الراحة الكافية للركاب، كما تتمتع هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية التي لا تتمتع بها لكزس GX 2014 مثل: خاصية التدفئة بالمقاعد ومقاعد مصنوعة من الجلد وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

لكزس RX 2014

تعتبر لكزس RX 350 2014 من السيارات صغيرة الحجم التي تتمتع بقيادة سهلة، وذلك نتيجة لوجود نظام تعليق قادر على امتصاص كافة عيوب الطريق، وهي مناسبة للاستخدام اليومي وتتمتع بوجود مقصورة داخلية فاخرة وموثوقية مرتفعة، وتعتبر هذه السيارة خيار مثالي باستثناء وجود المساحة الإضافية للتخزين، عندها من الممكن شراء لكزس GX 2014.

السابق
سيارة كيا موهافي
التالي
سيارة لكزس gs