سيارات ومحركات

سيارة لكزس LS 2016

2016 LS سيارة لكزس

هل هي سيارة جيدة؟

يمكنك القول بأن سيارة لكزس LS 2016 جيدة؛ حيث إنها توفر الكثير مما تتوقعه من سيارة فاخرة مثل الركوب السلس بشكل لا يصدق والكثير من الميزات القياسية والمتوفرة مع مساحة داخلية وفيرة، كما أن لديها أفضل تصنيف موثوقية. ومع ذلك، هناك بعض العيوب التي تمنعها من أن تكون خياراً رائعاً؛ إذ أن اقتصادها في استهلاك الوقود دون المستوى وتعاملها مع الطرق غير ملهم مقارنة بالمنافسين.

LS قديمة أم جديدة الصنع؟

LS هي نموذج تم إعادة تصميمه كلياً لعام 2018 وهناك بعض التحسينات؛ حيث تأتي سيارة LS 2018  مزودة بمحرك V6 مزدوج التيربو يوفر قوة حصانية تزيد عن 30 حصانًا في موديل V8 2016. 

يحتوي طراز 2016 على مساحة أكبر للركاب، لكن 2018 به ميزات أكثر، في حين يحتوي موديل 2018 أيضًا على المزيد من المعدات القياسية التي كانت اختيارية أو غير متوفرة في عام 2016؛ بما في ذلك التحكم في التطواف المزود بالسرعة ومساعدة الحفاظ على الممرات واكتشاف المشاة والتحذير من التصادم الأمامي.

تشمل الميزات الجديدة المتاحة لعام 2018 نقطة اتصال Wi-Fi وتحذير من الاصطدام الجانبي وتنبيه حركة مرور أمامي وخلفي والفرامل الأوتوماتيكي  وكاميرا الرؤية المحيطية.

إقرأ أيضا:سيارة سكودا رابيد

أي الإصدارات هو الأفضل؟

تعد لكزس LS  2016 جزءًا من الجيل الذي يمتد لسنوات 2013 إلى 2017. تم تحديث نظام المعلومات والترفيه LS بين عامي 2013 و 2016، لكن التغييرات كانت ضئيلة للغاية. لذلك، قد تكون قادرًا على العثور على سيارات LS LS المجهزة بشكل مماثل في عامي 2014 و 2015 بأسعار أقل بكثير.

استدعاءات سيارة لكزس LS 2016 

لا توجد إلى الآن أيّة عمليات استدعاء للسلامة في سيارة لكزس LS 2016.

طرازات سيارة لكزس LS 2016

تقدم لكزس سيارة LS 2016 في ثلاثة طرز: قاعدة العجلات القصيرة LS 460، قاعدة العجلات الطويلة LS 460 L، و LS 600h هايبرد. تحتوي جميع الطرز على شاشة للإعلام الترفيهي بحجم 12.3 بوصة ونظام الملاحة وراديو الأقمار الصناعية وBluetooth، إضافة إلى أجهزة استشعار لوقوف السيارات وكاميرا للرؤية الخلفية وتنجيد من الجلد.

هناك العديد من الحزم التي تضيف المزيد من الميزات لتلبية احتياجاتك، حيث تضيف حزمة Comfort مقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية وتضيف حزمة Ultra Luxury مبردًا للمشروبات ومقاعد خلفية مدفّأة وجيدة التهوية، كما تضيف حزمة المقاعد التنفيذية من فئة Executive (قاعدة العجلات الطويلة فقط) وحدة تحكم مركزية خلفية وشاشة DVD / Blu-ray مقاس 9 بوصة ومسند الساق التي تعمل بالطاقة لمقعد الركاب الخلفي. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا راف 4 2015

أضف إلى ذلك حزمة F Sport (قاعدة عجلات قصيرة فقط) التي توفّر فرامل أكبر ومقاعد F Sport وتعليق هوائي، كما تتوفر ميزات إضافية مثل مراقبة النقاط العمياء ونظام الصوت Mark Levinson وميزات الأمان المتقدمة قبل التصادم.

الأمان في سيارة لكزس LS 2016

لم تخضع LS في العديد من اختبارات التصادم، لكنها حصلت على تصنيف جيد (الأعلى) في اختبار التداخل الأمامي المعتدل لمعهد التأمين على الطرق السريعة.

تأتي سيارة 2016 LS 460 قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية وكذلك أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كذلك تشمل على ميزات المساعدة المتاحة للسائق المساعدة النشطة في الحفاظ على الممرات، ومراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ومراقبة نعاس السائق والتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل التلقائية.

لكزس LS 2016 مقابل السيارات

BMW الفئة السابعة

أعيد تصميم BMW 7 Series لعام 2016 وأضيف الكثير من التكنولوجيا المتقدمة، ويعد نظام المعلومات والترفيه من الفئة السابعة أسهل في الاستخدام من نظام LS، كما تقدم BMW ميزات مثل؛ التحكم بالإيماءات لنظام المعلومات والترفيه وجهاز لوحي لركاب المقعد الخلفي ومواقف موازية.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن تيجوان 2021

 تحقق BMW توازنًا أفضل بين جودة الركوب والتعامل، كما توفر تسارعًا أكثر انسيابية مع توفير أعلى للوقود ومع ذلك، تتمتع لكزس بتصنيف موثوقية أعلى وسعر متوسط ​​أقل من BMW. 

