سيارات ومحركات

سيارة لكزس GX 2017

سيارة لكزس GX 2017

هل هي جيدة؟

تعد سيارة لكزس GX 2017 سيارة عادية؛ إذ التصميم الداخلي ومواد المقصورة بالكاد يصلون لمستوى لكزس المعروف، كما أن الاقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط ​​للفئة، ومع ذلك فإن القيادة على الطرق الوعرة أفضل بكثير من معظم المنافسين، ولديها نظام ترفيهي سهل الاستخدام، لكن هناك الكثير من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الفاخرة متوسطة الحجم ومعظمها أفضل.

أي الموديلات هو الأفضل؟

لم يتغير شيء يذكر منذ تحديث سيارة لكزس GX من الداخل والخارج لعام 2013، فقد تلقت GX 2014 نظام معلومات وترفيه محدثًا، بينما أصبحت ميزة Siri Eyes Free ميزة قياسية في موديل 2015، بالنسبة لعام 2016 أصبح تطبيق الهاتف الذكي Enform متاحًا، كما أصبحت الكراسي الداعمة في الصف الثاني متاحة لموديل 2017. الموديل الأفضل لسيارة لكزس GX هو موديل 2015 الذي سيوفر لك المال دون التضحية بالكثير من الميزات المتاحة.

استدعاءات لكزس GX 2017

حتى كتابة هذه السطور تلقت سيارة GX 2017 استدعاء واحد، يتعلق بالوسادة الهوائية من جانب الركاب والتي قد لا تفتح، تأكد من حل هذه المشكلة قبل شراء GX.

طرز سيارة لكزس GX 2017

تتوفر لكزس GX 2017 في ثلاثة طرز: GX 460, GX 460 Premium ,GX 460 Luxury.

لكزس GX 460

أن طراز لكزس GX 460 الأساسي مجهز جيدًا ويلبي احتياجات معظم المشترين، وهو يأتي قياسياً مع تنجيد جلدي صناعي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، إضافة إلى نظام صوتي بتسع مكبرات صوت وتقنية Bluetooth وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالقمر الصناعي ومنفذان USB والأوامر الصوتية ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس 8 بوصة.

لكزس GX 460 Premium

يضيف طراز GX 460 Premium مواد تنجيد جلدية وتحكم أوتوماتيكيًا ثلاثي المناطق في المناخ ومقاعد أمامية مُدفئة ومكيفة ومقاعد مُدفّأة في الصف الثاني وملاحة.

لكزس GX 460 Luxury

 يتضمن طراز GX 460 Luxury صفًا ثالثًا قابلاً للطي وعجلة قيادة مدفّأة مصنوعة من الخشب والجلد وداخلية مزينًة بالجلد ونظام تعليق قابل للتعديل.

الأمان في سيارة لكزس GX 2017

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار سيارة لكزس جي إكس 2017. 

كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية، وتشمل الميزات المتوفرة كاميرا وقوف ذات الرؤية المحيطة ومراقبة البقعة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفي، وأجهزة استشعار الوقوف والتحذير من مغادرة الممرات والاضاءة الأوتوماتيكية العالية والتحكم في السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأوتوماتيكي.

منافسو سيارة لكزس GX 2017

أكورا MDX

تصنف سيارة أكورا MDX 2017 في وسط فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة، وهذا أكثر من كافٍ لتتجاوز جي إكس 2017 ذات التصنيف المنخفض. تحقق MDX التوازن الصحيح بين القيادة المريحة والمناورة الرياضية، ومثل GX تحتوي MDX على مقاعد لسبعة أشخاص، لكن MDX لها مساحة شحن أكبر من GX. عموماً أكورا أفضل من لكزس.

BMW X5

تحتل سيارة بي ام دبليو X5 2017 المرتبة الثالثة في تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة، حيث تتميز بأداء ممتاز للفئة مع مجموعة من المحركات القوية والقيادة الرياضية، وتعد الجودة الداخلية لـ X5 أفضل بكثير مما ستجده في GX، في حين تتمتع لكزس بمقاعد قياسية لسبعة أشخاص، لكن الصف الثالث متاح في X5. بالنسبة لمعظم المتسوقين فإن بي ام دبليو هي الرابح.

أداء سيارة لكزس GX 2017

القيادة

تتصدى سيارة GX 2017 لتحديات الطرق الوعرة بثقة من خلال نظام الدفع الرباعي القياسي والنظام محدود الانزلاق الذي يحافظ على قوة الجر على معظم الأسطح، ومع ذلك فإن تجربة القيادة على الطرق المعبدة مملة، إن سيارة GX عبارة عن سيارة على هيكل شاحنة (تم بناؤها على منصة شاحنة)، وبالتالي تجدها غير مستقرة على الطرق الملتوية. يُذكر بأن هذه السيارة ع فإن قادرة على سحب 6500 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح

المحرك

يتوفر في هذه السيارة محرك V8 بقوة 301 حصان يبدو قويًا، لكنه يشعر بالبطء وضعف القوة في العديد من مواقف القيادة بسبب الوزن الثقيل لسيارة، يتيح لك ناقل الحركة القياسي بست سرعات التحويل إلى الوضع اليدوي أو يمكنك تركه في الوضع الأتوماتيكي.

استهلاك الوقود

وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة فإن لكزس GX 2017 تستهلك ما يصل إلى 15.7 لتر/100كم في شوارع المدينة و13 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه القيم موجودة في الطرف الأدنى من الفئة التي تنتمي إليها هذه السيارة، ما يعني أنها ليست جيدة .

تصميم سيارة لكزس GX 2017

تضم سيارة لكزس جي إكس 2017 سبعة مقاعد وتقل السعة مع الكراسي الخاصة المتوفرة، وتوفر المقاعد الأمامية مستوى مرضياً من الراحة حتى في الرحلات الطويلة، ومع ذلك فإن مقاعد الصف الثاني ثابتة وغير مريحة والصف الثالث صغير جدًا بالنسبة لأي لغير الأطفال.

ميزات سيارة لكزس GX 2017

تشمل الميزات القياسية في GX على التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة ونظام صوتي من تسع مكبرات صوت وتقنية Bluetooth، وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذان USB وتفعيل الأوامر الصوتية ومصدر طاقة 12 فولت، ونظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام الملاحة متاح.

نظام المعلومات والترفيه القياسي في GX سهل الاستخدام، تحيط الأزرار بشاشة تعمل اللمس تم تسميتها بوضوح لتسهيل ضبط الوظائف الشائعة، ومع ذلك فإن Android Auto وApple CarPlay ميزتين غير موجودتين في قائمة ميزات GX.

أبعاد سيارة لكزس GX 2017

  • سعة الصندوق: توفر GX 2017 مساحة شحن تبلغ 64.7 قدمًا مكعبًا مع طي جميع المقاعد، وهو ما يقل قليلاً عن متوسط ​​الفئة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول GX 2017 حوالي 16 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 5130 و5198 رطل. وزن السيارة الإجمالي هو 6،600 رطل.

بلد المنشأ

صنعت سيارة GX 2017 في اليابان.

السابق
سيارة لكزس GS 2014
التالي
سيارة لكزس GX 2016