سيارات ومحركات

سيارة لكزس GX 2016

سيارة لكزس GX 2016

هل هي جيدة؟

إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV فاخرة متوسطة الحجم؛ فهناك سيارات أفضل من سيارة لكزس GX 2016 مثل فولفو XC90 واكورا MDX ولكزس RX 350؛ إذ أن محرك MDX جيد ويوفر ميزات كثيرة مما يجعلها سيارة جيدة، وتوفر XC90 واحدة من أكثر مقصورات رفاهية وراحة في الفئة، وتصنيف RX 350 يقع مباشرة بالقرب من قمة تصنيفات الفئة ولها سعر أقل من كل المنافسين تقريبًا.

استدعاءات لكزس GX 2016

لا توجد حاليًا أية عمليات استدعاء للسلامة لسيارة GX 2016 هذه.

أي الموديلات هو الأفضل؟

GX  2016 هي جزء من الجيل الذي بدأ مع موديل 2010 ويتضمن موديل 2018. كان موديل 2015 هو الأول من نوعه الذي يأتي قياسيًا مع Siri Eyes Free، وقدم موديل 2016 وحدة التحكم في المعلومات والترفيه عن بُعد، خلاف ذلك هناك القليل من الاختلافات بين موديلات 2014 و2015 و2016.

طرز سيارة لكزس GX 2016

لكزس GX 460

يأتي طراز GX 460 القياسي من هذه السيارة مع تنجيد جلدي صناعي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، أضف إلى ذلك نظام صوتي بتسع مكبرات صوت وتقنية Bluetooth وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالقمر الصناعي ومنفذان USB والأوامر الصوتية، وكذلك نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس 8 بوصة.

إقرأ أيضا:أين تقع شركة مرسيدس

لكزس GX 460 Premium

طراز Premium من لكزس GX 460 يضيف على الميزات القياسية سابقة الذكر؛ مواد تنجيد جلدية وتحكم أوتوماتيكيًا ثلاثي المناطق في المناخ ومقاعد أمامية مُدفئة ومكيفة ومقاعد مُدفّأة في الصف الثاني وملاحة.

لكزس GX 460 Luxury

فيما يتعلق بطراز GX 460 Luxury؛ فهو يضف إلى ما سبق ذكره؛ صفًا ثالثًا قابلاً للطي وعجلة قيادة مدفّأة مصنوعة من الخشب والجلد وداخلية مزينًة بالجلد ونظام تعليق قابل للتعديل.

الأمان في سيارة لكزس GX 2016

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار سيارة جي إكس 2016، وتأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، في حين تشمل الميزات المتوفرة كاميرا وقوف ذات الرؤية المحيطة ومراقبة البقعة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفي، إضافة إلى أجهزة استشعار الوقوف والتحذير من مغادرة الممرات والاضاءة الأوتوماتيكية العالية والتحكم في السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأوتوماتيكي.

منافسو سيارة لكزس GX 2016

لكزس RX

RX 350 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم فاخرة أخرى من لكزس، يوجد مقعدين أقل في RX لكن أبعادها الأصغر تجعل المناورة في المساحات الضيقة أسهل من GX، إنها أيضًا رفيق أفضل على الطرق المعبدة، وتتمتع لكزس RX بمواد مقصورة عالية الجودة ودرجة موثوقية أعلى قليلاً من GX. ما لم تكن بحاجة إلى مساحة جلوس إضافية في GX أو براعة على الطرق الوعرة فإن RX هي الخيار الأفضل. 

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس S Class 2015

أكورا MDX

قد لا تتمكن اكورا MDX ذي السبعة مقاعد من المناورة على التضاريس الوعرة، لكنها الخيار الأفضل للقيادة اليومية، يتمتع محرك V6 بالكثير من القوة ويوفر بعضًا من أفضل تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة، بالإضافة إلى ذلك تعد MDX واحدة من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة الأكثر مرونة؛ حيث يمكنك ضبط وضع القيادة لتلائم تفضيلاتك، كما تتمتع بميزات أمان وتقنيات متوفرة أكثر منها في GX، بما في ذلك مكابح استشعار المشاة والتحكم في ثبات السرعة، MDX لديها أيضًا درجات سلامة متميزة.