مرسيدس الفئة- S

تضع مرسيدس-بنز الفئة- S 2016 معيارًا لجميع سيارات السيدان الفاخرة، وبذلك هي تتفوق على سيارة  LS مع جودة داخلية لا تُضاهى وركوب أكثر إشراقاً وقدرات قيادة شبه مستقلة ومحركات ذات قوة. 

لكزس GS

تعد لكزس ،GS 2016 السيارة متوسطة الحجم الفاخرة، بديلاً رائعًا يمنحك صقلًا وميزات LS بدون سعر أعلى. توفر كلتا السيارتين تصميمات داخلية عالية الجودة ونفس ميزات الأمان المتقدمة، ومع ذلك فإن GS لديها أداء رياضي وأداء zestier وعادة ما يكون أقل تكلفة بكثير، في حين تفتقر سيارة GS إلى بعض من رفاهية LS مثل مقاعد التدليك أو مساند الساق القابلة.

أداء سيارة لكزس LS 2016  

خيارات المحرك

تتميز سيارة LS 460 2016 بمحرك V8 بقوة 386 حصانًا في طرز العجلات الخلفية، وتأتي طرز الدفع الرباعي بنفس المحرك الذي ينتج 360 حصان مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، في حين تتميز LS 600 هايبرد بمحرك V8 ومحركين كهربائيين يجمعان لإنتاج 438 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) يأتي قياسيًا في LS 600h.

تمنح لكزس الأولوية للراحة في سيارة LS، وتوفر سيارة السيدان الفاخرة هذه قيادة سلسة تمتص عيوب الطرق بسهولة. 

استهلاك الوقود

تستهلك LS 2016 حوالي 14.70 لتر/100كم في المدينة و9.80 لتر/100كم على الطريق السريع. لا تتميز سيارة LS الهايبرد بأداء أفضل بكثير، حيث يصل استهلاكها إلى 12.38/ 10.23 لتر لكل 100كم في المدينة / الطريق السريع.

سيارة لكزس LS 2016 من الداخل

  • السعة: توفر LS 2016 مقاعد خمسة في الطراز القياسي. ينخفض ​​ذلك إلى أربعة مع حزمة مقاعد الدرجة التنفيذية، التي تلغي المقعد الأوسط الخلفي. المقاعد الأمامية فسيحة وتتسع، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة هائلة، لا سيما طرز قاعدة العجلات الطويلة (التي تحمل اسم L).
  • المقاعد: تمتلك LS مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH على كل من المقاعد الخارجية للصف الثاني.

ميزات سيارة لكزس LS 2016

يأتي موديل LS 460 2016 قياسيًا مع شاشة للإعلام الترفيهي بحجم 12.3 بوصة ووحدة التحكم عن بُعد بلمسة واحدة من لكزس والملاحة وبدء التشغيل بضغطة زر والتحكم الأوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة، بالإضافة إلى نظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت وراديو يعمل بالقمر الصناعي وراديو عالي الدقة وبلوتوث و منفذ USB، وأيضاً فتحة سقف وكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي.

تشمل الميزات المتوفرة التحكم التلقائي بالمناخ الرباعي ونظام الصوت المحيطي Mark Levinson الذي يتسع لـ 19 مكبرًا، ونظام الترفيه في المقاعد الخلفي، وتكامل الهاتف الذكي عن بُعد والمساعدة في الحفاظ على ممر نشط، إضافة إلى مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور والتحكم التكيفي في التطواف ومراقبة نعاس السائق والتحذير من الاصطدام الأمامي باستخدام نظام الكبح التلقائي.

يمكن أن يكون نظام المعلومات والترفيه LS ‘معقدًا في الاستخدام، كما أن جهاز التحكم عن بُعد يصعب معالجته، خاصةً عند تحرك السيارة.

أبعاد سيارة لكزس LS 2016

  • مساحة التخزين: توفر LS 2016 18 قدم مكعب من مساحة صندوق السيارة، هذه المساحة أكبر مما توفره بعض المنافسين، أما LS  الهايبرد توفر 10.1 قدم مكعب فقط من مساحة الصندوق، وهو أقل مما تحصل عليه في السيارات الهايبرد المنافسة.
  • الطول والوزن: بناءً على ما إذا كنت ستحصل على طراز قياسي أو طويل بقاعدة عجلات، يبلغ الطول التقريبي لكزس LS 2016 حوالي 17 قدمًا، ولديها وزن من 4233 إلى 4894 رطل تقريباً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة لكزس LS 2016 في تاهارا، اليابان.

السابق
سيارة لكزس ES 2016
التالي
سيارة مرسيدس C Class 2017