اقرأ » سيارة لكزس GX 2018
لكزس

سيارة لكزس GX 2018

سيارة لكزس GX 2018

هل تعد لكزس GX 2018 سيارة جيدة؟

تمتاز لكزس GX 2018 بقدرتها على التعامل مع الطرق الوعرة الصعبة، بالرغم أن ركوبها يشبه ركوب الشاحنات، إلا أنها تعد سيارة جيدة، لكن تفتقر GX إلى ما يبحث عنه معظم المتسوقين في سيارات الدفع الرباعي: ركوب مريح، استهلاك وقود اقتصادي، ومستوىً عالٍ من الرفاهية والتطور؛ حيث تجد كل ذلك في العديد من السيارات المنافسة.

هل يُوصى بشراء لكزس GX 2018؟

إذا كنت من محبي تويوتا فور رنر لبراعتها في القيادة على الطرق الوعرة، ولكن تبحث عن بديل أكثر رقياً، فقد ترغب في شراء لكزس GX؛ فهي تأتي بمواد ذات جودة أعلى، ونظام دفع رباعي قياسي، ومؤهلة للقيادة على الطرق الخارجية الوعرة، ومتانة تصنيع عالية التحمل، وإن كنت ترغب بتجربة ركوب شاحنة صغيرة، ستكون سعيدا بطراز GX. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن الأفضل تجربة سيارة دفع رباعي أكثر أناقة مثل فولفو XC90 ، وإن كنت تريد تقليل نفقاتك فعليك اختيار لكزس RX الأصغر حجماً والأكثر دقة.

لكزس GX جديدة أم مستعملة؟

لم تطرأ تغييرات جذرية على GX 2018؛ لذلك يمكنك توفير النقود بشراء الطراز القديم مع ميزات مماثلة. منذ ظهور الجيل الثاني من GX عام 2010، كانت هناك تعديلات بسيطة على مر السنين. وفي عام 2014، اكتسبت GX نظاماً ترفيهياً جديداً وتصميما خارجياً لطيفاً، كما أصبح نظام فري سيري آيز قياسيا عام 2015، وأصبحت مقاعد الصف الثاني متاحة للقائد عام 2017.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة بي ام دبليو في الأردن

مقارنة لكزس GX 2018 بمنافسيها

لكزس GX أم مرسيدس-بنز GLE؟

إذا كانت رحلاتك على الطرق الخارجية نادرة الحدوث، فعليك التفكير في مرسيدس-بنز GLE؛ فهي سيارة دفع رباعي ذات صفين بمقصورة فخمة تتسع لخمسة ركاب بشكل مريح، كما تتمتع مرسيدس-بنز بتصنيفات موثوقية أعلى، وأطنان من ميزات الأمان المتقدمة، وأيضا نتائج استثنائية لاختبارات سلامة التصادم.

لكزس GX أم بي إم دبليو X5؟

إذا كنت تبحث عن خفة الحركة على الطريق فعليك اختيار بي إم دبليو X5؛ فهي تحتوي على محركات قوية، أداء رياضي، وركوب أكثر سلاسة من GX. الجودة الداخلية أجمل بكثير من GX، كما توفر استهلاكا اقتصاديا فائقا للوقود، وميزات أفضل للمعلومات والترفيه.

لكزس GX أم أكيورا MDX؟

تعد أكيورا  MDX قيمة رائعة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم؛ فهي تحتوي على قائمة طويلة من ميزات الأمان والترفيه القياسية التي تتطلب الكثير من الترقيات للمتسوق العادي، إن وجدت. في حين تتمتع أكيورا بتصنيف موثوقية أقل بشكل طفيف، لكنها تبقى من أفضل سيارات الدفع الرباعي.

تصميم لكزس GX 2018 الداخلي

  • عدد الركاب

يمكن أن تتسع 460 GX لسبعة ركاب، وهي مزودة بمقاعد قابلة للطي وللفصل بين الصفين الثاني والثالث، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل الكهربائي. المقاعد الأمامية مريحة، لكن الجالسين في المقعد الخلفي يجدونه أقل استيعاباً. تعد مقاعد الكابتن في الصف الثاني حلًا جيداً إن كنت تحمل ركاباً أكبر حجماً بشكل منتظم، مع هذا الخيار تصبح 460 GX كافية لستة أشخاص.

  • المقاعد والسلامة

تحتوي GX على ثلاث وصلات للحزام واضحة في الصف الثاني، وهناك مجموعتان من أقفال الحزام مغروسة في أعماق وسائد المقعد، لكن تركيب مقعد الأمان للأطفال يتطلب القليل من الجهد.

  • الجودة الداخلية

تأتي GX بمواصفات تنجيد قياسية من الجلد الصناعي، وعناصر عالية الجودة مثل المقاعد الجلدية المثقبة، وزخارف خشبية في مناطق القطع العلوية. تصميم GX جذاب؛ لكن في السنوات الثماني الأخيرة لوحظ أن مقدمتها طويلة.

