سيارات ومحركات

سيارة لكزس IS 2014

سيارة لكزس IS 2014

نبذة عن سيارة لكزس IS 2014 

تعتبر سيارة لكزس IS 2014 من السيارات الفاخرة، التي تجمع ما بين القيادة الممتعة وخفة الحركة، وتتميز هذه السيارة بأنها ذات موثوقية أكثر من المتوسطة، وبأن مقصورتها الداخلية ذات جودة عالية، كما تتمتع بعدد من مزايا الأمان المتقدمة.

أعيد تصميم إصدار 2014 الذي بدأ من الجيل الثالث من السيارة، وهو الإصدار ذو القيمة الأفضل، إلا أن إصدار 2015 لم يتمتع سوى بالحد الأدنى من المزايا، أما إصدار 2016 فيتمتع بمحرك ذو قوة كبيرة.

أداء سيارة لكزس IS 2014

تتميز لكزس IS 2014 بمحرك V6 سعة 2.5 لتر وبقوة 304 حصان كما في طراز IS 250، في حين يأتي طراز IS 350 مزود بمحرك سعة 3.5 لتر وبقوة 306 حصان، ويأتي هذين المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ونظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي، ويتمتع طراز IS 350 بناقل حركة بثمانية سرعات ونظام الدفع الخلفي، ويتميز كل ناقل من هذه الناقلات بسهولة التنقل بين السرعات.

يأتي طراز IS 250’s مع محرك V6 الذي يتميز بتوفيره للوقود، إلا أن تسارعه بطيء بعض الشيء، ويستهلك هذا المحرك حوالي 11.20 لتر/100 كم داخل المدينة و7.84 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك طراز  IS 350 حوالي 12.38لتر/ 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/100 كم على الطرقات السريعة، ويتميز كلا الطرازين بالقيادة المريحة والرياضية.

إقرأ أيضا:سيارة سيات أرونا 2019

السلامة في لكزس IS 2014

تتمتع لكزس IS 2014 بمعدلات مرتفعة للسلامة، فقد حصلت على درجات مرتفعة لجودة السيارة من نوع السيدان، وحصلت على أعلى تصنيف في ثلاثة من اختبارات التصادم، وعلى تصنيف جيد للمعدات الخاصة لتجنّب الحوادث من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، كما اختبرت من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الكلي والجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

مزايا سيارة لكزس IS 2014

تتمتع لكزس IS 2014 بعدد من مختلف من المزايا التي تتمثل في:

  • المزايا القياسية: تتميز بلوحة قيادة مميزة مصنوعة من مواد ذات جودة مرتفعة، خاصية التحكم بالمناخ مزودة بأدوات خاصة بها، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة 7 بوصة، تقنية البلوتوث، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية وثمانية سماعات صوت.
  • المزايا الاختيارية: نظام صوت مارك ليفنسون مزود بخمسة عشر سماعة. 
  • مزايا الأمان: كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحكم بالتطواف، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

مقصورة سيارة لكزس IS 2014

تتلخص معلومات تصميم مقصورة لكزس IS 2014 بهذه النقاط:

إقرأ أيضا:سيارة جيب رانجلر 2019
  • سعة المقاعد: تتسع لكزس IS 2014 حتى خمسة أشخاص.
  • مواصفات المقاعد: تحتوي هذه السيارة بمقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد أمامية مريحة، مقاعد رياضية ذات مساند جانبية كبيرة ومساحة جيدة عند الرأس والقدمين.
  • مقاعد الأطفال: تتمتع هذه السيارة بمجموعتين كاملتين من موصلات Latch الواقعة في الصف الثاني من المقاعد.
  • مساحة الصندوق الخلفي: تتمتع بمساحة تخزين 13.8 قدم مكعب.

طرز سيارة لكزس IS 2014 

تحتوي لكزس IS 2014 على المزايا القياسية وخصوصًا في طرازيّ IS 250 وIS 350 ومنها وجود شاشة خاصة بنظام المعلومات والترفيه بقياس 7 بوصة، ويتوفر في طراز C نمط الكشف، ويتشابه هذين الطرازين بمزايا الإصدارات من الجيل السابق، وتختلف من ناحية التصميم الداخلي وجودة القيادة والمزايا المحدثة، وتعتبر طرز IS C وIS F هي الأفضل من هذه الفئة.

لكزس IS 2014 ضد غيرها

تمت المقارنة بين كل من سيارة لكزس IS 2014 و لكزس ES وبي أم دبليو الفئة الثالثة وأودي A4، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

لكزس ES 

تعتبر سيارة لكزس ES من السيارات الفخمة التي تتمتع بقيادة سلسة واستثنائية، وتتميز بمقاعدها الخلفية الواسعة وتصنيف الموثوقية المثالي وقدرتها على التعامل حول المنعطفات، وتتشابه هاتين السيارتين بالتصميمات الداخلية الراقية والمزايا المتقدمة، بالإضافة لوجود وحدة التحكم بالترفيه والمعلومات، لكن تعتبر لكزس ES هي الأفضل.

إقرأ أيضا:عيوب كيا اوبتيما 2013

BMW الفئة الثالثة 

تعتبر بي أم دبليو الفئة الثالثة 2014 من السيارات الفاخرة التي تتصدر هذه الفئة، وتتمتع هذه السيارة بمقصورة واسعة ومقاعد خلفية ذات مساحة واسعة وتوفير باستهلاك الوقود، بالإضافة لوجود نظام ترفيهي سهل الاستخدام وموثوقية كبيرة وتصميمات داخلية مميزة، كما تتمتع بوسائل راحة ومحرك ذو استجابة سريعة؛ لذا تتفوق بي أم دبليو الفئة الثالثة في هذه المنافسة.

أودي A4 

تتمتع أودي A4 بمحرك ذو أداء قوي ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وتتفوق في هذه المقارنة بالرغم من أن السيارتين تتشابهان في القيادة المريحة والتوازن الممتاز والموثوقية أكثر من المتوسطة، بالإضافة لوجود خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية مساعدة الفرامل في كلا السيارتين.

السابق
سيارة لكزس IS 2015
التالي
مواصفات سيارة لكزس IS 2017