سيارات ومحركات

سيارة لكزس IS 2019

سيارة لكزس IS 2019

لمحة عن سيارة لكزس IS 2019

تعتبر سيارة لكزس IS 2019 من السيارات الفاخرة التي تمتلك مقصورة داخلية مطورة، وهي من السيارات الصغيرة التي تمتلك مجموعة من إعدادات الحركة، كما أن محركها V6 قوي ومفعم بالحيوية. هناك نوعين من لكزس IS هي سيارة الدفع الرباعي أو الدفع الخلفي، وموثوقيتها جديدة. تمتلك هذه السيارة عدد من الميزات تتمثل في نظام المعلومات والترفيه.

تتميز هذه السيارة بالمقاعد المريحة والموثوقية المرتفعة، وخصوصًا إصدار IS 350، كما أن تقنيات لكزس IS قليلة نسبيًا وقديمة، ويمكن شراء أحد السيارات المنافسة مثل أودي A4، أو كيا ستينجر، او ألفا روميو جوليا من طراز السيدان.

لكزس IS الجديدة أم القديمة؟

تختلف إصدارات لكزس IS الحديثة والقديمة عن بعضها، إذ يمتلك إصدار 2019 عدد من التحسينات منها خاصية (Amazon Alexa) غير ضرورية، ويفضل شراء سيارة مستعملة من هذا الإصدار لتوفير بعض المال.

صدرت لكزس IS في عام 2014، وقد تغير المحرك وأصبح حديثًا في عام 2016، فيما امتلك إصدار 2017 عدد من ميزات الأمان، وخاصية مساعدة السائق.

منافسو سيارة لكزس IS 2019

مرسيدس بنز C-CLASS

تتميز كلا السيارتين بالرقي، وتتميز مرسيدس بنز C-CLASS بوجود ميزات مثل خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، تمتلك مساحة كبير في المقاعد الخلفية، وهي مصنوعة من مواد ممتازة مثل الجلد والخشب على عكس لكزس IS، ويوجد من مرسيدس إصدارين AMG، وثلاث أنواع هي الكوبيه، والسيدان، والنوع القابل للتحول.

BMW الفئة الثالثة

يعتبر أداء BMW الفئة الثالثة أفضل من لكزس ISP فهي من السيارات الذكية التي توفر أنواع مختلفة من المحركات القوية، وهي موفرة في الوقود بشكل جيد، ويمكن الحصول على محرك توربيني اختياريًا، وتتميز BMW بمقاعدها الجلدية، وبوجود مساند للأرجل في المقاعد الخلفية.

التصميم الداخلي في لكزس IS 2019

  • عدد الركاب: تتسع  السيارة لخمسة ركاب في حال كانت من نوع السيدان، كما أن مقاعدها الأمامية واسعة، إلا أن المقاعد الخلفية لا توفر المساحة المناسبة التي توفرها السيارات المنافسة، كما أن مقاعدها مصنوعة من الجلد فقط، وتمتلك خاصية التهوية والتدفئة.
  • مقاعد الأطفال: من الممكن تثبيت مقاعد الأطفال في هذه السيارة بكل سهولة، نظرًا لأن المراسي السفلية واضحة ويمكن العثور عليها بسهولة.
  • الجودة الداخلية: تعتبر هذه السيارة من السيارات الأنيقة ذات الجودة العالية، فهي مصنوعة من الألمنيوم الرمادي والأسود المزركش، كما أن مقاعدها مصنوعة من الجلد الاصطناعي، في حين تمتلك السيارات المنافسة مقاعد جلد أصلية وديكور مصنوع من أخشاب حقيقية مثل سيارة مرسيدس بنز C-CLASS.
  • مساحة التخزين: تحتوي لكزس IS على أصغر الصناديق في فئة السيارات الصغيرة، إذ تبلغ مساحة التخزين بها 10.8 قدم مكعب، ومن الممكن الحصول على مساحة ما بين 40  إلى 60 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز هذه السيارة بوجود نظام للترفيه والمعلومات، وعدد من الميزات تتمثل في خاصية التحكم عن بعد، ومقبض دوراني، وشاشة بقياس سبع بوصات، ونظام ملاحة بشاشة قياس 10.3 بوصة، ومنفذين يو أس بي، وخاصية الجي بي أس.

