سيارات ومحركات

سيارة لكزس GX 2015

سيارة لكزس GX 2015

هل هي سيارة جيدة؟

بالنسبة للقيادة اليومية لا تعد سيارة لكزس GX 2015 خيارًا جيدًا، ينتج محركها تسارعًا بطيئًا ويستخدم الكثير من الوقود، وشكلها طويل القامة يشبه الصندوق مما يجعلها أكثر صعوبة في المناورة من منافسيها من الحجم المتوسط، بالإضافة إلى ذلك تعتبر المقصورة أقل فخامة من مقصورات المنافسين ولا توجد مساحة شحن كبيرة، ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلى سيارة يمكن الاعتماد عليها لمغامرات الطرق الوعرة؛ فإن محرك GX القياسي والميزات الخاصة بالتضاريس تجعلها خيارًا رائعًا.

أي الموديلات هو الأفضل؟

لكزس GX 2015 تقع في الجيل الثاني والذي بدأ إنتاجه مع موديل 2010، ويشمل موديل عام 2017، إذا كنت تبحث عن توفير القليل من المال وشراء موديل ساب، تذكر أن GX مرت بتحديث خارجي في عام 2014، ويحتوي موديل 2015 على نظام Siri Eyes Free القياسي.

أداء سيارة لكزس GX 2015

المحرك

يتم تشغيل سيارة لكزس GX 460 ذات الدفع الرباعي لعام 2015 بمحرك V8 بقوة 301 حصان ومزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وعند القيادة على الطرق السريعة تشعرك سيارة GX هذه بالبطيء، لكن هناك قوة كافية للقيادة داخل المدينة.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي 2019

استهلاك الوقود

 تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة GX لعام 2015 تستهلك ما يصل إلى 15.7 لتر/100كم في المدينة و11.8 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه تقديرات أقل من المتوسط.

تصميم سيارة لكزس GX 2015

من الداخل تتميز لكزس GX ببناء متين، لكن مواد المقصورة من ناحية أخرى ليست راقية مثل تلك الموجودة عند المنافسين، يمكن لسيارة الدفع الرباعي هذه استيعاب سبعة أشخاص عبر ثلاثة صفوف، والمقاعد في الصفين الأولين مريحة وفسيحة، ومع ذلك فإن الصف الثالث صغير بالنسبة للبالغين، توفر لكزس GX سعة شحن صغيرة مقارنة بخصومها؛ حيث تصل إلى أقصى قدر 64.7 قدم مكعب، حتى الوصول إلى هذه المساحة أمرًا صعبًا بسبب الباب الخلفي الانزلاقي.

ميزات سيارة لكزس GX 2015

تأتي لكزس GX 460 لعام 2015 مزودة بتقنية Bluetooth ومنفذين USB وSiri Eyes Free لـ iPhone وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، تشمل الميزات المتوفرة نظام صوت مارك ليفنسون ونظام ملاحة ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية بشاشة مزدوجة وعدد من ميزات الأمان المتقدمة، وتتميز أنظمة الملاحة والمعلومات في GX بسهولة الاستخدام.

الأمان في سيارة لكزس GX 2015

لم يقدم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة نتائج اختبارات التصادم لسيارة GX لعام 2015. تشمل معدات السلامة القياسية في هذه السيارة على كاميرا الرؤية الخلفية، وقد تأتي بعض الطرز المستخدمة مع تحذير من مغادرة الممرات والمساعدة في الاصطفاف الموازي والتحكم في السرعة ومراقبة النقطة العمياء.

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن جيتا 2014

طرز سيارة لكزس GX 2015

تتوفر لكزس GX 2015 في ثلاثة طرز: GX 460, GX 460 Premium, وGX 460 Luxury.

لكزس GX 460

يضم طراز GX 460 الميزات القياسية التالية: تنجيد جلدي صناعي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج ونظام صوتي بتسع مكبرات صوت، وتقنية Bluetooth وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالقمر الصناعي ومنفذان USB والأوامر الصوتية، وأيضاً نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس 8 بوصة.

لكزس GX 460 Premium

طراز Premium هذا يزيد على الميزات القياسية الخاصة بهذه السيارة كلاً من: مواد تنجيد جلدية وتحكم أوتوماتيكيًا ثلاثي المناطق في المناخ ومقاعد أمامية مُدفئة ومكيفة ومقاعد مُدفّأة في الصف الثاني وملاحة.

لكزس GX 460 Luxury

يتضمن طراز Luxury صفًا ثالثًا قابلاً للطي وعجلة قيادة مدفّأة مصنوعة من الخشب والجلد وداخلية مزينًة بالجلد ونظام تعليق قابل للتعديل.

سيارة لكزس GX 2015 ضد غيرها

لكزس LX

تعد لكزس LX 570 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV كبيرة الحجم فاخرة تشترك في العديد من سمات GX 460 مثل: استهلاك الوقود العالي ومقاعد الصف الثالث الضيقة ودرجة موثوقية ممتازة وقدرة قوية على الطرق الوعرة، ومع ذلك، تتمتع LX بمواد مقصورة فاخرة وتوفر رفاهية أكبر بكثير من GX، بالإضافة إلى ذلك تتمتع LX بسعة أكبر بـ 18 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن ومحرك V8 مناسب للطريق السريع.

إقرأ أيضا:سيارات كرايسلر 2018

تويوتا 4 رنر

سيارة تويوتا 4 رنر سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تأتي بسعر معقول وتقدم أداء قوي على الطرق الوعرة والمعبدة، لكن لا يمكن لـ تويوتا 4 رنر استيعاب سوى خمسة اشخاص في صفين وتتميز مساحاتها الداخلية بمواد ذات جودة رديئة ونظام ترفيهي معقد، بالإضافة إلى ذلك ناقل الحركة قديم ومعدل الموثوقية أقل، ما لم تكن ترغب في شراء سيارة رخيصة الثمن مناسبة على الطرق الوعرة فإن سيارة GX هي الأفضل.

أكورا MDX

إذا كنت تقضي معظم وقتك على الطرق المعبدة فاختر أكورا MDX، توفر محرك V6 تسارعًا سريعًا مع استهلاك أقل للوقود مقارنة بمعظم منافسيها، كما أنه قيادتها رشيقة، بالإضافة إلى ذلك توفر MDX سعة أكبر في غرفة الشحن.

السابق
لكزس GS 2017
التالي
السيارات البريطانية