  • مساحة التخزين
اقرأ أيضاً  سيارة فورد اسكيب 2019

تتمتع GX بسعة تخزين قصوى أصغر من تلك المتاحة في معظم سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، والتي تبلغ 64.7 قدم مكعب عند طي الصفوف الخلفية. وقد لوحظ أن الباب الخلفي يتأرجح باتجاه الركاب الجالسين في المقعد الأخير، مما يجعل عملية التحميل أمراً محرجاً.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تحتوي GX على شاشة لمس بحجم 8 بوصة، نظام أوامر صوتية عبر فري سيري آيز، ومنافذ لمصادر الموسيقى. رغم أن واجهة التابلو ليست معقدة للغاية، إلا أنها تحتوي على رسومات وكمية كبيرة من الأزرار تجعلها تبدوعتيقة، خاصة عند مقارنتها بالسيارات المنافسة ذات التكنولوجيا الفائقة مثل أودي Q7.

أداء سيارة لكزس GX 2018

  • المحرك

تملك لكزس GX محرك V8 بسعة 4.6 لتر. ونظرا لتميزه بعزم 301 حصان، فإن هذا المحرك قادرا على تحمل ثقل 6500 رطل (وهو تصنيف أعلى من بي إم دبليو X5 وأكيورا MDX). لكن الأمر ليس بارعاً فيما يتعلق بالتسارع، كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات يعمل بأداء بطيء، مما يضيف ضعفا لسلوك GX الأدائي.

يعد محرك  V8 من أكثر الموديلات عطشاً في تصنيف سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، حيث تستهلك للغالون الواحد 24.24 كم في المدينة، و28.96 كم للغالون الواحد على الطريق السريع.  

  • القيادة والتحكم

تحتوي لكزس GX على نظام التحكم ببرنامج الزحف (القيادة بسرعة منخفضة)، كما يساعد تصميمها على غرار الشاحنات الصغيرة على القدرة الفائقة للتعامل مع الطرق الوعرة، مما يجعل الركوب فيها أكثر صرامة لكن ليس مفرطاً. يستغرق توجيه السيارة على الطريق السريع القليل من الجهد، لكنها أضعف قليلاً مقارنة بمنافسيها من نفس الفئة.

الأمان في لكزس GX 2018

لم يقم معهد التأمين للسلامة وكذلك الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بإجراء اختبارات التصادم لتقييم  GX 2018 بشكل كامل، وهو أمر طبيعي بالنسبة للسيارات الفاخرة المختارة.

  • ميزات السلامة
اقرأ أيضاً  سيارة دودج جورني 2019

تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في GX، كما تتوفر فيها ميزات سلامة عديدة مثل؛ التحذير من التصادم الأمامي، نظام الكوابح الأوتوماتيكي، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه للمرور الخلفي، التحذير عند مغادرة المسرب، العوارض الأوتوماتيكية العالية، التحكم بمثبت السرعة، رصد انتباه السائق، مساحات استشعار للمطر، أجهزة استشعار الاصطفاف الأمامي والخلفي، ونظام كاميرا أمامي وجانبي ذو مدى واسع للرؤية.

ما الطراز الأنسب من لكزس GX 2018؟

تشترك كل سيارات لكزس GX 2018 بامتلاكها نفس المحرك (V8 سعة 4.6 لتر)، ونفس نظام نقل الحركة، وجميعها ذات دفع رباعي. الفرق الوحيد بين الطرز الثلاث:- GX640، GX640 بريميوم، GX640 الفاخرة- هو مستوى الميزات التقنية والمواصفات المتاحة.

لكزس GX 640

يمكن للمبتدئين تجربة GX 640 المجهزة بشكل رائع، مع ميزات الأمان المتقدمة، والمواصفات التقنية العالية مثل وجود منفذين لليو إس بي، منفذ شحن كهربائي بقوة 120 فولت، نظام صوتي بتسع مكبرات صوت، بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة تلقائي للتحكم بالمناخ، فتحة سقف، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بعشر اتجاهات، وكاميرا خلفية.

لكزس GX 640 بريميوم

إذا كنت تحب الاستمتاع بالجلد الأصلي، فعليك البدء بالمستوى المتوسط من GX 640 بريميوم، تلك التي تشمل ميزات قياسية عدة مثل؛ مقاعد جلدية مثقبة، نظام تحكم بالمناخ، ومقاعد أمامية مدفأة كما هي مقاعد الصف الثاني. كما تمتاز بتكامل الهاتف الذكي عبر نظام جناح التطبيقات انفورم، مساحات استشعار المطر، وأجهزة استشعار للاصطفاف.

لكزس  GX 640 الفاخرة

على غيرالتصميم القياسي المعتاد؛ تأتي لكزس GX 640 الفاخرة بستة مقاعد مع كراسي الكابتن في الصف الثاني، كما تشتمل أيضا على صف ثالث قابل للطي، نظام تعليق قابل للتكيف، مراقبة البقعة العمياء وتنبيه للمرور الخلفي.