أداء سيارة لكزس IS 2019

المحرك

يأتي إصدار IS 300 من لكزس بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني، وهي من السيارات السلسلة وذات السرعة المعتدلة، ويمكن الحصول على محرك V6 بسعة 3.5 لتر وقوة أكبر من محرك، IS 300، إذ تصل قوة المحرك لما بين 240 إلى 260 حصان، ويأتي إصدار IS 350 بمحرك V6 ذو قوة 311  حصان، وتأتي إصدارات لكزس IS بناقل حركة أوتوماتيكي، في حين يأتي إصدار الدفع الرباعي بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات . 

استهلاك الوقود

يستهلك إصدار لكزس IS 300 غالون من الوقود لكل 33 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك السيارة غالون وقود لكل 48 كيلومتر على الطرقات السريعة، وتعتبر هذه الإحصائيات هي الأسوأ بين السيارات المنافس، كما أن السيارة لا تستخدم سوى فئة البنزين الممتاز، مما يجعل تكاليف تعبئتها للوقود مرتفعة أكثر.

القيادة والتحكم

تمتلك لكزس IS 300 نظام خاص يوفر الراحة للركاب، كما يوفر الإصدار الرياضي  منها محرك أقوى، ويأتي هذا الإصدار أشبه بسيارة دفع خلفي من نوع سيدان، إلا أنها أكثر سلاسة ورشاقة بالقيادة، ويمكن توفر خدمة الدفع الرباعي في كل إصدار من لكزس IS.

السلامة في لكزس IS 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت هذه السيارة على خمسة نجوم في تصنيف الأمان الخاص في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وخمسة نجوم في فئات التعطيل وفي التحرك الجانبي، كما وحصلت على أربعة نجوم في التقييم الخاص في التصادم الأمامي، وقد حصلت على أعلى درجات الأمان في خمس اختبارات للتصادم في معهد التأمين للسلامة على الطرقات، بالإضافة لحيازة السيارة على تصنيف متفوق بما يتعلق في الوقاية من التصادم الأمامي، وتصنيف مقبول في إضاءة المصابيح الأمامية.
  • مميزات السلامة: تشمل السيارة عدد من ميزات الأمان تتمثل في نظام سلامة إضافي، وخاصية التحذير من مغادرة المسار، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، وخاصية المحافظة على المسار، وخاصية التحكم في السرعة الكيفية، وتأتي كافة إصدارات السيارة بنظام التحذير ما قبل الاصطدام، والفرامل التلقائية للطوارئ.

تحتوي السيارة خاصية التنبه الخاص بحركة المرور الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار لركن السيارة، ومساحات زجاجية تمتلك مستشعر للمطر.

طرز سيارة لكزس IS 2019

تأتي لكزس IS  مع مجموعة دفع خاصة بها، وهي من السيارات التي توفر الراحة لركابها، ويأتي إصدار IS 300 بمحرك بقوة 241  حصان، وهو مزود بخاصية الدفع الرباعي، أو بمحرك V6 بقوة 260 حصان، كما يأتي إصدار IS 350 بقوة 311 حصان، وتأتي السيارة بإعدادات AWD، وRWD.

ويعد محرك الأربعة سلندر من المحركات النشطة، ويجب الحصول على إصدار IS350 عوضًا عن إصدار IS 300 بإعدادات AWD، في حال الرغبة بالحصول على طاقة أقوى،ويمكن الحصول على حزمة F التي تتيح للشاري عجلات بمقاس 18 بوصة ذات سبائك معدنية، ونظام تعليق رياضي، وخاصية منع الانزلاق في العجلات الخلفية.

يوجد أيضاً في السيارة عدد من التحسينات الإضافية مثل المقاعد ذات التصميم الرياضي القابلة للتهوية والتدفئة، وعجلة القيادة الجلدية، ودواسات البنزين المصنوعة من الألومنيوم، ويمكن ترقية السيارة للحصول على نظام ملاحة بشاشة 10.3 بوصة، ونظام صوتي بخمسة عشر سماعة من ماركة مارك ليفنسون.

السابق
سيارة مرسيدس C Class 2014
التالي
سيارة رينج روفر فيلار 2019