سيارات ومحركات

سيارة لكزس LS 2018

LS سيارة لكزس 2018

هل لكزس LS 2018 سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة لكزس LS 2018  سيارة جيدة، وقد أعيد تصميمها بشكل كامل للعام 2018، وتتمتع بالموثوقية المتوقعة بشكل شبه ممتاز، إلى جانب ناقل حركة قوي وجديد ومناولة موزونة. توجد فيها ميزات تكنولوجية متطورة ومتعددة، وكلا صفي المقاعد مريحين للركاب. أحد عيوب السيارة يتمثل في أن نظام التسلية والمعلومات يفتقر إلى التكنولوجيا الخاصة بتوصيل الهاتف الذكي، وهو ما تجده في الكثير من المركبات الأخرى غير الفخمة.

هل يجدر بي شراء لكزس LS 2018؟

إذا كنت أحد الباحثين عن القيمة، فإن شراء سيارة لكزس LS أمر منطقي، لكن إن كنت تخطط لإنفاق مبلغ كبير من المال للحصول على سيارة ممتازة، فالأجدر أن تدفع المال للحصول على أفضل سيارة ضمن الفئة.

إن كنت ترغب بتوفير بعض المال، يمكنك التفكير بشراء لكزس GS، وهي سيارة فاخرة متوسطة الحجم، إلا أنها أصغر من لكزس LS، وتفتقر إلى بعض الخصائص النابضة بالحياة.

لكزس LS مستعملة أم جديدة؟

لقد تم إعادة تصميم لكزس LS بشكل كامل للعام 2018، وتم إجراء بعض الترميمات على التصميم داخلياً وخارجياً. إن أساس السيارة الجديد بشكل كلي يهدف إلى دعم المناولة وفعالية القيادة، إضافة إلى توسيع المساحة.

تحتوي السيارة على 3.4 بوصات في المقصورة الخلفية وهي أكبر منها في الموديل الماضي، أما حجم الصندوق فيزداد من 13.9 إلى 16.9 قدم مكعب. تتوفر وللمرة الأولى في الموديل الحديث عدة ميزات أمان، من بينها لوحة عرض رأسية، ونظام تحذير من الارتطام الجانبي، وميزة التعرف على إشارة المرور، وفرملة تلقائية عند الرجوع وغيرها.

أما لموديل LS 2018، تمنح لكزس نظام نقل القدرة الجديد كلياً: محرك V6 مزدوج يعمل بالشحن التوربيني، والذي ينتج طاقة بقوة 416 حصاناً، ويستهلك ما مقداره 19/30 غالون لكل ميل في المدينة/الطرق السريعة. هذا الإعداد يفوز على موديل 2017 الذين يأتي بمحرك V8 وقوة 386 حصاناً- 4.6 لترات، ويستهلك 16/24 غالون لكل ميل في المدينة/الطرق السريعة. بالنسبة لسيارة لكزس LS 500 هايبرد فهي مركبة جديدة للعام 2018.

لكزس LS 2018 والسيارات المنافسة

لكزس LS أم مرسيدس بنز الفئة S؟

تعتبر سيارة مرسيدس بنز الفئة S الموديل الذي تقاس عليه السيارات عالية الفخامة، وهنا لا يمكن لسيارة لكزس LS المنافسة. تعتبر سيارة مرسيدس بنز الفئة S رائدة لدى صناعات مرسيدس وهي جديرة بتكلفتها. إن الإشارة لمرسيدس فئة S بلقب “الفخامة” قد لا يوفيها حقها، إذ تجد مستويات فريدة ونوعية في التصميم الداخلي، إلى جانب العديد من الميزات المعتمدة والمتوفرة، واختيارات متنوعة للمحرك القوي. يمكنك دفع ثروة لشراء سيارة تجمع قمة الأداء ضمن سيارات مرسيدس AMG.

لكزس LS أم لكزس GS؟

الأداء والدرجة هما الاختلافان الأساسيان بين لكزس LS ولكزس GS. كلتا السيارتين مصممتان لنوعين مختلفين من السائقين، دون إغفال أنهما رائعتان، لكن اختبار قيادتهما قد يساعدك في اختيار الأنسب لك. تضعك سيارة لكزس LS في كابينة هادئة ومغلفة بمواد عالية الجودة والتصنيع، أما سيارة لكزس GS فتصميمها الداخلي أنيق، وقد تضاهي جودة كابينتها سيارة لكزس LS. لكن سيارة لكزس GS مصممة لأداء حركات تشويقية، أما لكزس LS فمصممة وكأنها سفينة طوافة تنضح رفاهية لإيصالك إلى المكان الذي تريده.

التصميم لكزس LS 2018 الداخلي

  • السعة والمقاعد

تتسع السيارة لخمسة أشخاص، وتوجد تحسينات لا حصر لها فيما يتعلق بوضعية الجلوس. توجد في كلا الصفين مساحة واسعة، لكن السيارات المنافسة في الفئة توفر مساحة أكبر في الجهة الأمامية وفي الخلف.

  • نظام المزلاج

توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لمقاعد السيارة في لكزس LS، وهي موجودة على المقاعد الخارجية الخلفية. أما في موديل عام 2018، لم يتم تقييم نظام المزلاج من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة لسهولة استخدامه.

  • جودة التصميم

لن يخيب أملك عند الدخول في سيارة لكزس LS؛ فمواد التصنيع ممتازة، وتبدو الكابينة مذهلة. لم تتناسى لكزس أمر التفاصيل الصغيرة، لذا يمنحك رونقها الداخلي شعوراً مختلفاً.