لاند روفر رينج روفر سبورت

إذا كنت ترغب في قيادة قوية على الطرق الوعرة توفر الكثير من الفخامة في الداخل فإن لاند روفر رينج روفر سبورت هي أفضل خيار طالما أنك تحتاج فقط إلى خمسة مقاعد، يمكنها معالجة القيادة جيدة على جميع الأسطح وذلك بفضل نظام الدفع الرباعي القياسي ونظام التعليق الهوائي القابل للتعديل ونظام الاستجابة الأرضية من لاند روفر. إنها سيارة مثيرة للإعجاب بنفس القدر على الطرق المعبدة حيث توفر قيادة مريحة، بالإضافة إلى ذلك تتمتع سيارة رينج روفر الرياضية بمجموعة من المحركات القوية بما في ذلك محرك توربيني V6 فعال في استهلاك الوقود.

أداء سيارة لكزس GX 2016

  • المحرك: تأتي GX 2016 مع محرك V8 بقوة 301 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، المحرك لن يثير إعجاب أي شخص ويشعر بالضعف على الطريق السريع.
  • القيادة: تعد GX واحدة من أفضل السيارات على الطرق الوعرة في الفئة، ولكن هذه البراعة على الطرق الوعرة تأتي على حساب السلاسة على الطرق المعبدة، لا تتمتع سيارة لكزس بالسلاسة التي تتمتع بها منافسيها، كما أن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى تناور بشكل أفضل.
  • استهلاك الوقود: تستهلك لكزس GX ما يصل إلى 15.6 لتر/100كم في المدينة و11.8 لتر/100كم على الطريق السريع، تلك التصنيفات أقل من المتوسط ​​للفئة.
  • قدرة السحب: يمكن لسيارة لكزس GX سحب ما يصل إلى 6500 رطل عند تجهيزها بشكل صحيح.

تصميم سيارة لكزس GX 2016

لدى GX 2016 سبعة مقاعد، وتتميز مقاعد الصف الأمامي فيها بأنها مريحة وجذابة، لكن مقاعد الصف الثاني ليست واسعة تمامًا؛ إلا أنها لا تزال مريحة للكبار، أما بالنسبة لمقاعد الصف الثالث؛ فهي صغيرة جدًا بالنسبة لمعظم البالغين.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس IS 2015

ميزات سيارة لكزس GX 2016

تشمل الميزات القياسية في لكزس GX 2016 فتحة السقف ونظام تحكم تلقائي في المناخ المزدوج ونظام صوتي بتسع مكبرات صوت ومنفذين USB وBluetooth، إضافة إلى وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام معلومات ترفيهي مزود بشاشة لمس 8 بوصة.

تشمل الميزات المتوفرة التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق ونظام ترفيه للمقعد الخلفي بشاشة مزدوجة ونظام صوت محيطي مارك ليفنسون ب 17 مكبر صوت ونظام ترفيهي مطور مع نظام الملاحة وجهاز التحكم عن بُعد.

أبعاد سيارة لكزس GX 2016

  • سعة الصندوق: توفر GX 2016 مساحة شحن تبلغ 64.7 قدمًا مكعبًا مع طي جميع المقاعد، وهو ما يقل قليلاً عن متوسط ​​الفئة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول GX 2016 حوالي 16 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 5130 و5198 رطل. وزن السيارة الإجمالي هو 6،600 رطل.

بلد المنشأ

صنعت سيارة لكزس GX موديل عام  2016 في اليابان.

السابق
سيارة لكزس GX 2017
التالي
سيارة تويوتا كورولا 2017