  • مساحة التحميل

مساحة الصندوق عبارة عن 16.9 قدم مكعب، أما في LS هايبرد فمساحته 15.1 قدم مكعب. ستجد في السيارتين مساحة تكفي لعدد كبير من أكياس التسوق، وهي تتسع بشكل جيد لأغراض إجازة نهاية الأسبوع.

  • نظام التسلية والمعلومات، البلوتوث، والملاحة

الميزات الأساسية المعتمدة تشتمل على مفتاح بدء التشغيل يعمل بالضغط، ونظام التحكم الآلي بطقس السيارة ثنائي النطاق، ونظام صوتي بعشرة مكبرات، راديو أقمار صناعية، راديو HD، تقنية البلوتوث، منفذ USB، وفتحة سقف، إلى جانب نظام تسلية ومعلومات ضمن شاشة حجمها 12.3 بوصة، تجوال، وواجهة تعمل باللمس عن بعد، والتي تستجيب لمدخلات الهاتف الذكي وتتضمن التعرف على خط اليد.

ميزات أخرى تشمل نظام تحكم آلي بالطقس رباعي النطاق، ونظاماً صوتياً من شركة مارك ليفنسون المميزة، إضافة إلى تطبيق Lexus Enform Remote (يسمح لك بتشغيل السيارة، فتح وإغلاق الأبواب، والتحكم بإعدادات الطقس من هاتفك)، نقطة اتصال واي فاي، وشاشة لمس بحجم 7 بوصات في المقعد الخلفي.

وهنا، تتوقع أن توفر سيارة عالية الرفاهية كل ما تتخيله، لكن لكزس LS لا تشتمل على أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، اللذين يتوفران حتى في السيارات غير المرفهة. أضف على ذلك، أن نظام التسلية والمعلومات فيها معقد، والتحكم في لوحة اللمس مرهق.

أداء لكزس LS 2018

تمتلك سيارة لكزس LS نظام نقل القدرة يعمل بالبنزين، والآخر هايبرد. سيارتا لكزسLS 500  و LS 500 Fسبورت تتميزان بقوة 416 حصاناً، ومحرك V6 تيربو مزدوج، وهما مزودتان بنظام القدرة الذي يعمل بالبنزين. أما سيارة LS 500 هايبرد، فتتميز بمحرك V6 وموتورين كهربائيين ينتجان معاً قوة 354 حصاناً.

تتميز لكزس LS غير الهايبرد بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، بينما الهايبرد مزودة بناقل حركة متغير باستمرار. سيكون لديك الكثير من الطاقة مع أيٍ من أنظمة نقل القدرة لتحريك هذه السيارة الكبيرة ودون معيقات. التسارع في سيارتي لكزس 500 ولكزس 500 F سبورت أفضل منه في لكزس 500 هايبرد، إلا أن إعداد الهايبرد لن يتسبب بإحباطك في أي مكان.

تحصل لكزس LS 500 على تقييمات ممتازة من ناحية اقتصاد الوقود لهذه الفئة، فهي تستهلك 19 غالون لكل ميل في المدينة، و30 غالون لكل ميل على الطرقات السريعة. للمقارنة، يمكن النظر إلى مرسيدس بنز فئة S التي تستهلك 19/28 غالون لكل ميل في المدينة/الطرق السريعة. أما لكزس LS 500 هايبرد فتوفر مسافة مقطوعة بكمية البنزين المستهلك بشكل أفضل، 25/33 ميل لكل غالون في المدينة/الطرق السريعة.

  • القيادة والمناولة

لا تعتبر سيارة لكزس LS أكثر السيارات رياضية ضمن هذه الفئة، لكنها متينة ومتماسكة على الطرقات المتعرجة. عجلة القيادة قوية، ومناولتها جيدة. كما أن قيادتها تتميز بالمرونة، وهو أمر متوقع مع سيارة عالية الرفاهية.

الأمان في لكزس LS 2018

  • نتائج اختبارات التصادم

لم توضع سيارة لكزس LS ضمن اختبارات التصادم حتى الآن من قبل إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة، أو معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة.

  • ميزات الأمان

تتميز الباقة المعتمدة لمساعدة السائق باشتمالها على كاميرا للرؤية الخلفية، مستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية، ونظام التحذير من التصادم الأمامي قبيل الاصطدام، ونظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من مغادرة الطريق.

تتضمن ميزات الأمان النشطة كذلك على: لوحة عرض رأسية بحجم 24 بوصة، وميزة التنبه لوجود المشاة (التي تحدد الاتجاه الذي يسير فيه الشخص الماشي)، ونظام التحذير من التصادم الجانبي، ونظام التنبيه لعبور المارة أمامي وخلفي، ومساعد عجلة القيادة النشط (يتحكم تلقائياً بعجلة القيادة والفرملة في بعض المواقف)، ونظام لاقتفاء الطريق(يتعقب طريق المركبة أمامك عند عدم توفر الخطوط الطرقية)، وكاميرا للمنظر المحيطي.

أيّ موديلات لكزس LS 2018 الأنسب لي؟

توجد ثلاثة سيارات ضمن فئة لكزس LS وهي: 500، 500 F سبورت، و500 (هايبرد). تتضمن التعديلات مقاعد رياضية أمامية يمكن تعديلها وهي متعددة الميزات، وفرامل أكبر، وإشارات التصميم الداخلية والخارجية والمستوحاة من مجال الرياضة.

السابق
سيارة لكزس 2018 GS
التالي
سيارة لكزس LS 2019